1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (286ألف نقاط)
 
أفضل إجابة

علاج الصلع الوراثي مجرب

إذا بدأت في فقدان الشعر في الحالة الوراثية، قد تتمكن من إبطاء خسارته أكثر باستخدام بعض الأدوية مثل:

  • مينوكسيديل (Minoxidil): يمكن أن يساعد هذا الدواء على إبطاء المزيد من تساقط الشعر خلال أربعة إلى ثمانية شهور، وإعادة نمو الشعر، ويعد فعال للرجال أكثر بنسبة 50% من النساء. قد يحدث هذا المنتج نمو زائد في شعر الوجه، ولكن لا ينصح بالتوقف عن استخدامه، لأنك ستفقد على الأرجح الشعر الذي تم استعادته بواسطة الدواء.

  • فيناسترايد(Finasteride): هو حبة دوائية تثبط من تكوين هرمون التستوستيرون الذي يؤثر على نمو الشعر، ويستخدم بتركيز أعلى عند الرجال لوقف نمو الخلايا غير السرطانية (حميدة) في غدد البروستاتا. تشير الدراسات إلى أن الفيناسترايد يساعد على منع تساقط الشعر لدى ما يصل إلى 99٪ من الرجال المصابين بالصلع الوراثي، وأن ثلثي هؤلاء يتمتعون بنمو جديد للشعر، ولا ينصح أيضًا بإيقاف استخدامه حيث تفقد أي فوائد من الدواء بسرعة بمجرد إيقافه.

  • بروبيكيا (Propecia): هذه وصفة طبية لعلاج تساقط الشعر الوراثي لدى الرجال، حيث يعمل على منع تحويل هرمون التستوستيرون إلى ديهيدروتستوستيرون، بحيث لا تتأثر بصيلات الشعر وتعود إلى طبيعتها.

  • التقليل من فروة الرأس: يتم إزالة طبقات من الجلد الأصلع جراحيًا لتقليل حجم البقعة الصلعاء

  • نقل اللوحات الشعرية: يمكن نقل طبقة من الجلد ذات نمو شعر جيد أقل أهمية إلى منطقة الصلع

  • عمليات زراعة الشعر: يتم فيها نقل سدادات صغيرة من الجلد تحتوي على من 1- 15 شعرة من الجزء الخلفي أو الجانبي لفروة الرأس إلى منطقة صلعاء، قد يلزم ما يصل إلى 700 من الطعومات الفردية لإكمال العلاج، وقد يستغرق الحصول على النتيجة إلى ما يصل عامين.

إذا كان فقدان الشعر ناتجًا عن حالة مؤقتة مثل المرض أو الدواء أو الإجهاد أو عدم كفاية الحديد، فإن تساقط الشعر سيتوقف عند حل المشكلة.

المصدر: موقع اقرأ

اسئلة متعلقة