1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (715ألف نقاط)
 
أفضل إجابة

طريقة عمل شاورما الدجاج والفطر

المكوّنات

ربع كوب من الخل. عشر حبات متوسطة الحجم من الفطر المفروم الناعم. حبتان متوسطتان من البصل الشرائح. قطعتان كبيرتان من فيليه الدجاج المقطّع إلى شرائح رفيعة. ثلاث ملاعق كبيرة من زيت الذرة. ملعقة كبيرة من السماق. ملعقة صغيرة من الملح. ربع ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود. مكوّنات صلصة الزيت: ملعقتان كبيرتان من عصير الليمون. ملعقة صغيرة من بهارات الشاورما. ربع كوب من زيت الزيتون. مكوّنات لتقديم: الخبز العربي. صلصة الطحينية.

طريقة التحضير

  • وضع زيت الذرة في مقلاة واسعة، وتسخين المقلاة على درجة حرارة متوسطة، ثمّ إضافة قطع الدجاج، وتقليبهم على درجة حرارة مرتفعة إلى أنْ يصبح الدجاج مائل إلى اللون الذهبي الفاتح وينضج تماماً.
  • إضافة البصل وتقليب لمدّة دقيقة أو دقيقتين، ثمّ إضافة كلٍ من: الملح، الفلفل، السماق، الخل والفطر، وتقليب المكوّنات على درجة حرارة مرتفعة لمدّة دقيقة أو دقيقتين إلى أنْ تصبح الشاورما جافة.
  • تحضير صلصة الزيت: وضع كلٍ من: عصير الليمون، بهارات الشاورما والزيت في طبق صغير، وتقليب المكوّنات باستعمال الشوكة إلى أنْ تصبح متجانسة تماماً.
  • فتح رغيف من الخبز، ثمّ دهنه بكمية قليلة من صلصة الزيت، ووضع كمية وفيرة من شاورما الدجاج، ثمّ توزيع كمية قليلة من صلصة الطحينة، وتقديم الشاورما مباشرة مع سلطة الخس أو شراب اللبن


 

اسئلة متعلقة