1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة مجهول (782ألف نقاط)
 
أفضل إجابة

أقنعة يمكن تحضيرها بالمنزل

يمكنك بكل بساطة عمل عدة أقنعة منزلية للبشرة الدهنية، للحفاظ على نضارة البشرة الدهنية وحيويتها، وهي من أفضل طرق العناية بالبشرة الدهنية.

أهم شيء عند اختيار مكونات الماسكات ألا تكون محفزة لإفراز الزيوت والدهون، وفيما يلي أمثلة لبعض الماسكات الطبيعية المناسبة للبشرة الدهنية.

  • قناع اللبن الزبادي مع الليمون.

يتم إضافة بضع قطرات من الليمون الحامض على اللبن الزبادي ووضعه على الوجه لمدة 15 دقيقة ثم غسله بماء فاتر. يساعد هذا القناع على التخلص من الدهون الزائدة، ويمكن عمله مرة كل أسبوع.

  • قناع الطماطم.

تُعرف الطماطم بفوائدها العديدة حيث احتوائها على فيتامين ج، كما أنها رائعة في شد الوجه وتضييق المسام. يمكن استخدام شرائح حبة طماطم واحدة لوضعها على الوجه لمدة دقائق ثم غسله بالماء الفاتر. لا يصلح قناع الطماطم لمن لديها بشرة حساسة، حيث يمكن أن تعمل على تهيج البشرة واحمرارها.

  • قناع زيت الزيتون.

لزيت الزيتون العديد من الفوائد لنضارة البشرة الدهنية، ويمكن توزيعه بكل سهولة على الوجه ثم غسله بالماء الفاتر بعد 10 دقائق. كما يمكنك استخدام السكر الخشن كسنفرة، عن طريق فركه على البشرة بعد وضع زيت الزيتون.

  • قناع الطمي.

الطمي معروف بفوائده الكثيرة، منها سنفرة البشرة وتخليصها من الجلد الميت، وتجديد الخلايا، وتفتيح البشرة. يمكن إدخال الطمي مع عدة مكونات أخرى لعمل ماسك، ويمكن إضافة ماء الورد فقط لعجنه وعمل ماسك بسيط وسريع.

اسئلة متعلقة