0 معجب 0 شخص غير معجب
107 مشاهدات
في تصنيف طب وصحه عامه بواسطة مجهول

فوائد تناول مشروب عرق السوس

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة مجهول
 
أفضل إجابة

فوائد عرق السوس لزيادة الوزن ليست الفائدة الوحيدة من عرق السوس، ولكن هناك العديد من الفوائد الأخرى له مثل: [2]

تهدئة المعدة

يستخدم عرق السوس في تهدئة مشاكل الجهاز الهضمي لاسيما في حالات التسمم الغذائي وقرحة المعدة وحرقة المعدة، ويساعد نبات عرق السوس في إصلاح بطانة المعدة وإعادة التوازن لها، وهذا بفضل ما يحتوي عليه من خصائص مضادة للالتهابات، وقدرته على تعزيز المناعة بفضل حمض الجليكريزيك، وقد وجدت إحدى الدراسات أن هذا الحمض يستطيع أن يقمع بكتيريا الملوية البوابية ويمنعها من النمو في الأمعاء، ويحسن أيضا من أعراض المصابين بالقرح الهضمية وحرقة المعدة والتهاب المعدة.

تنظيف الجهاز التنفسي

بجانب فوائد العرق سوس لزيادة لوزن فإن من يعاني من مشاكل في الجهاز التنفسي يجب عليه تناول عرق السوس أيضا، حيث أنه يساعد على إنتاج المخاط الصحي، حيث أن المخاط الصحي يساعد في تعزيز عمل الجهاز التنفسي ومنع انسداده بواسطة المخاط اللزج القديم.

التقليل من الإجهاد

يساعد عرق السوس في إعطاء الراحة للغدد الكظرية التي يمكن أن تتعرض للإجهاد مع الوقت بسبب إنتاج الأدرينالين والكورتيزول، حيث يساعد عرق السوس على تحفيز الغدة الكظرية وتعزيز مستوى الكورتيزول الطبيعي في الجسم.

علاج السرطان

بعد إجراء عدد من الدراسات وجد العلماء أن عرق السوس يمكنه أن يساعد في علاج سرطان الثدي والبروستاتا، لذا يستخدم عرق السوس في الطب الصيني منذ القدم.

حماية البشرة والأسنان

يساعد المرهم الذي يحتوي على عرق السوس في علاج الأكزيما، وهذا بفضل ما يحتوي عليه من خصائص مضادة للبكتيريا، كما أنه يساعد في محاربة تسوس الأسنان، وعلاج حب الشباب.

اسئلة متعلقة

0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 33 مشاهدات