1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة مجهول (782ألف نقاط)
 
أفضل إجابة
طريقة عمل قناع الافوكادو مع العسل والحليب :
– اعمل على تقشير حبة الافوكادو وازالة بذرتها، ومن ثم قم بهرس نصف الحبة.
– قم باضافة العسل والحليب او لبن الزبادي الى مهروس الافوكادو.
– بعد غسل الوجه جيدا قم بتطبيق الخليط على الوجه.
-اترك القناع من 30 الى 60 دقيقة على الوجه.
– اغسل وجهك وجففه واستمتع بالنتيجة!
فوائد الافوكادو الجمالية - ماسكات الافوكادو للبشرة

الأفوكادو علاج فعال للبشرة: يعالج الأفوكادو البشرة ويكافح ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد. ونظراً الى إحتواء الفاكهة على الفيتامين “B” سيساعدكِ على تحقيق التوازن في انتاج الزيت للحفاظ على البشرة وحمايتها من الجفاف. كما تحتوي ثمرة الأفوكادو على الفيتامين “E” الذي يعيد الشباب الى البشرة، ويُعرف هذا الفيتامين باسم “فيتامين البشرة”.
الأفوكادو علاج للبثور: تعمل ثمرة الأفوكادو على ردع البكتيريا الضارة، تكافح شوائب الوجه، وتؤدي دوراً هاماً في معالجة البثور وحب الشباب.

الأفوكادو علاج للشعر الجاف: تعالج ثمرة الأفوكادو الشعر الجاف، وتساعده على التخلّص من التجعيد وتقصف الأطراف، لاحتوائها على نسبة من الفيتامينات. يُنصح باستخدام الأفوكادو مع مغلي البابونج والعسل والكريم، ومسح الشعر بالمزيج بعد الاستحمام وشطفه جيداً بالماء الفاتر. يمكن إضافة الزيوت الى الخلطة السابقة كزيت الزيتون وزيت اللوز.

الأفوكادو بلسم للشعر: امزجي ثمرة من الأفوكادو مع كوب من المايونيز، وضعيه على شعرك لمدة 25 دقيقة قبل شطفه، وفي حال كان شعرك جافا بشكل كبير، امزجي نصف حبة أفوكادو ناضجة جداً مع ثمرة موز صغيرة، وضيفي لها صفار بيضة ونصف علبة صغيرة من الزبادي وملعقتين من زيت الزيتون، واتركيه على شعرك المغسول لمدة 20 دقيقة، كرري هذا العلاج مرة كل أسبوع إذا كان شعرك جافاً، ومرة واحدة كل شهر لباقي أنواع الشعر.

طريقة تحضير ماسكات الأفوكادو

• امزجي خليطاً مكوناً من نصف كوب من الخيار المبشور، نصف كوب من الأفوكادو المبشور، بياض بيضة واحدة، وملعقتين صغيرتين لبن سريع الذوبان في الخلاط. اتركيه في البراد لمدة 30 دقيقة، ثم ضعيه على وجهكِ بحركات دارية واتركيه على وجهكِ حتى يجف ثم اغسلي وجهكِ بالماء الفاتر.
• امزجي جيداً ملعقة من الافوكادو مع قليل من زيت الزيتون، وضعيها على وجهكِ لمدة ثلث ساعة. أزيلي الماسك بواسطة قطن مبلل بماء الورد، ثم نشفي بفوطة عادية. اكتشفي الفرق.
• امزجي ملعقة كبيرة من مهروس ثمرة الأفوكادو مع ملعقة صغيرة من العسل المذوب في ملعقة من الماء. ضعيها على بشرتكِ لمدّة ربع ساعة، ثم اغسليه بالماء الفاتر ورطيبه بكريم الترطيب الموجود لديكِ.
• امزجي ثمرة أفوكادو مهروسة مع نصف كوب من القشدة الدسمة، مع جزرة مهروسة. اتركي المزيج على وجهكِ لمدة لا تقل عن 15 دقيقة، اشطفي وجهكِ بعدها وجففيها برفق.


