0 معجب 0 شخص غير معجب
122 مشاهدات
في تصنيف الشعر بواسطة (474ألف نقاط)

روايات دينا عماد كاملة

2 إجابة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (474ألف نقاط)
 
أفضل إجابة

روايات دينا عماد كاملة

الكاتبة دينا عماد من أهم الروائيين الآن في مصر، فالكاتبة دينا عماد روائية مصرية قامت بالظهور في الأواخر على القمة الأدبية، والتي قامت بالبدء في الكتابة منذ سبع سنوات بكتابة خواطر كانت تحب أن تكتبها وتدونها، وكانت تكتب في جريدة الأهرام المسائية حيث أنها درست الإعلام في كلية التربية النوعية في جامعة قناة السويس، كما قامت بإنشاء مدونة كتابية في عام ألفين وإحدى عشر، وهذا لكتابة الخواطر التي قامت بإصدارها وكانت روايتها التي تم طباعها سنة ألفين وأربعة عشر، حيث أن يوجد للكاتبة الروائية المعروفة دينا عماد روايات كثيرة ومن أبرز هذه الروايات ما يلي:

 روايات دينا عماد

تحت سقف واحد.

القصر الهادئ.

الحب الملعون.

الخائنة.

الدائرة.

قلوب مغلقة.

ليلة حمرا.

بلاتوه.

البيت القديم.

هل يشفع الحب؟

الحب على كفة ميزان.

رواية تحت سقف واحد

وكل من هذه الروايات تحكي قصة مختلفة عن الروايات الأخرى، فرواية تحت سقف واحد يكون كتابتها باللغة العامية وبالأسلوب الخفيف والتي تحمل أسلوبًا مشوقًا للقارئ، حيث اتسمت هذه الرواية بالطابع الكلاسيكي القديم، كما أن موضوع رواية تحت سقف واحد من الروايات التي تتكلم عن الخيال وهي تتميز بأسلوب رائع ومشوقة كما أنها سلسلة سريعة تجعل القارئ يستنتج في نهاية القراءة وأيضًا يحب القارئ أن يكمل قراءتها.

رواية القصر الهادي

أما في رواية القصر الهادئ فقد اعتمدت الكاتبة الروائية دينا عماد على أسلوبها الرائع في كتابة هذه الرواية، حيث أن هذه الرواية تدور حول الأحداث التي عاشتها فاطمة في ليلة قديمة جدًا وهذه في البلد التي كانت تسيطر كل السيطرة على عقلها.

كما قامت الكاتبة الروائية دينا عماد باستخدام الأسلوب العامي ذات الطابع المصري من هذه القصص التي تشوق القارئ عند قراءته لهذا النوع من الروايات، والتي تغلب عليها طابع الرعب أحيانًا والتي تجعل القارئ يشعر بأنه في عالم قديم كلاسيكي.

رواية الحب الملعون

فهذه الرواية قامت بكتابتها أيضا الكاتبة الروائية الرائعة دينا عماد، وهذه الرواية من الروايات العربية التي تكون بأسلوب عامي مصري، كما أنها تتحدث عن قبر أو تابوت هالة.

وأيضًا تتحدث عن أسرتها التي تتغير تمامًا بعد وقوع هالة بطلة الرواية في هذا القبر، ويرى القارئ عندما يقرأ هذه الرواية ما هو سر القبر وماذا سوف يحدث ويجرى لكل من يقترب من قبر هالة.

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (474ألف نقاط)
وفي هذه الرواية يرى القارئ أن نسبة الرعب تكون كثيرة جدًا وبالطبع القصص العربية تكون متكررة بشكل كبير، ولكنها في هذه الرواية بالتحديد تكون مميزة ومشوقة جدًا لدرجة أن هذه الرواية تقوم بجذب القارئ إلى أن يتم قراءتها إلى نهاية القصة.

رواية الخائنة

أما عن هذه الرواية التي تتحدث عن الخيانة وهذا يبدو على القصة من خلال أسمها، فهذه رواية من كتابات ومؤلفات الكاتبة الروائية دينا عماد والتي تكون مكتوبة بأسلوب عامي باللغة المصرية.

وهذه الرواية تكون من الروايات المشوقة بشكل كبير للقارئ حتى يتم القارئ قراءتها إلى النهاية دون أن يمل، وتتحدث الرواية هنا عن الشخصيات التي تكون مريضة وأمراض المجتمع بأكمله وكل ذلك يكون على المستوى السياسي والاجتماعي وهذا يكون بأسلوب شيق وممتع.

رواية الدائرة

من الكتابات الهامة والرائعة التي كتبتها الكاتبة الروائية دينا عماد وهي تعتبر من أول الكتابات التي تمت طباعتها، حيث أن هذه الرواية تتكلم عن مسارعة الأحداث والتي نقوم فيها البطلة بمهاجمة الذكريات الخاصة بسنوات الحب بعد الغياب الطويل.

