1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (180ألف نقاط)
 
أفضل إجابة

ما هي فوائد الثوم قبل النوم

تحسين كفاءة الجهاز الدوري، وتنشيط الدورة الدموية في جميع أجزاء الجسم، مما يعطي فرصة لكل الأعضاء للقيام بوظيفتها بالكيف المناسب, وأولي الأجهزة التي تنشط جراء لذلك الجهاز الهضمي حيث يتم التمثيل الغذائي الجيد ويزيد معدل الأيض، بالتالي يتم الاستفادة من جميع العناصر الداخلة للجسم لبناء خلايا جديدة, و يمكن تعزيز هذه الفائدة، عن طريق أخذ فصين ثوم على الريق بعد كوب ماء دافئ.

تقوية الجهاز المناعي مما يعطي حصانة كبيرة للجسم لمنع هجوم الفيروسات والبكتيريا والفطريات، بالتالي تقل عدد مرات الإصابة بالأمراض المنتشرة المعدية مثل الأنفلونزا والإيدز.

يحتوي الثوم على مركب ثنائي كبريتيد بروبيل الأليل الذي يعتبر الساحر الطبيعي بالنسبة لكبار السن حيث يقيهم الأعراض المصاحبة للشيخوخة مثل وجع المعدة وعدم القدرة على تناول كل الأطعمة كما أنه يساهم في تحسين وظائف المخ وبالتالي يقلل أعراض النسيان عند تقدم العمر.

للثوم قدرة عالية على تحسين وظائف الأمعاء ومنع حدوث أي خلل بها كما أنه يساعد الجسم على امتصاص الكالسيوم المتراكم في الأمعاء للاستفادة منه في تقوية العظام وحمايتها من الهشاشة.

إعطاء قوة داخلية للجسم لممارسة المهام اليومية, كذلك التمارين الرياضية دون الشعور بالتعب والإجهاد, لذلك يكون الرياضيين الحريصين على إدخال الثوم في وجباتهم و تناوله خام لديهم القدرة الأعلى عن غيرهم الذين لا يحرصون على هذه العادة.

يتعرض الإنسان بطبيعة الحياة إلى بعض السموم التي تدخل الجسم سواء عن طريق دخان المصانع أو المعادن السامة, تدخل هذه السموم عن طريق الأنف وتتركز في الرئتين مسببة الأمراض السرطانية, لكن بتناول الثوم يوميا يقوم بتخليص الجسم من هذه التركيزات الضارة ومنعها من التأثير على الجسم.

للثوم فائدة عظمى لدى النساء تعادل مفعول مئات العقاقير الطبية: حيث يقوم بتحفيز إنتاج هرمون الإستروجين بالمعدل المناسب الذي يتيح للجسم بتنظيم درجة الحرارة, التأثير على الحبل الصوتي ليظهر صوت المرأة رقيق جدا, كما يزيد معدل الكولاجين الذي يحافظ على الجلد من التجاعيد خاصة في مرحلة الشيخوخة.

يقلل خطر الإصابة بالفصال العظمي: حيث تتعرض العظام للتلف الغير قابل للتجدد, وأثبتت الأبحاث الطبية أن الالتزام بتناول الثوم يحمي من هذا المرض.

في الآونة الأخيرة انتشرت الإصابة بمرض سرطان البروستاتا وأثبتت الدراسات الطبية أن تناول 4 فصوص ثوم يوميا يقوم بتزويد الجسم بمضادات أكسدة قوية مثل الفلافونيدات التي تمنع تكوين الجذور الحرة والخلايا العشوائية في البروستاتا وتجدد خلاياها باستمرار.

سبحان الله ما خلق لنا شيئا باطلا, أنبت لنا الثوم وذكره في القرآن, بالرغم من فوائده التي توصل إليها العلماء إلا أنهم مازالوا في رحلة البحث لاكتشاف أسرار أخرى في أهميته.

اسئلة متعلقة

0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 105 مشاهدات