1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (3.5مليون نقاط)
مختارة بواسطة
 
أفضل إجابة

مشروبات لتسهيل الولادة الطبيعية

الاجابة

شاي اوراق التوت الاحمر

يعتبر شاي اوراق التوت الاحمر (raspberry) احد اكثر المشروبات شهرة لتسهيل الولادة الطبيعية، وهي وصفة تقليدية بدا استعمالها منذ قرون عديدة.

عصير الاناناس الطبيعي

تحتوي ثمار الاناناس الطازجة في لبها على انزيم خاص اسمه البرومالين الذي له العديد من التاثيرات المحتملة على الجسم، ومن ضمنها تفكيك بعض الانسجة المحيطة بالجنين وبالتالي تحفيز الولادة وتسهيلها.

زيت الخروع

يعتبر زيت الخروع احد مشروبات تسهيل الولادة الطبيعية المعروفة والشائعة، اذ يحفز الولادة ويساعد على تسهيلها.

زيت زهرة الربيع المسائية

يعتبر زيت زهرة الربيع المسائية احد الزيوت التي ينصح بها بشكل كبير كاحد مشروبات تسهيل الولادة الطبيعية، ولم تحسم الدراسات رايها بعد بخصوص مدى فعاليته وان كان امنا ام لا.

نبتة المريمية 

تعتبر المريمية احد النباتات التي من الممكن استعمالها فقط بعد تجاوز عمر الحمل 37 اسبوعا، اذ انها تساعد على تحفيز الولادة وتسهيلها.

مشروب الكمون

يعتبر مشروب الكمون احد اكثر المشروبات فعالية في تحفيز الولادة الطبيعية وتسهيلها، لذا لا ضير من استخدامه، ولكن بالطبع يفضل استشارة الطبيب اولا.

مشروب القرفة 

للقرفة العديد من الفوائد الرائعة، وهو احد اهم مشروبات تسهيل الولادة الطبيعية وتحفيزها، ولكن ولان القرفة عادة تاثيرها قوي جدا يفضل استشارة الطبيب اولا.

الكوهوش الاسود والازرق

رغم ان الكوهوش الاسود والازرق هما من النباتات الشائعة الاستخدام لتحفيز الولادة، الا ان عليك الحذر من هذه العشبة تحديدا فقد تكون اضرارها جسيمة على المراة والجنين، لذا يفضل تجنبها تماما.

اسئلة متعلقة