0 معجب 0 شخص غير معجب
176 مشاهدات
في تصنيف العناية والجمال بواسطة (216ألف نقاط)

تساقط الشعر اسباب وحلول

2 إجابة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (216ألف نقاط)
 
أفضل إجابة

تساقط الشعر اسباب وحلول

الإجابة :

1- الإجهاد البدني و النفسي و تساقط الشعر

السبب : أي نوع من أنواع الإجهاد البدني الشديد مثل حادث سيارة أو مرض شديد قد تسبب تساقط مؤقت للشعر حيث يحفز ذلك الضغط النفسي و العصبي تسريع عملية تساقط الشعر قبل أن تكمل الشعرة دورة حياتها بطريقة طبيعية , فإذا مررت بتجربة ضغط بدني شديد فإن الصدمة قد تؤثر على دورة حياة الشعر و يبدأ في التساقط و تبدأ في ملاحظة ذلك بعد ثلاث إلى ستة أشهر

العلاج : الأمر السار هنا أن هذا العرَض مؤقت يزول مع الوقت و عودة الشعر لدورته الطبيعية

2- الحمل و الولادة و تساقط الشعر :

السبب : الحمل هو مثال واحد أنواع الإجهاد البدني التي يمكن أن تسبب تساقط الشعر ( الهرمونات أيضاً ) . ويعتبر تساقط الشعر المرتبط بالحمل أكثر شيوعا بعد الإجهاد البدني الذي تتعرض له الأم خلال الولادة .

العلاج : عرض مؤقت يزول و يعود الشعر للنمو الطبيعي مرة أخري في خلال شهور

3- الزيادة في فيتامين A و تساقط الشعر

السبب : بالمبالغة المكملات الغذائية التي تحتوي على فيتامين (أ) أو الأدوية يمكن أن تؤدي إلى تساقط الشعر ، وفقا للأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية . القيمة اليومية ل فيتامين (أ) هو 5،000 وحدة دولية يوميا للبالغين والأطفال فوق سن 4 سنوات . يمكن أن للمكملات الغذائية أن تحتوي على 2،500 إلى 10،000 وحدة دولية .

العلاج : عكس السبب للتقليل من تساقط الشعر و بمجرد أيقاف الزيادة في فيتامين A، يعود الشعر ينمو بشكل طبيعي.

4- نقص البروتين يسبب تساقط الشعر

الأسباب : إذا كنت لا تحصل على ما يكفي من البروتين في النظام الغذائي الخاص بك فإن جسمك قد يوفر البروتين بوقف نمو الشعر مما يزيد من معدل التساقط مقارنة بمعدل النمو ، وفقا للأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية هذا يمكن أن يحدث من شهرين إلى ثلاثة أشهر بعد انخفاض كمية البروتين .

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (216ألف نقاط)

العلاج : هناك العديد من المصادر للبروتين مثل الأسماك و اللحوم و البيض و عش الغراب و مصادر أخرى نباتية مثل الفول و الحمص و البازلاء و غيرها ينبغي توافرها في وجبتك الغذائية لحمايتك من تساقط الشعر

5- الصلع الوراثي لدى الرجال

الأسباب : رجلين من كل ثلاثة رجال يعاني بعد الستين من تساقط الشعر فيما يعرف بنمط الصلع لدى الذكور و عادة ما ينحسر مقدم الشعر من أجناب مقدمة الرأس على شكل حرف إم ويسبب هذا النوع من الصلع الهرمونات الذكورية بالإضافة إلى الجينات

العلاج : هناك كريمات موضعية مثل مينوكسيديل ( روغين ) و أدوية عن طريق الفم مثل فيناستريد ( بروبيكيا ) التي يمكنها وقف تساقط الشعر أو حتى تسبب بعض النمو . كما يمكن إجراء عملية جراحية لزرع الشعر أو إكثاره.

6- الصلع الوراثي لدى النساء :

السبب : بعض النساء قد يعانين من بعض النشاط الهرموني الذكوري و الذي قد يؤدي إلي فقدان و تساقط الشعر و عادة يأخذ المر شكل ترقق في الشعر وسقوطه , إذا كنت تأتي من عائلة حيث بدأت النساء لديهم تساقط الشعر في سن معينة ، فإنك قد تكون أكثر عرضة ل ذلك ” و على عكس الرجال ، المرأة لا تميل إلى أن تراجع الشعر ، بدلا من ذلك قد يزيد من جانبهم و قد يحدث ترقق ملحوظ من الشعر.

العلاج : مثل الرجال النساء قد يستفدن من مينوكسيديل ( روغين ) للمساعدة على نمو الشعر، أو على الأقل ، الحفاظ على الشعر لديك و دواء روغين متاح بدون وصفة و معتمد للنساء مع هذا النوع من تساقط الشعر.

7- الهرمونات الأنثوية و تساقط الشعر

السبب : مثلما تغييرات هرمون الحمل يمكن أن تسبب تساقط الشعر فإن تغيير أو تبديل حبوب منع الحمل . يمكن أيضا أن يسبب هذا ، وأنه قد يكون أكثر احتمالا إذا كان لديك تاريخ عائلي من تساقط الشعر. التغير في التوازن الهرموني الذي يحدث في سن اليأس قد يكون لها أيضا نفس النتيجة. “إن الاندروجين ( هرمون الذكورة ) المستقبلات على فروة الرأس تصبح تفعيلها “، ويوضح مارك هاموندس ، طبيب أمراض جلدية أن بصيلات الشعر تصغر ثم نبدء في فقد المزيد من الشعر .

اسئلة متعلقة

0 معجب 0 شخص غير معجب
3 إجابة 83 مشاهدات
سُئل نوفمبر 22، 2022 في تصنيف العناية والجمال بواسطة RN (216ألف نقاط)
0 معجب 0 شخص غير معجب
2 إجابة 54 مشاهدات
سُئل نوفمبر 21، 2022 في تصنيف العناية والجمال بواسطة RN (216ألف نقاط)