0 معجب 0 شخص غير معجب
9.6ألف مشاهدات
في تصنيف العناية والجمال بواسطة (225ألف نقاط)

زيت الزيتون للتجاعيد تحت العين

2 إجابة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (225ألف نقاط)
 
أفضل إجابة

زيت الزيتون للتجاعيد تحت العين

الإجابة :

زيت الزيتون للتجاعيد تحت العين

يساعد النظام الغذائي الغني بزيت الزيتون في جعل بشرتك تبدو أصغر سنًا، وذلك بفضل مضادات الأكسدة في زيت الزيتون التي تقدم لك فوائد مضادة للشيخوخة من خلال تنشيط البشرة عند استخدامه موضعيًا على بشرتك، وتشمل مضادات الأكسدة في زيت الزيتون كلًا من فيتامين هـ والبوليفينول اللذين يساعدان في منع أضرار الجذور الحرة التي يمكن أن تلحق الضرر بالجلد وتعزز ظهور علامات الشيخوخة.

فوائد زيت الزيتون للتجاعيد تحت العين

إن زيت الزيتون يمكن أن يمنح بشرتك فوائد مختلفة لعدة أسباب:

  • يحتوي على كميات كبيرة من الفيتامينات: يحتوي زيت الزيتون على العديد من الفيتامينات بما في ذلك فيتامين أ ود و ك بالإضافة إلى فيتامين هـ.

  • يقدم خصائص مضادة للأكسدة: يعد زيت الزيتون أحد مضادات الأكسدة التي يساعد في منع أو عكس الضرر الناتج عن الأشعة فوق البنفسجية المسببة للسرطان، كما يحتوي على تركيز عال جدًا من عنصر يسمى السكوالين Squalene مقارنة بأنواع أخرى من الدهون والزيوت والذي يعطي المزيد من الخصائص المضادة للأكسدة.

  • الترطيب ومحاربة البكتيريا: يساعد استخدام الصابون المصنوع من زيت الزّيتون في تقليل حب الشباب عن طريق قتل البكتيريا التي تسببه، كما يُعرف بدوره في ترطيب الجلد.

طرق استخدام زيت الزيتون للتجاعيد تحت العين

يمكنك استخدام زيت الزيتون بفعالية لمكافحة الشيخوخة وآثار التّجاعيد عندما تتناوله، إذ يمكن لتناول زيت الزيتون أن يحسين بشرتك ويقلل آثار الشيخوخة، ولكن تعتمد فعالية زيت الزيتون على النسبة التي يحتويها من البوليفينول وفيتامين هـ، ويمكنك استخدام زيت الزيتون على البشرة كمرطب باستخدامه في صُنع قناع للبشرة مُكوّن من؛ العسل والبيض وملعقة صغيرة من زيت الزيتون البكر واستخدامه على الوجه لمدة 15 دقيقة ثم غسله بالماء الدافئ.

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (225ألف نقاط)

فوائد زيت الزيتون المختلفة

يقدم لك زيت الزيتون فوائد مختلفة لجسمك كاملًا، مثل:

  • يحسن جودة حياتك: أوجدت الدراسات أن الأشخاص الذين يتبعون حمية البحر الأبيض المتوسط هم الأطول عمرًا وذلك لاحتواء هذا النظام الغذائي على زيت الزيتون الذي يعد من الدهون الأحادية غير مشبعة والغنية بالبوليفينول، وهي مادة قيمة في النظام الغذائي الصحي والتي تساعد على مقاومة الأمراض المرتبطة بالعمر مثل ارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب.

  • تقيك من السكتة الدماغية: يساعدك استهلاك زيت الزيتون بانتظام ضمن النظام الغذائي في التقليل من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية.

  • يحسن صحة القلب: تساعد الأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة (MUFA) الموجودة في زيت الزيتون في الحفاظ على صحة القلب، إذ ارتبط استهلاك زيت الزيتون البكر بانخفاض مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والوفيات عند الأفراد المعرضين لخطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

  • ينعم شعرك: يساعد تطبيق زيت الزيتون بعد الاستحمام بفرشاة صحية في حصولك على شعر ناعم.

  • يحسن مستويات الكوليسترول عندك: يقلل زيت الزيتون من مستويات الكوليسترول الذي يسد الشرايين عندما تضيفه إلى النظام الغذائي.

  • يقيك من مرض السرطان: تمنع مضادات الأكسدة الموجودة في زيت الزيتون الخلايا غير الطبيعية من النمو، إذ اظهرت إحدى الدراسات وجود مركب في زيت الزيتون يقتل الخلايا السرطانية، ويعد حمض الأوليك في زيت الزيتون من الأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة الذي يوقف نشاط البروتين المسبب للسرطان في خلايا المخ.

  • يعالج جفاف فروة رأسك: يساعدك زيت الزيتون في التخلص من جفاف فروة الرأس في فصل الشتاء، وذلك عندما تتركه على فروة رأسك لمدة ساعة أو طوال الليل ثم غسله بالشامبو.

  • يهدئ الالتهاب: يساعد زيت الزيتون في تهدئة الالتهاب المرتبط بالعديد من الحالات الطبية لاحتوائه على مادة البوليفينول المضادة للالتهابات

اسئلة متعلقة

0 معجب 0 شخص غير معجب
2 إجابة 9.8ألف مشاهدات
0 معجب 0 شخص غير معجب
2 إجابة 9.8ألف مشاهدات
0 معجب 0 شخص غير معجب
2 إجابة 75 مشاهدات
0 معجب 0 شخص غير معجب
2 إجابة 41 مشاهدات
...