1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة مجهول (782ألف نقاط)
 
أفضل إجابة

 أفضل اعشاب التخسيس و حرق الدهون

1. القرفة

القرفة هي أفضل اعشاب التخسيس و حرق الدهون على الإطلاق ، حيث أنها تُنظّم عملية الأيض و الهضم بالجسم عن طريق تنظيم مستوى الجلوكوز بالدم ، لذا يستخدمها مرضى السكري لأنها تزيد من حرق الجلوكوز 20 مرة زيادة عن المعدل الطبيعي ، كما تزيد من إحساس الشبع ، و تساعد على حرق الدهون و الكوليسترول بشكل أسرع.

2. الزنجبيل

يساعد الزنجبيل على التخسيس و حرق الدهون لقدرته على تنظيم عملية الهضم لأنه يعمل على الجهاز الهضمي و المعدة ، كما أنه يساعد على تقليل الشهية للطعام و زيادة الإحساس بالشبع و بالتالي يساعد على إنقاص الوزن بصورة طبيعية.

3. الشاي الأخضر

مما لا شك فيه أن الشاي الأخضر من أهم المشروبات المُستخدمة في التخسيس و حرق الدهون ، فهو يجمع بين كل الفوائد المذكورة للأعشاب و التوابل المُستخدمة ، منها زيادة معدّل الأيض و حرق الدهون ، تقليل الشهية و زيادة الإحساس بالشبع ، وحرق الجلوكوز و الدهون الموجود بالدم ، و الكثير من الفوائد الأخرى لذا يُنصح دائماً لمن يرغبون في إنقاص الوزن بتناول الشاي الأخضر باستمرار.

4. القهوة الخضراء

بذور القهوة الخضراء هي بذور القهوة التي لم يتم تحميصها بعد ، و بالتالي تحتوي على مواد فعّالة طبيعية أكثر من القهوة المُحمّصة ، و المادة الأساسية بها ليست الكافيين بل مادة أخري تسمي كلوروجينك Chlorogenic و هي التي تعمل على إنقاص الوزن ، و يمكن شراؤها من الصيدلية على هيئة أقراص مكمّل غذائي.

5. الفلفل الأحمر

يحتوي الفلفل الأحمر على مادة كابسيسين Capsicin التي لها دور أساسي في حرق الدهون ، و تقليل مستوي الدهون في الدم و المساعدة على عدم الإحساس بالجوع ، لذا فهو فعّال جداً لإنقاص الوزن و حرق المزيد من السعرات الحرارية ، كما أن هذه المادة تتدخل في النظام الحراري بالجسم و زيادة حرارته و بالتالي زيادة الحرق و زيادة معدّلات الأيض.

6. الكمون

للكمون فوائد طبية عديدة من ضمنها تحسين وظائف الجهاز الهضمي و تنظيم إنتاج الطاقة ، كما أنه له دور في تقوية الجهاز المناعي و تقوية الذاكرة.

اسئلة متعلقة