2 إجابة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (715ألف نقاط)
 
أفضل إجابة

المكوّنات

ثلاثة أكواب من الأرز. كوب من الكزبرة الخضراء المفرومة. ربع كوب من عصير الليمون. أربع قطع من فيليه السمك القاروص بالجلد. ثلاث ملاعق كبيرة من معجون الطماطم. ملعقة صغيرة من كلٍ من: الليمون الأسود المجفف والمطحون. الكاري. الكزبرة المطحونة. نصف ملعقة صغيرة من كلٍ من: الكركم المطحون. الفلفل الأحمر المجروش -حسب الرغبة-. الكمون المطحون. ربع ملعقة صغيرة من الكركم المطحون. ثلاث حبات من الهيل. حبة من الليمون الأسود المجفف. حبة كبيرة من الطماطم المقطعة إلى مكعبات صغيرة. بصلة صغيرة مقطعة إلى مكعبات صغيرة أربعة فصوص من الثوم المهروس الناعم. عود من القرفة. مكعبان من مرقة الدجاج، أو الخضار. السمنة. الماء المغلي. رشّة من الملح، والفلفل الأسود. الملح -حسب الرغبة-.

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (715ألف نقاط)

طريقة التحضير

  • خلط جميع بهارات السمك معاً. تتبيل السمك بالملح، ثمَّ بالبهارات ووضعه في الزيت الساخن وقليه وتقليبه على الجهتين إلى أن يتم نضجه، ثمَّ رفعه، ووضعه جانباً.
  • وضع كمية قليلة من الزيت في مقلاة، ثمَّ إضافة البصل وتقليبه، إلى أن يصبح مائلاً إلى اللون الذهبي، ثمَّ إضافة الثوم وتقليبه.
  • إضافة كلٍ من: الكزبرة، والملح، والليمون المجفف، والفلفل المجروش وخلط المكوّنات معاً إلى أن تصبح لينة، ثمَّ رفع المقلاة من النار وإضافة عصير الليمون، وتقليب المكوّنات قليلاً، ثمَّ توزيع الخليط فوق السمك المقلي وتقديمه مع كلٍ من: الأرز، أو الخبز، وشرائح الليمون، والسلطة.
  • تحضير مجبوس الطماطم: غسل الأرز ونقعه، ثمَّ إضافة ملعقة من الملح الخشن، والخل الأبيض، وترك الأرز إلى أن يتم نقعه لمدّة ستين دقيقة، ثمَّ تصفيته. وضع السمنة، والبصل، وخلطهم معاً، ثمَّ إضافة كلٍ من: البهارات، والمرقة، وصلصة الطماطم وتقليب المكوّنات معاً. إضافة الطماطم وتقليبها ثمَّ إضافة الماء المغلي وتركه لمدّة خمس دقائق، ثمَّ إضافة الأرز وترك القدر على درجة حرارة مرتفعة إلى أن يصبح جافاً تماماً وينضج الأرز، ثمَّ تركه على درجة حرارة منخفضة لمدّة عشر دقائق.
  • وضع السمك على الأرز، ثمَّ تقديمه مع السلطة


 

اسئلة متعلقة