خلطة الافوكادو لعلاج التجاعيد:

اهرسي ثمرة افوكادو مع ملعقة كبيرة من الزبادي والعسل حتّى تتكوّن لديك عجينة متماسكة ولينة. مدّي هذه الخلطة على وجهك لمدة 20 دقيقة من ثم إغسلي وجهك بالماء الباردة. كرّري هذه الخلطة مرتين في الأسبوع لتحصلي على بشرة مشدودة وجميلة.

خلطة الافوكادو للبشرة الجافة:

أخلطي ثمرة افوكادو مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون وزيت اللوز الحلو. ضعي الخليط على وجهك لمدّة 15 دقيقة قبل غسله بالماء الفاتر. كرّري هذه الخلطة مرتين في الأسبوع لتغذية البشرة الجافة وتنعيمها.
فوائد الافوكادو الجمالية - ماسكات الافوكادو للبشرة
خلطة الافوكادو لتنقية البشرة:

قناع العسل والأفوكادو للوجه

طريقة التحضير: خذي نصف حبّة أفوكادو واهرسيها، ثم اخلطي معها نصف الملعقة الكبيرة من العسل، وضعي هذا المزيج على وجهك.

فائدته: يحتوي هذا القناع على مضادّات الأكسدة، الموجودة في العسل، مثل حامض الفينول الذي يساعد في السيطرة على حبّ الشباب، فيما تعمل الزيوت في الأفوكادو على ترطيب الجلد.

اخلطي كمية متساوية من الخيار المبشور والافوكادو المهروس، وأضيفي إليهم بياض بيضة واحدة وملعقتين من اللبن الزبادي. بعد الحصول على المزيج ضعيه في الثلاّجة لمدة نصف ساعة من بعدها قومي بوضعه على وجهك حتى يجفّ ثم اغسليه بالماء الفاتر. لنتائج مضمونة كرّري هذه الخلطة مرتين في الأسبوع.


خلطة الافوكادو للتبييض:

أهرسي ثمرة أفوكادو من ثم أخلطيها مع نصف كوب من القشدة، ضعي الخليط على وجهك لمدة لا تقل عن 15 دقيقة، من ثم اغسليه بالماء الفاترة. كرّري هذه الخلطة 3 مرات في الأسبوع للحصول على بشرة بيضاء ومشرقة.


تغذية البشرة الجافة والبشرة العادية:

قلب ثمرة الأفوكادو ملعقة من العسلملعقة من القشدة الحامضة .3-4 قطرات من غذاء ملكات النحل. 1 أو 2 كبسولات من زيت المخصب مع فيتامين .3-4 قطرات من زيت لعلاج التجاعيد.
يتم هرس الافوكادو وخلطه مع باقي المكونات حتى تحصلي على عجينة مناسبة , افردي القناع على بشرتك , اتركيه 15 دقيقة ثم اغسليه .

قناع الأفوكادو والجزر الكريمي

المكوّنات: حبّة أفوكادو مهروسة، جزرة مطبوخة ومهروسة، نصف الكوب من الكريمة الثقيلة، بيضة مخفوقة، 3 ملاعق صغيرة من العسل.

طريقة التحضير: اخلطي كلّ المكوّنات في وعاء حتّى يصبح المزيج ناعماً. ثمّ انشريه بلطف على كامل الوجه والرقبة، واتركيه في مكانه مدّة 10-15 دقيقة. اشطفي بشرتك بالماء البارد وأتبعيه بالمنعّم المفضّل لديك.

فائدته: يحتوي هذا القناع على الأفوكادو، وهو غنيّ بالفيتامين E؛ والجزر، الذي يحتوي على نسبة عالية من البيتاكاروتين المضادّ للأكسدة؛ والكريمة، وهي ذات معدّل مرتفع من الكالسيوم والبروتين. تعمل هذه المكوّنات على إعادة بناء الكولاجين وتحسين لون وملمس البشرة وتلاشي بقع العمر.

فوائد الافوكادو الجمالية - ماسكات الافوكادو للبشرة

اسئلة متعلقة