1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (286ألف نقاط)
 
أفضل إجابة

ماسك الزبادي للشعر المتقصف

  • يساعد الزبادي على منع إصابة الشعر بالعديد من المشاكل الناجمة من العوامل المختلفة كالإجهاد والماء القاسي الغني بالكلور والتلوث والعلاجات الكيميائية، وبالتالي سيفيد استخدامه كثيراً في علاج نهايات وأطراف الشعر التالفة، والحماية من الإصابة بالتلف مستقبلاً.

  • كيّ تستفيدي من الزبادي تمام الاستفادة، اتبعي إحدى الوصفات التالية:

  • ماسك الزبادي والبابايا للشعر المتقصف

  • قومي بدمج 1/2 كوب من الزبادي العادي مع البابايا المهروسة، وطبقيه على فروة رأسك وعلى شعرك كاملاً. اتركيه لمدة 45 دقيقة، ثم اشطفيه وانتهي بغسله بالشامبو المخفف مع الماء. سيساعدك هذا الماسك ليس فقط على علاج الشعر المتقصف، بل سيعالج مشكلة قشرة الشعر أيضاً وسيمنع ظهورها مجدداً. الزبادي الطبيعي مليء بالبروتين الذي يوفر التغذية التي يحتاجها الشعر لينمو بشكل صحي وليعالج المشاكل الموجودة به، كما أنه يحتوي على حمض اللاكتيك الرائع لتنظيف فروة الرأس وإزالة خلايا الجلد الميتة لمساعدة الشعر على النمو بشكل صحيح.

  • ماسك الزبادي والبيض للشعر المتقصف

  • قومي بخلط حبة واحدة من البيض مع 1/4 كوب من الزبادي و2 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، وبإمكانك مضاعفة المكونات في حال كان شعرك طويلاً وكثيفاً. قومي بتوزيع الماسك على شعرك كاملاً، وبإمكانك وضعه أيضاً على جذور شعرك بلا خوف. اتركيه حوالي 15 دقيقة، ومن ثم اشطفيه بماء دافئ مائل للبرودة وليس ماء ساخن، لأن الماء الساخن سيتسبب في طهو البيض على شعرك، وبالتالي ستصبح عملية إزالته عنه صعبة جداً.

  • ماسك الزبادي والموز للشعر المتقصف

  • اخلطي حبتين من الموز المهروس مع ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون وملعقتين كبيرتين من العسل وملعقتين كبيرتين من اللبن. امزجي جيداً، بعدها اتركي الخليط في الثلاجة لمدة 40 دقيقة، ومن ثم اشطفيه بالشامبو. يحتوي الزبادي على بروتينات تساعد في على الحفاظ على نعومة الشعر وإضافة الموز تجعل المزيج مثالياً لخصلاتك لأطرافه المتقصفة، تأكدي من استخدام ماسك الشعر هذا الشعر بانتظام للحصول على أفضل النتائج. 

المصدر: موقع اقرأ

اسئلة متعلقة

0 معجب 0 شخص غير معجب
2 إجابة 104 مشاهدات
0 معجب 0 شخص غير معجب
2 إجابة 240 مشاهدات
0 معجب 0 شخص غير معجب
2 إجابة 415 مشاهدات
0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 110 مشاهدات
سُئل أكتوبر 6، 2022 في تصنيف العناية بالبشرة بواسطة Rewaa Nassar (225ألف نقاط)