1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة مجهول
 
أفضل إجابة
فيروس كورونا: الإصابات تتزايد في إيران وإيطاليا تفرض حجرا صحيا على "16 مليون شخص"

 

تجاوز عدد حالات الوفاة في إيطاليا 230 جراء انتشار فيروس كورونا وأعلن المسؤولون عن أكثر من 50 وفاة خلال 24 ساعة.

 

أما عدد الإصابات فقد قفز ليصبح 5 آلاف و883 مصابا.

 

وفي محاولة لوقف تفشي المرض، فرضت السلطات حجرا صحيا على مقاطعة لومباردي و11 منطقة أخرى في الشمال وعزل نحو 16 مليون شخص في تلك المناطق حتى الثالث من أبريل / نيسان المقبل.

 

كما سجّلت إيطاليا، الدولة الأكثر تضرّراً في أوروبا، ارتفاعاً حاداً في عدد الحالات.

 


 

وأعلن السياسي الإيطالي البارز نيكولا زينجاريتي يوم السبت إنّ إصابته بالفيروس تأكّدت.

 

 

وقال زعيم الحزب الديمقراطي اليساري الوسطي في منشور على موقع فيسبوك: "أنا بخير لكن عليّ أن أبقى في المنزل للأيام القليلة القادمة".

 

ومن بين الاجراءات استدعاء الأطباء المتقاعدين إلى الخدمة.

 

في غضون ذلك، أكدت إيران وجود ما يقارب 6 آلاف إصابة بفيروس كورونا و145 حالة وفاة على أراضيها، فيما تجاوز عدد الإصابات في جميع أنحاء العالم الـ100 ألف إصابة.

 

وتفيد التقارير بأن نائباً إيرانياً ثانياً كان من بين الوفيات في الوقت الذي يخشى فيه مسؤولو الصحة من أنّ عدد الحالات قد يكون بالحقيقة أعلى من المعلن بكثير.

 

 

 

وسُجلت حوالى 3 آلاف و500 وفاة جراء فيروس كورونا في جميع أنحاء العالم. وسجلت غالبية الوفيات في الصين، حيث بدأ الفيروس في ديسمبر/كانون الأول.

 

ووصف مدير منظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم غيبريسوس، انتشار الفيروس بأنه "مقلق للغاية"، وحثّ جميع البلدان على اعتبار احتواء الفيروس "أولوية قصوى".

 

أعلنت الحكومة الإيطالية أنها قررت إغلاق المدارس والجامعات على جميع أراضيها بسبب فيروس كورونا حتى منتصف الشهر الجاري. وكانت الحكومة الإيطالية قد أغلقت هذه المؤسسات قبل نحو عشرة أيام في شمال البلاد. ولقد أثر الفيروس، الذي أودى بحياة 107 أشخاص، على الكثير من القطاعات في البلاد بما فيها قطاع الرياضة، إذ تم تأجيل الكثير من مباريات الدوري المحلي

اسئلة متعلقة