1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (286ألف نقاط)
 
أفضل إجابة

فوائد الثلج للوجه قبل النوم

 يمنح وضع الثلج على الوجه فوائد عديدة له، نذكر منها ما يأتي:

  • فوائد تتعلّق بأسفل العينين: وتشتمل على الأمور الآتية:

  1. تخفيف الهالات السوداء: ويمكن تحقيق ذلك بعمل مكعّبات مثلّجة من الماء والورد وعصير الخيار، وتمريرها على الهالات السوداء مع تكرار ذلك بضعة أيام لتبدأ النتائج بالظهور.

  2. التخفيف من انتفاخ أسفل العينين: يساعد تمرير مكعّب ثلج من زاوية العين الداخليّة باتجاه نهاية الحاجب على تخفيف التورّم أسفل العينين، مما يقلل ظهور الانتفاخ المصاحب لتجمّع السوائل بهذه المنطقة.

  • فوائد تتعلّق بالبشرة: وتتضمن ما يأتي:

  1. الحصول على وجه مشرق: إذ يحسّن فرك الوجه بالثلج الدورة الدمويّة فيها، ففي بداية الأمر تضيَّق الأوعية الدموية مما يخفف تدفّق الدم بها ليقوم الجسم بعد ذلك بموازنة الأمر ورفع تدفّق الدم للوجه مما يزيد إشراق البشرة.

  2. تحسين امتصاص المواد الموضوعة على الوجه: فتمرير مكعّب من الثلج على الوجه بعد وضع الكريم الليلي أو السيرم يضيّق الشعيرات الدموية بالوجه ما يعطي تأثير ساحب في الجلد بالتالي يحسّن امتصاص المنتج الموضوع.

  • تهدئة حب الشباب الظاهر على الوجه: فتمرير مكعّب الثلج على الوجه يقلل من إنتاج الجلد للزيوت كما يشفي البثور ويخفف التورّم المصاحب لحب الشباب.

  • تضييق المسامات: تساعد مسامات البشرة على إفراز الزيوت الطبيعيّة والعرق ما يحافظ على نظافتها، إلّا أنّ تراكم الأوساخ بها يسبب حب الشباب، وللتقليل من تجمّع الأوساخ بها يُنصح بفرك الوجه بمكعّب من الثلج ليساعد على تقليص هذه المسامات.

  • تقليل ظهور التجاعيد: يساعد تمرير مكعّب الثلج على الوجه على تخفيف التجاعيد الظاهرة كما يمنع تشكّل تجاعيد جديدة.

  • تنعيم الشفاه: يساعد تمرير مكعّب الثلج على الشفاه بتقليل الالتهاب بها وتنعيمها، مع ضرورة الانتباه للإكثار من شرب الماء لضمان الفائدة المرجوة.

المصدرموقع اقرأ 

اسئلة متعلقة