0 معجب 0 شخص غير معجب
9.7ألف مشاهدات
في تصنيف العناية والجمال بواسطة (225ألف نقاط)

طرق تفتيح المناطق الحساسة شديدة السواد

2 إجابة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (225ألف نقاط)
 
أفضل إجابة

طرق تفتيح المناطق الحساسة شديدة السواد

الإجابة :

إليك قائمة بأبرز الوصفات الطبيعية :

  • تفتيح المناطق الحساسة شديدة السواد بالخيار

قد يساعد الخيار على تفتيح المناطق الداكنة في الجسم، بما في ذلك المناطق الحساسة، كما أنه يعد من المكونات الطبيعية التي قد تساعد على إنعاش وتبريد البشرة. للاستفادة من الخيار للتفتيح بالإمكان استعماله بعدة طرق، مثل:

1. وصفة الخيار مع الألوفيرا

يتم مزج لب حبة خيار مع القليل من هلام الألوفيرا، ثم يطبق المزيج على المنطقة الحساسة ويشطف بعد فترة.

2. وصفة الخيار مع العسل

تقشر حبة الخيار وتقسم إلى شرائح، ثم تدلك المنطقة الحساسة الداكنة بشرائح الخيار، بعد ذلك يتم الانتظار إلى أن يجف عصير الخيار على البشرة، ثم توزع ملعقة عسل على المنطقة الحساسة وتغسل المنطقة بعد فترة.

3. وصفة الخيار مع البطاطا

تخلط ملعقتان من عصير الخيار وعصير البطاطا مع ملعقة من العسل وملعقة من السكر، ثم يوزع المزيج على المنطقة الداكنة، يفرك بلطف ويشطف بالماء بعد 15 دقيقة.

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (225ألف نقاط)

تفتيح المناطق الحساسة شديدة السواد بالبابايا

تحتوي البابايا على أنزيم البابين (Papain) والذي قد يساعد على تفتيح البشرة عند تطبيقه عليها موضعيًا. للاستفادة من البابايا من أجل تفتيح المناطق الحساسة شديدة السواد، بالإمكان اللجوء لهذه الوصفات:

1. وصفة البابايا بدون إضافات

تهرس ربع ثمرة بابايا ناضجة، ثم تدلك المنطقة الداكنة باللب المهروس لمدة 5 دقائق متواصلة، ثم يترك لب البابايا على المنطقة لمدة ربع ساعة قبل غسله بالماء.

2. وصفة البابايا مع فيتامين هـ

تهرس ربع حبة بابايا خضراء مع القليل من فيتامين هـ، ثم تضاف ملعقة من اللبن الرائب والعسل إلى البابايا. تدلك المنطقة الحساسة بالمزيج وتترك خلطة البابايا على بشرة المنطقة الحساسة لمدة 15 دقيقة قبل غسلها بالماء.

تفتيح المناطق الحساسة شديدة السواد بالكركم

قد يساعد الكركم على تفتيح التصبغات لا سيما عند مزجه ببعض المكونات الطبيعية المناسبة التي قد تساعد على تفتيح المناطق الحساسة شديدة السواد. للاستفادة من الكركم في هذا الصدد، بالإمكان الاستعانة بإحدى الوصفات الاتية:

1. وصفة الكركم مع الألوفيرا

تخلط ملعقة صغيرة من هلام الألوفيرا مع رشة كركم، ثم يوزع مزيج الكركم والألوفيرا على المنطقة الحساسة الداكنة، ويغسل عنها بعد 30 دقيقة.

2. وصفة الكركم مع عصير البطاطا

يتم عصر نصف حبة بطاطا، ثم تضاف رشة كركم إلى العصير ويطبق المزيج بعد ذلك على المنطقة الحساسة لمدة ربع ساعة قبل أن يشطف عنها بالماء.

اسئلة متعلقة

0 معجب 0 شخص غير معجب
2 إجابة 9.8ألف مشاهدات
0 معجب 0 شخص غير معجب
2 إجابة 67 مشاهدات
0 معجب 0 شخص غير معجب
2 إجابة 9.8ألف مشاهدات
...