1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة مجهول (782ألف نقاط)
 
أفضل إجابة

فوائد القرفة للجسم

من أبرز وأهم فوائد القرفة للجسم نذكر الفوائد الآتية: تقليل نسبة الكوليسترول ، فتناول القرفة يوميّاً بمقدار(120 مليغرام إلى 6 غرامات) تساعد على تقليل مستويات الكولسترول الكلّي، والدّهون الثلاثيّة بالإضافة إلى الكوليسترول الضّار (LDL).
تخفيف الآلام، فالقرفة تستخدم في علاج الآلام لأنّها تساهم في تقلّص واسترخاء الأنسجة العضليّة.
علاج نزلات البرد والإنفلونزا، وذلك من خلال إضافة القرفة إلى شاي الزنجبيل أو إضافة ربع ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة إلى ملعقة عسل كبيرة وأخذها مرّتين باليوم لمدّة ثلاثة أيام للحصول على أفضل النتائج.
منع التهاب المفاصل والتخفيف من الأعراض المصاحبة لها مثل التورّم والألم، ويتم ذلك عن طريق إضافة ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة مع ملعقتين من العسل إلى كوب ماءٍ ساخن وشربه مرّتين باليوم للقضاء على الآلام.
تنظيم مستويات السكّر في الدم وبالأخص عند مرضى السكّري وذلك لأنّ القرفة تمتلك خصائص تساعد على زيادة مستوى هرمون الأنسولين، بالإضافة إلى تنظيم مستوى السكّر في الدم عند الأشخاص المُصابين بانخفاض السكّر في الدم.
الوقاية من الإصابة بالسّرطان، إذ إنّ القرفة تُخفف من فرصة نمو الخلايا السرطانيّة لأكثر من نوعٍ من السرطان، مثل سرطان المعدة، وسرطان الجلد، وسرطان الدم، وسرطان العقد الليمفاويّة.
التخفيف من أعراض ما قبل الدورة الشهريّة والآلام المصاحبة لها، وذلك لاحتواء القرفة على عنصر المنغنيز الذي يساعد على تخفيف حدّة التقلّصات الرحميّة، والتقلّبات المزاجيّة المرافقة للدورة الشهريّة.
تقليل فرص الإصابة بأمراض الأسنان واللثة، فالقرفة تساهم بشكلٍ كبير بقتل البكتيريا الضارّة دون إصابة الأسنان واللثة بأيّ ضررٍ، لذلك يتم إدخال زيت القرفة في معاجين الأسنان وغسولات الفم والعلكة.
المساعدة على تخفيف الوزن، فهي تعمل على حرق الدهون الزائدة وتمنع تراكمها، وذلك لعدة أسباب منها تسريع عملية الأيض والحرق بالجسم، بالإضافة إلى غناها بالبوليفينول الذي يعمل على فقدان الوزن في الجسم والدهون في البطن.

اسئلة متعلقة