0 معجب 0 شخص غير معجب
9.8ألف مشاهدات
في تصنيف العناية والجمال بواسطة (225ألف نقاط)

التخلّص من رائحة الحلبة في الشعر

2 إجابة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (225ألف نقاط)
 
أفضل إجابة

التخلّص من رائحة الحلبة في الشعر

الإجابة :

التخلّص من رائحة الحلبة في الشّعر

للحلبة العديد من الفوائد الصحيّة للشّعر سنتطرّق لها لاحقًا، مما يجعل من استخدامها كغسول للشّعر، أو تضمينها في الماسكات التي توضع على الشّعر أمرًا مرغوبًا، ولكن ما يجعل البعض يستنكف عن استخدام الحلبة للشّعر هو رائحتها القويّة التي تنبعث من الرّأس عندما تتعرّق فروة الرّأس، ولكنّها ليست بالمعضلة، إذ توجد حلول لهذه المشكلة من شأنها إزالة رائحة الحلبة من الشّعر تمامًا، ومنها: 

  • تدليك فروة الرّأس بأي نوع من الزّيوت العطريّة التي من شأنها تغيير رائحة الحلبة إلى رائحة طيّبة وزكّية.

  • شطف الشعر بماء الورد، أو تدليك فروة الرأس بالقليل من ماء الورد، ويجدر التّنبيه هنا على تجنّب استخدام الشّامبو بكثرة لإزالة رائحة الحلبة، إذ يكفي غسل الشّعر بالشّامبو مرّة كل خمسة أيّام.

  • إضافة قطرات من زيت الورد إلى كميّة من الماء وشطف الشّعر به كاملًا، حتى تختفي رائحة الحلبة نهائيًّا.

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (225ألف نقاط)

فوائد الحلبة للشّعر

طالما وُجد الحل للتخلّص من رائحة الحلبة القويّة من الشّعر، لا حرج من استخدامها للحصول على فوائدها الرّائعة للشّعر التي يمكن تلخيصها بالنّقاط الآتية:

  • تغذية بصيلات الشّعر وتقويتها ومكافحة ضعفها الذي يؤدّي لتساقطها، لاحتواء بذور الحلبة على البروتين الذي يشكّل وحدة البناء الأساسيّة للشّعر.

  • التخلّص من قشرة فروة الرّأس والوقاية من الإصابة بها، لاحتواء الحلبة على خصائص مضادّة للبكتيريا والفطريّات التي تسبّب تهيّج فروة الرّأس وتكوّن القشرة.

  • زيادة معدّل نمو الشّعر لما تحتوي الحلبة من مجموعة من الأحماض الأمينيّة التي تدعّم قوّة بصيلة الشّعر.

  • حماية الشّعر وعلاجه من التقصّف والجفاف النّاتجين عن تقلّبات الطّقس وارتفاع مستويات التلوّث، لاحتواء الحلبة على مجموعة من الفيتامينات التي تقوّي الشّعرة وتحسّن من بنيتها، وتزيد من سماكتها، وتحمي بصيلة الشّعر من التأكسد الإجهادي الذي تتسبّب به الجذور الحرّة التي تقاومها هذه الفيتامينات مثل فيتامين ج، وفيتامين أ، وفيتامين ب.

  • ترطيب الشّعر ومنحه النّعومة، لاحتواء الحلبة على الأحماض الدهنيّة اللّينوليّة والأوليونيّة، إذ تحتوي بذور الحلبة على أعلى نسبة من الزّيوت يمكن لأي نوع بذور آخر الاحتواء عليه، إذ تبلغ نسبة الزّيت في بذور الحلبة حوالي 7.8%.

  • إضفاء لمعة حيويّة على الشّعر، وتعزيز لون الشّعر الطّبيعي، لاحتواء بذور الحلبة على اللّيسيثين.

اسئلة متعلقة

0 معجب 0 شخص غير معجب
2 إجابة 138 مشاهدات
...