0 معجب 0 شخص غير معجب
204 مشاهدات
في تصنيف فوائد بواسطة مجهول

فوائد حليب الكركم للجسم ؟ فوائد الكركم مع الحليب للتخسيس ؟ فوائد الكركم مع الحليب للبشرة ؟ فوائد الكركم مع الحليب للجنس ؟ فوائد الكركم مع الحليب على الريق ؟ 

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة مجهول
 
أفضل إجابة

لمشاهدة الفديو علي اليوتيوب اضغط هنا

فوائد الكركم مع الحليب

يعتبر مشروب الحليب الذهبي أي "الحليب بالكركم" من أهمّ الوصفات العلاجية الشرقية التي ينصح خبراء التغذية بتناولها من فترة لأخرى، نظراً لما يتمتّع به من خصائص ومواد فعّالة للتخلص من الكثير من الأمراض وتحسين الصحة العامة للجسم، وهو من المشروبات الصحيّة الطبيعية التي كانت تُستخدم منذ القدم لعلاج مشاكل صحية متعددة والتي تتمتع بنكهة لذيذة ومذاقٍ فريد. يمكن تحضير مشروب الحليب بالكُركم منزلياً بطريقة سهلة ومبسطة

إعداد مشروب الحليب بالكركم

ضعي عصا واحدةً طويلةً من جذور الكركم في الهاون، ثمّ دقّيها جيداً بالمضرب إلى أن تصبح كالبودرة، وهي أفضل بكثير من مسحوق الكركم الجاهز لإعداد هذه المشروب. اخلطي الكركم بالقليل من مطحون الفلفل، ويفضّل أن يكون الفلفل أبيض. امزجي كوباً من الماء مع كوبٍ من الحليب الطازج، ثم أضيفي كلّاً من الكركم والفلفل المطحون، وحرّكي المزيج بالملعقة جيداً. ضعي الخليط في وعاء التسخين على النار إلى أن يبدأ بالغليان، ثم اتركي الخليط على نارٍ هادئة لمدة 20 دقيقة فقط. ارفعي الخليط عن النار وصفّيه جيداً، ثمّ ذوّبي فيه ملعقةً واحدةً من عسل النحل الطبيعي أو السكر لإعطائه الحلاوة المطلوبة ثمّ قدّميه دافئاً.

 فوائد حليب الكركم للجسم

يعالج هذا المشروب مشكلة الأرق الليلي وصعوبة النوم؛ حيث إنّه يساعد على النوم الهادئ والعميق لساعاتٍ متواصلة. يقاوم نزلات البرد والإنفلونزا، كما يُعالج التهابات الحلق ومشاكل التنفس والاحتقانات في البلعوم والمريء، ويطردها إلى خارج الجسم. يحسن من عمل الجهاز الهضمي؛ بحيث يحمي الجسم من مشاكل عسر الهضم والإمساك المزمن وتقلصات القولون العصبي والإسهال، كما يساعد على طرد الغازات المعوية وعلاج الانتفاخ الناتج عن الأغذية المركبة والدسمة. يفيد الفتيات في تخفيف آلام البطن خلال فترة الدورة الشهرية "الحيض" ويساعد على استرخاء الرحم والعضلات المحيطة. يسكن آلام الرأس والصداع المتكرر بجميع أنواعه ويخفف من نوبات الشقيقة "الصداع النصفي". يزيد من مرونة العظام، ويُعالج التهابات المفاصل ويخفف من آلامها. يحارب الكثير من أنواع السرطانات أهمها سرطان البروستاتا، والقولون، والكبد، والثدي، وغيرها. ينشّط الدورة الدموية، ويطرد سموم الكبد، وينقي الدم من الفضلات، ويحسّن إيصال الأكسجين إلى خلايا الجسم. يساعد في الشفاء من الاضطرابات والأمراض العصبية؛ كالاكتئاب، واضطرابات المزاج. يحمي من أمراض الأوعية الدموية ومشاكل القلب، ويحمي من الجلطات الدماغية والقلبيّة المفاجئة. يقاوم الالتهابات لاعتباره من أهمّ مضادات الأكسدة الفعّالة؛ فهو يحتوي على مادة الكركمين المطهّرة للجسم. يعالج السمنة المفرطة ويفيد في إنقاص الوزن

فوائد الكركم مع الحليب للتخسيس

 تحفيز الجسم على حرق المزيد من الدهون المتراكم في منطقة البطن والأرداف، بما يؤدي إلى استهلاك المزيد من السعرات الحرارية. تقليل الكتلة الدهنية في الجسم، ومنع تكوّن خلايا دهنية جديدة. التخلص من مشاكل الجهاز الهضمي كسوء الهضم وانتفاخ المعدة بما يزيد محيط الخصر ويؤثر على شكله ورشاقته. خفض مستوى الكولسترول الضار في الدم. زيادة الربط بين مستقبلات الجهاز العصبي من جهة، وزيادة درجة الحرارة من جهة أخرى بفضل مادة الكركمين في الكركم. وقاية الكبد من السموم والتلف، ومن المعلوم أنّ الكبد هو الجهاز المسؤول عن حرق الدهون.

