0 معجب 0 شخص غير معجب
68 مشاهدات
في تصنيف طب وصحه عامه بواسطة (474ألف نقاط)

حالات شفيت من متلازمة داون

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (474ألف نقاط)
 
أفضل إجابة

حالات شفيت من متلازمة داون

علاج متلازمة داون، تعتبر هذه الجملة غريبة على مسامع الكثير من الأشخاص، وذلك لأن هذا المرض لا يمكن الشفاء منه بصورة نهائية، وهو عبارة عن خلل يحدث في الجينات خلال فترة الحمل، ويتميز الأشخاص الذين يعانون من متلازمة داون بملامح مميزة إلى حد كبير
أخف درجات متلازمة داون
تعتبر متلازمة داون الفسيفسائية أخف أنواع متلازمة داون، بسبب وجود نسبة عالية من الخلايا الطبيعية لدى الشخص المصاب بها.
طفل داون طبيعي
دلت الدراسات العلمية على أنه لا يتم توريث لمتلازمة داون. وأن السبب الرئيسي خطأ في انقسام خلايا البويضة أو الحيوانات المنوية أو عند تكون الأجنة. وذلك باستثناء متلازمة داون الناتجة عن الانتقال الصبغي؛ فهو الشكل الوحيد الذي يمكن أن ينتقل من الأم إلى الطفل بنسبة 4% من الأطفال الذين يعانون متلازمة داون.
متى يمشي طفل متلازمة داون
متى يمشي الطفل المصاب بمتلازمة داون؟ يتأخر طفل متلازمة داون في اكتساب المهارات الإنمائية، ولكن هناك فروقا فردية في اكتساب المهارات الحركية، ففي العادة يجلس الطفل بعد إكماله السنة الأولى من العمر وقد يتأخر المشي حتى السنة الثالثة من العمر تتحسن رخاوة العضلات مع تقدم العمر مع أنها لا تختفي بشكل كامل.
كم يعيش مريض متلازمة داون
في عام 1910م كان الأطفال المصابون بمتلازمة داون في كثير من الأحيان لا يعيشون حتى سن 10 أعوام . اما اليوم فأصبح الاحتمال أن يعيشوا حتى سن 60 عامًا وما بعدها، وهذا يتوقف على شدة المشاكل الصحية لديهم.
أسباب وفاة أطفال متلازمة داون
من أبرز الأمراض والتشوهات التي قد تؤدي الى وفاة الطفل المصاب بمتلازمة داون قبل الولادة أو بعد الولادة هي: أمراض القلب الخلقية. التضيق الخلقي للمريء (بالانجليزية: Esophageal Atresia) والذي قد يكون مصحوباً بتكون فتحة أو ممر بين المريء وبين القصبة الهوائية.
الشفاء من متلازمة داون
على الرغم من عدم وجود علاج لمتلازمة داون، إلا أن التدخل المبكر للرضع والأطفال الذين يعانون متلازمة داون يمكن أن يحدث فرقًا في تحسين نوعية حياتهم؛ لأن كل مصاب يختلف عن الآخر. ويعتمد العلاج على الاحتياجات الفردية لتطوير الإمكانات، كما قد تتطلب كل مرحلة من حياة المصاب خدمات مختلفة

اسئلة متعلقة

0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 26 مشاهدات