0 معجب 0 شخص غير معجب
103 مشاهدات

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة مجهول
 
أفضل إجابة

 فوائد القهوة العربية

  • القهوة العربية: هي مشروب بني فاتح اللون ينتج عن تحميص حبوب البن، تعتبر اليمن موطنها الأصلي وبلد منشئها وقد انتقلت بعد ذلك إلى أنحاء الجزيرة العربية ، لتأخذ شهرةً واسعةً في البلاد العربية، حيث اعتاد الناس على تقديمها في المناسبات الرسمية وغير الرسمية، وكذلك في مناسباتهم السعيدة والحزينة، وما يميز القهوة العربية عن غيرها أنّ نسبة الكافيين الموجودة بداخلها عالية؛ لأنّ مدة تحميصها قليلة فحافظت على نسبة الكافيين والماء التي تحتويها. فوائد القهوة العربية جاءت الفائدة من احتوائها على مادة الكافيين، وإذا تم تناولها باعتدال فإنّها تحقق فوائد كثيرة، أمّا في حالة الإفراط في تناولها فإنها قد تسبب مضارَ كثيرة، وممكن أن نزيد من فائدتها عن طريق إضافة بعض النكهات والمواد الطبيعية لها مثل الهيل والزنجبيل، ومن فوائدها:

  • تحتوي على نسبة عالية من الكافيين والتي تعمل كمنشط للجهاز العصبي، وواحدٌ من المشروبات التي يتم تناولها لمقاومة الكسل والنعاس. أيضاً تعمل كوسيلة لإنقاص الوزن حيث إن تناولها يؤدي إلى علاج فرط الشهية، وبالتالي تناول نسبة طعامٍ أقلّ، بالإضافة إلى أن الحبوب غير المحمصة منها تعمل على إفراز مواد تعمل على حرق الدهون. احتواؤها على موادٍ مضادة للأكسدة يعمل علاج بعض الأمراض مثل السرطان وكذلك أمراض القلب والشرايين، فهي تعمل على تحسين وتنشيط الدورة الدموية، فتقلل فرص الإصابة بالجلطات الدماغية والقلبية. تعتبر مشروباً مهماً لمرضى السكري الذين يعانون من السمنة، حيث إنّها تعمل على زيادة حساسية الجسم للإنسولين وبالتالي تخفيض السكر في الدم عند تناولها. 

  • تلعب دوراً إيجابياً في تحسين عمل الكبد وتحميه من مرض تليف الكبد وأيضاً من حدوث سرطان الكبد، وتساعد على تنقية الدم من السموم العالقة به. لها دور إيجابي في المساعدة على الشفاء من بعض الأمراض مثل الشلل والرعاش. تساعد في علاج مشاكل الجهاز الهضمي، حيث تعمل على تنظيف المعدة، كما تعتبر مفيدة في حالة القيء والإسهال،

  •  كما أنّها تساهم في علاج عسر الهضم؛ لأنها ترفع من مستوى التمثيل الغذائي وهضم الطعام بشكلٍ أفضل. 

  • أيضاً تساعد في علاج ضغط الدم المرتفع فهي تساعد على خفضه. 

  • مفيدة للبشرة: في الحفاظ على نعومتها ووقايتها من العوامل التي تسبب الشيخوخة، حيث إنّها تساعد على زيادة مستوى الحمض الأميني في البلازما المهمّ في الحفاظ على البشرة وتجديد خلاياها.

  •  تساعد في الحفاظ على صحّة المسالك البولية ووقايتها من بعض الأمراض.

المصدر: موقع اقرأ

اسئلة متعلقة