0 معجب 0 شخص غير معجب
9.8ألف مشاهدات
في تصنيف العناية والجمال بواسطة (225ألف نقاط)

فوائد العسل للبشرة الحساسة

2 إجابة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (225ألف نقاط)
 
أفضل إجابة

فوائد العسل للبشرة الحساسة

الإجابة :

فوائد العسل للبشرة الحساسة

يُعدّ العسل أحد المكونات الأساسية للعديد من مستحضرات العناية بجميع أنواع البشرة، بما فيها البشرة الحسّاسة؛ إذ يحتوي على العديد من الفيتامينات، مثل: فيتامين B1 ،B2 ،B3 ،B6 ،B7، كما يعدّ مصدرًا مهمًّا للزنك، ويوجد العديد من الفوائد له للبشرة الحسّاسة، منها ما يأتي:

  • الحدّ من أعراض حبّ الشباب: يُساهم العسل في الحفاظ على توازن البكتيريا الموجودة على الجلد، لذلك يحدّ من حب الشباب، كما يُساعد على التخلّص من آثاره والندب الناتجة عنه، كما يملك خصائص تساهم في تفتيح البقع الدّاكنة، إذ يقشّر الجلد، ويُساعد على التخلّص من خلايا الجلد الميّتة، ويعيد للجلد حيويته.

  • الحدّ من أعراض شيخوخة الجلد:إذ يعدّ العسل من المُرطّبات للبشرة الحسّاسة، ويمنع جفافها وتهيّجها، ويحدّ من ظهور التجاعيد، كما يحتوي على مُضادّات التأكسد التي تساهم في تأخير ظهور أعراض شيخوخة الجلد.

  • علاج جفاف الجلد: إذ يُساعد تطبيق العسل مع اللّبن على علاج جفاف الجلد؛ إذ يحتوي كلّ منهما على خصائص مضادّة للبكتيريا تساهم في تنظيف الجلد بعمق، كما يحتويان على مضادّات للتأكسد ترطّب طبقاته، ويُنصح بمزج اللبن غبر المحلّى مع العسل، وتطبيق المزيج على البشرة الحساسة مدّة 15 دقيقةً قبل غسلها بالماء الدافئ.

  • تنظيف الجلد: إذ يُساعد العسل على تنظيف الجلد من الأوساخ دون إزالة الزيوت الطبيعية الموجودة فيه، ويُنصح بتسخينه بفركه بين الأصابع، أو إضافة بضع نقاط من الماء إليه ليسهل فرده على الجلد.

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (225ألف نقاط)

فوائد العسل للجسم

يملك العسل العديد من الخصائص التي تجعل له العديد من الفوائد للجسم، ومن هذه الفوائد ما يأتي:

  • له خصائص مضادّة للفطريات، ومضادّة للبكتيريا: إذ يحتوي العسل على بيروكسيدُ الهِيدْروجِين، الذي يعدّ مادّةً معقّمةً، تساعد على قتل الفطريات والبكتيريا غير المرغوبة.

  • مضادّ للتأكسد: إذ يحتوي العسل على مضادّات التأكسد التي تُسمّى البوليفينولات، والتي تحمي الجسم من التلف الناتج عن الجذور الحرّة، إذ تساعد الجذور الحرّة على ظهور أعراض تقدّم العمر، كما أنّها تزيد من احتمالية الإصابة ببعض الأمراض المزمنة، مثل: السرطان، أو أمراض القلب.

  • التئام الجروح: يُساعد العسل على علاج الجروح، إذ إنّه قاتل للجراثيم، كما يُساهم في إعادة بناء الأنسجة، وأثبتت العديد من الدراسات أنّه يقي من الإصابة بالعدوى، ويُقلّل الوقت الذي تحتاجه الأنسجة للالتئام، ويجدر التنبيه إلى عدم استخدام العسل الموجود في الأسواق لعلاج الجروح؛ إذ إنّ العسل الذي يستخدم في المستشفيات يخضع للشروط الطبية، ويجري فحصه والتأكد من تعقيمه.

  • علاج مشكلات الجهاز الهضمي: يعدّ العسل من العلاجات الفعّالة لبكتيريا الملويّة البوابيّة، التي تعدّ من أهم أسباب الإصابة بتقرّحات المعدة، ويُعدّ العسل من البروبيوتيك، إذ يُغذّي البكتيريا النافعة الموجودة في الأمعاء، مما يحسّن الهضم بصورة عامّة، كما يُساهم العسل في علاج بعض مشكلات الجهاز الهضمي، مثل الإسهال، إلا إنّه لا توجد دراسات كافية حول ذلك.

  • التهاب الحلق: يعدّ تناول العسل من العلاجات التقليدية لالتهاب الحلق، كما يُنصح بإضافته إلى الشاي الساخن مع الليمون، إذ يحتوي على خصائص مثبّطة للسعال، مثل مادة دِيكستُرومِيتورفان التي تعدّ من المحتويات الشائعة الموجودة في أدوية علاج السّعال.

اسئلة متعلقة

0 معجب 0 شخص غير معجب
2 إجابة 9.8ألف مشاهدات
0 معجب 0 شخص غير معجب
2 إجابة 64 مشاهدات
0 معجب 0 شخص غير معجب
2 إجابة 9.8ألف مشاهدات
...