1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (1.0مليون نقاط)
 
أفضل إجابة

غالبا ما تكون الولادة الأولى أمر مقلق عند الكثير من النساء، حيث يبدأن بالبحث عن طرق تخفف من الام الولادة الطبيعية خوفا من حدوث المضاعفات الصحية، فما هي طرق تسهيل الولادة الطبيعية للبكر؟

  • ممارسة التمارين الرياضية
    تعتبر التمارين الرياضية من الطرق الجيدة لتسهيل التوتر والخوف خصوصا رياضة المشي. فهي تزيد من معدل ضربات القلب، بالتالي تحافظ على جسمك قادرا على تحمل الولادة الطبيعية.
  • المعاشرة الزوجية
    من الناحية النظرية هناك أسباب متعددة وراء دور ممارسة الجنس في تحفيز المخاض وتحسين الولادة الطبيعية. فهي تساعد في افراز هرمون الاكسيتوسين مما قد يساعد في تنشيط انقباضات الرحم.
  • تحفيز الحلمة
    يمكن ان يؤدي تحفيز حلماتك الى تشجيع المخاض وتحفيز افراز هرمون الاوكسيتوسين وبالتالي زيادة انقباضات الرحم وتقليل الام الولادة الطبيعية. كما أن تحفيز الحلمة تلك تساعد على إفراز حليب ما بعد الولادة وتشجيع رجوع الرحم الى وضعه الطبيعي.
  • العلاج بالإبر
    في دراسة علمية تم إجراؤها في الدنمارك عام 2013 تم إعطاء أكثر من 400 امرأة علاج الوخز بالإبر. ولوحظ بعدها ان مستويات هرمون الاوكسيتوسين قد ارتفعت عند معظم النساء. ويساعد هذا الهرمون على تشجيع انقباضات الرحم وبالتالي تسهيل الولادة الطبيعية لدى البكر، اضافة الى تخفيف الالام المصاحبة للولادة الطبيعية.
  • شرب الشاي الأحمر وأوراق التوت
    غالبا ما يوصي الأطباء النساء البكر بشرب الشاي الأحمر وأوراق التوت وذلك لتخفيف الالام والانقباضات أثناء الولادة.
  • الولادة في حوض ماء دافئ
    يشجع الاستحمام في الماء الدافئ خلال فترة الحمل المراة على تسهيل الولادة الطبيعية والتخفيف من الامها. كما أن الولادة في الماء الدافئ تشجع على استرخاء عضلات الجسم وتجعلك قادرة أكثر على تحمل انقباضات وتقلصات الرحم خلال الولادة.

للتعرف على المزيد : تسهيل الولادة الطبيعية للبكر

اسئلة متعلقة