فوائد الكركم مع الحليب للبشرة:

 أنه رائع للبشرة وفوائده الطبيعية تغنيك عن استعمال أي كيماويات على وجهك وبشرتك،  وفوائد ذلك المشروب أو حتى يمكن استعماله قناع للوجه بالتفصيل فهي كالآتي:

 1-يعطيك بشرة صافية: هل تريد بشرة بلا عيوب بشرة رطبة ونضرة بدون أي آثار جانبية أنه الخلطة السحرية للكركم مع الحليب، فليس من الغريب انه كان يستخدم من قديم الأزل في علاج البشرة وأيضًا كرمز للجمال، أنه يمنحك بشرة رائعة خالية من أي مشاكل، لأنه يقلل أيضاً من الخطوط الرفيعة والتجاعيد وعيوب ناتجة عن حب الشباب جرب واحكم بنفسك.

 2-وجه متوهج: أن تلك الخلطة رائعة في إعطاء بشرتك رونقاً وتوهجاً أن  به مركبات مضادة للأكسدة، والتي تكافح الجُذور الحرة التي تدمر خلايا الوجه، لذا فإنه يحافظ لك على رونق الجلد ولمعانه أيضا يحمي مرونة الجلد التي يسببها تلف خلايا الوجه.

فوائد الكركم مع الحليب للصحة الجنسية 

1- قد أكد الكثير من الأطباء في بعض الدراسات ان للكركم الكثير من الفوائد الهامة والتي لها دور كبير في معالجة عدد كبير من المشاكل الجنسية والتي عادة ما تصيب الرجال بشكل خاص، تلك المشاكل التي تتسبب في ازعاجهم، وتساعد عشبة الكركم او مسحوق الكركم في زيادة فاعلية القدرة الجنسية لدى الرجال، وذلك لان الكركم يحتوي على نسبة كبيرة من العناصر الغذائية الهامة والتي بدورها تعزز النشاط الجسدي وتعطي الجسم الحيوية والنشاط الكامل.

2- ان الكركم أيضا يحتوي على عدد كبير من الخصائص العلاجية التي لها دور قوي في تعزيز الدورة الدموية، كما ان الكركم يعتبر أحد المحسنات الهامة التي تساعد في تدفق الدم لكثير من أعضاء الجسم وخاصة تلك الأعضاء التناسلية، ولذلك فان عشبة الكركم يتم استخدامها في علاج المشاكل الجنسية التي يواجها عادة الرجال وخاصة مشكلة ضعف الانتصاب.

فوائد شرب الكركم مع الحليب على الريق ؟

1- يساعد على بناء المناعة     

حليب الكركم منشط ٌممتاز لتحسين مناعتك العامة ضد مجموعة من الأمراض،وهو مفيد بشكلٍ خاصٍ في موسم البرد والإنفلونزا،وذلك بفضل تأثيره المضاد للفيروسات. إذا كنت عرضة لالتقاط الأمراض المعدية، فعليك  تناول كوبٍ من حليب الكركم على معدةٍ فارغةٍ في الصباح ،أوقبل النوم مباشرة.

وحليب الكركم مفيد بشكل خاص للأطفال الذين يجلبون ليس فقط نزلات البرد والانفلونزا ،ولكن جدري الماء والحصبة من المدرسة والملعب،كذلك السباحون والأشخاص الذين يستخدمون وسائل النقل العام ،أو غير ذلك من الأنشطة التي تجعلهم على اتصالٍ وثيقٍ مع الكثير من الأشخاص الآخرين سوف يستفيدون أيضًا من جرعة منتظمة من هذا المشروب الصحي.

2- يريحك من السعال والبرد

حليب الكركم هو علاج تقليدي شائع الاستخدام لعلاج السعال والبرد ،والتهابات الجهاز التنفسي الأخرى. يزيد الكركم من إنتاج المخاط الذي يطرد بشكل طبيعي الميكروبات التي تمكنت من الحصول على ملجأ مناسب في الجهاز التنفسي.

يمكن للخصائص المضادة للفيروسات والبكتيريا من الكركم أن تساعد في مكافحة العدوى في حين أن خاصية مضادة للالتهابات تساعد في تخفيف الأعراض. كوب من حليب الكركم الدافئ قبل الذهاب إلى الفراش سيخفف من السعال ليلا ويوفر نومًا مريحًا.

3- يعالج مشاكل الجهاز الهضمي

يمكنك معالجة معظم مشاكل الجهاز الهضمي مع الكركم،ربما يمكن أن يكون هذا هو السبب في اعتباره من توابل الطهي الهامة. يحسن الهضم ويساعد على تخفيف الغازات والانتفاخ وكذلك الحرقة الناتجة عن ارتجاع المعدة.

اسئلة متعلقة