1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (286ألف نقاط)
 
أفضل إجابة

فوائد البصل للشعر الأبيض

يمكن أن يساعد البصل على علاج شعرك من الشيب. فالبصل غني بالانزيم المضاد للأكسدة، الذي يعيد اللون الطبيعي للشعر. وبالإضافة إلى ذلك، فإن المغذيات النباتية التي يحتويها البصل وكذلك فيتامين C، وحامض الفوليك والنحاس يساعدان أيضا في علاج الشعر الرمادي.كما أن البصل يعزز الدورة الدموية، الضرورية لأكسجين في بصيلات الشعر. بفضل تركيزه العالي جدا من الكبريت، سوف يشارك في تجديد بصيلاته. وسوف يساعد على تطهير فروة الرأس، وتطويل الشعر والحد من ظهور الشيب.

طرق علاج الشيب بالبصل:

تناول البصل هو أبسط و أسهل طريقة لاستغلال قوته في علاج الشيب. ولكن، يمكنك أيضا تطبيق عصير البصل على فروة الرأس للحد من تراكم “بيروكسيد الهيدروجين” الذي يسبب ظهور الشيب.

في الواقع، قد استخدم قناع عصير البصل منذ العصور القديمة لعلاج شيب الشعر- حتى أنه يساعد على منع تساقط الشعر ويجعل شعرك ينمو بشكل أسرع، أكثر ليونة وأكثر إشراقا.

  1. الطريقة الأولى: ببساطة قم بمزج حبة البصل الصغيرة في الخلاط وتصفية عصيرها بواسطة مصفاة أو قماش. تطبيق هذا العصير على فروة الرأس والسماح له بالبقاء لمدة 30 دقيقة، ثم يغسل كالمعتاد. كرر الوصفة مرتين في الأسبوع.

  2. الطريقة الثانية: يمكنك أيضا خلط عصير البصل الذي تحصلت عليه مع كميات متساوية من زيت جوز الهند. وإذا كانت رائحة البصل قوية جدا بالنسبة لك، قم بخلط عصير البصل مع 1 بيضة و 1 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون وطبقه على شعرك.

  3. الطريقة الثالثة: عصير البصل مختلط مع عصير الليمون.

كما يمكن استخدام الطريقة التالية:

  • قشر البصل وقطعه إلى قطع صغيرة.

  • قم بالضغط عليه للحصول على عصير. لاستخراج العصير، يمكنك استخدام خلاط، مبشرة الخضروات أو عصارة.

  • قم بتدليك فروة الرأس بواسطة هذا العصير.

  • دع هذا العصير يضلّ لمدة 15 دقيقة على الأقل. (يمكنك الحفاظ على عصير البصل في شعرك لفترة أطول إذا كنت تستطيع تحمل الرائحة).

  • يغسل مع شامبو خفيف (يفضل طبيعي وبدون كبريتات).

المصدر: موقع اقرأ

اسئلة متعلقة