1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة مجهول
 
أفضل إجابة

خلطات لليد والاظافر

  • نضع ملعقة من زيت الزيتون، وملعقتين من العسل، ونقطتين أو ثلاث من العطر في وعاء صغير الحجم، ونخلط المكوّنات جيّداً، ثمّ ندهن اليدين بالخليط، ونتركه لمدّة ساعة على الأقل، بعد ذلك نغسل اليدين والأظافر بالماء الفاتر والصابون.

  • نضع ملعقة من زيت اللوز الحلو، وملعقتين من الطين المغربي، وصفار حبة من البيض في وعاء، ونخلط المكوّنات جيّداً ثمّ ندهن اليدين بالخليط، ونلبس القفازات، ونتركهما لمدّة نصف ساعة، ثمّ نغسلهما بالماء الفاتر، ونكرّر الخلطة مرّة أسبوعياً حتى يتم ملاحظة نتائج جيدة.

  • نضع ملعقتين من الملح، وملعقتين من زيت عباد الشمس، ونمزج الخليط جيداً، ثمّ نفرك اليدين به، ونتركه لمدّة نصف ساعة قبل أن نغسل اليدين بالماء الفاتر والصابون، ونكرر الخلطة مرتين أسبوعياً، للتخلص من الخلايا الميّتة في اليدين. نضع ملعقتين صغيرتين من زيت اللوز، وملعقة صغيرة من العسل، ونخلط المكوّنات جيّداً، ثمّ ندهن اليدين بالخليط، وندلكها جيداً، ونترك القناع عليها لمدّة ربع ساعة، ثمّ نغسله بالماء الفاتر والقليل من الصابون، ونكرّر العملية مرّة أسبوعياً، حيث تساعد هذه الخلطة على تبييض اليدين، وتنعيمهما.

  • نضع ثلاث ملاعق صغيرة من زيت الزيتون، وثلاث ملاعق صغيرة من خلّ التفاح، وصفار حبة من البيض، ونخلط المزيج جيّداً ثمّ نحفظه في الثلاجة، وندهن به الأظافر باستمرار باستخدام قطعة من القطن، ونكرّر استخدام هذه الخلطة يومياً، حتى تتمّ ملاحظة النتائج المطلوبة، حيث تساعد هذه الخلطة على تغذية الأظافر، وزيادة صلابتها.

المصدر: موقع اقرأ

اسئلة متعلقة

0 معجب 0 شخص غير معجب
2 إجابة 206 مشاهدات
0 معجب 0 شخص غير معجب
2 إجابة 202 مشاهدات
0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 88 مشاهدات