كما تقوم أيضًا الرواية بالحديث عن التصارع الذي يوجد في النفس الداخلي للشخص، وهذا يكون بين المبادئ الدينية والمبادئ الأخلاقية ويكون لغة الحوار بين اللغة العربية الفصحى، واللغة العامية بأسلوب يكون رومانسي مرة، ومرة أخرى يكون بشكل اجتماعي وهذه الرواية تأخذ الطابع البوليسي.

رواية قلوب مغلقة

أما هذه الرواية التي تسمى بالقلوب المغلقة فقد تناولت فيها الكاتبة المشوقة في كتابتها دينا عماد، والتي تحدثت في هذه الرواية عن البحث عن الحب والعجز والطمع والتضحية، وقامت بسرد كل هذا في قصة واحدة.

كما رتبت كل هذه الأفكار بشكل جميل وبترتيب منطقي وصلت إلى أربعمائة صفحة، كما كتبت هذه الرواية بطريقة حرفية وكانت هذه الرواية مشوقة بشكل كبير.

رواية ليلة حمرا

وفي هذه الرواية التي كتبتها الروائية دينا عماد فقامت هنا بالحديث عن الجريمة هنا في هذه الرواية مع التشويق والإثارة.

كما أن هذه الرواية تكون متشعبة ومتحورة إلى محاور كثيرة يجعل القارئ في تشوق إلى ماذا يحدث في نهاية هذه الرواية، حيث يتم اكتشاف الشخص في نهاية الرواية كما أنها تتمتع بأسلوب ممتع ومشوق للقارئ.

رواية بلاتوه

هذه الرواية التي تمت كتابتها الروائية دينا عماد فهي من الروايات التي تكون مختلفة عن باقي الروايات السابقة، حيث أن هذه الرواية تقوم بالتركيز على الشخص الذي لا يكون راضي عن حاله.

وأن الشخص لا يضمن أي شيء فالأشياء لا تكون ثابتة وتكون في تغيير دائمًا، وقد نجد أن العلاقات الإنسانية أيضًا في تغير دائم من فترة إلى فترة أخرى.

كما يكون هناك القدرة على كتابة مثل هذه النوعية من الكتابات التي تقدمها الكاتبة الروائية دينا عماد، والتي تعتمد على الحوارات النفسية بشكل كبير وبتركيز عالي أيضًا.

رواية قلب أجهده العشق: قامت أيضًا الكاتبة دينا عماد في هذه الرواية بسرد المشاعر الخاصة للبطلة، والتي تكون مشاعرها متباينة هنا ومكتوب بأسلوب الخواطر والقيام بالعديد من الرسائل إلى النفس الداخلي، وكأنها تقوم بتقديم هذه الخواطر والرسالات إلى نفسها، فقد تجبر القارئ بأسلوبها الشيق والمتميز على قراءتها حتى النهاية.

رواية البيت القديم

ففي هذه الرواية التي تمت كتابتها بقلم الكاتبة الروائية دينا عماد فقد تختلف هذه الرواية بشكل كبير عن كل الروايات التي سبقت كتابتها.

حيث أنها تتكلم عن عالم الأشباح والرعب الذي يكون محاط على هذا البيت فهذه قصة عربية تنتمي إلى الأعمال الدرامية في إطار اجتماعي مشوق

رواية هل يشفع الحب

وهذه الرواية من الروايات المكتوبة بيد الكاتبة دينا عماد، وهذه الرواية تكون مكتوبة بالأسلوب المصري العامي.

كما أن هذه الرواية تتكلم عن نصر الله للشخص المظلوم، والذي يكون بعد ذلك ينتصر على أعدائه فهي روايات رقيقة وجميلة وأحداثها تكون بشكل هادئ.

رواية الحب على كفة ميزان

رواية الحب على كفة ميزان فهذه الرواية من الروايات المكتوبة أيضًا بقلم الكاتبة الروائية دينا عماد فقد قامت بكتابة برواية الحب على كفة ميزان، وهذه الرواية قد تشبه الرسائل والخواطر التي تبعثها للنفس الداخلي، والتي تكون مكتوبة بأسلوب شعري.

وأيضًا مكتوبة بأسلوب أدبي مشوق وجميل، يجعل القارئ متشوقًا حتى النهاية، فكانت هذه الرواية من أهم واقوى الروايات التي كتبتها دينا عماد.

حيث أنها تتميز بالطابع الرومانسي الاجتماعي التي تغلب عليه الطابع الرعب مرة، وطابع التشويق مرة أخرى، والخواطر مرة أخرى.

حيث أن معظم روايتها تتسم بالأسلوب الكلاسيكي الشديد في قالب درامي عصري، وكل هذه الأعمال الروائية ماعدا الروايات التي تكون باسم الدائرة، وبلاتوه، فهذه تكون عبارة عن نسخ إلكترونية.

اسئلة متعلقة

0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 54 مشاهدات
0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 42 مشاهدات