1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

عرق السوس للوجه 

الاجابة

عرق السوس للوجه

عرق السوس يعمل على تفتيح البشرة

يحتوي عرق السوس على مواد مضادة للأكسدة ومواد مبيّضة تساهم في التخلّص من التصبغات والبقع الداكنة وبالتالي فإن عرق السوس يعمل على تفتيح لون البشرة وتبييضها. مكوّن الـGlabridin، الموجود في جذر عرق السوس، يمتلك تأثير مضاد للالتهابات ويمنع التيروزيناز، وهو الإنزيم الرئيسي المسؤول عن عمل التصبغ. أما مادة Liquiritin وهو مركب وعنصر نشط آخر، يساعد على تشتيت وإزالة الميلانين والتصبغات في الجلد.

عرق السوس يرطّب البشرة ويغذّيها

إلى جانب احتوائه على مواد مضادة للأكسدة التي ترطّب البشرة، يحتوي السوس على مواد أساسية مغذية أهمّها الصوديوم، البوتاسيوم، المغنيسيوم والفسفور.

عرق السوس يحمي البشرة من أشعة الشمس

عرق السوس مثالي للوقاية من تأثيرات أشعة الشمس السلبية التي قد تؤدّي إلى مشاكل عدّة في البشرة منها ظهور علامات الشيخوخة والبقع الداكنة وغيرها. يتمّ استخدام عرق السوس أحياناً كثيرة في مستحضرات واقي الشمس والمستحضرات الخاصة بعلاج الحروق الناتجة عن أشعّة الشمس المؤذية.

عرق السوس يجدّد خلايا البشرة

يعمل عرق السوس على تجديد الخلايا حيث إن الأحماض الموجودة فيه تبقي البشرة نضرة وشابة، وتخلّصها من الجلد الميت.

عرق السوس يعالج البثور وحبّ الشباب

يعالج عرق السوس البثور وحبّ الشباب، وذلك بفضل احتواء عرق السوس على مواد مضادّة للأكسدة تعمل على إزالة الأوساخ، الميكروبات والالتهابات.

فوائد عرق السوس للبشرة الدهنية

يجدد خلايا البشرة ويمنحها النضارة والحيوية والشباب؛ لاحتوائه على الأحماض الطبيعية.

يعالج البثور وحب الشباب والالتهابات الجلدية كالإكزيما والصدفية وغيرها؛ لأنّ له خصائص مضادة للالتهابات الجلدية.

ينظّف البشرة ويخلصها من الميكروبات والجراثيم.

يخلص البشرة من الشوائب والبقع الداكنة.

يقشر البشرة.

يخفف سواد البشرة ويفتح لونها؛ لاحتوائه على مادة الجلابريدين التي تقلل إنتاج الميلانين في البشرة.

فوائد عرق السوس لزيادة الوزن

بالنسبة إلى فوائد عرق السوس لزيادة الوزن فإن شرب عرق السوس يساعد في احتباس الماء والسوائل الأخرى في الجسم، وهذا لأنه يحتوي على مادة تدعى الكاربينوكسولون، ويشبه عمل هذه المادة نفس عمل مادة الألدوستيرون الذي يساعد على احتباس الصوديوم في الجسم، حيث أن كل ذرة صوديوم تحتبس في الحسم تحبس معها 20 جزء من الماء، وهذا يسبب زيادة الوزن بسبب احتباس هذه السوائل في الجسم، ويقال أن عرق السوس يساعد في زيادة الوزن بمقدار 3 كجم، وبالتالي فهو جيد لمن يعاني من النحافة.

عرق السوس لتبييض الركب

يساهم العرق سوس في تبيض الركب بشكل كبير وهذا من خلال تجارب من قامت به بالفعل فانني كنت اعاني من مشكلة البقع الداكنة على ركبتي وعدم توحيد لونها ، جربت وصفات عديدة لعلاج هذه المشكلة لكن لا يوجد اي نتيجة ايجابية ، هذا الامر يتعبني كثيرا لأني اخفي هذه العيوب بالكريمات الخافية العيون التي تسبب التلف لبشرتي امام زوجي ، نصحتني احد صديقاتي ، بتجربة عرق السوس لتبيض الركب ، وحدثتني كثيرا عن فوائده العديدة ومن ضمنها فوائده للبشرة وتبييض الركبة ، حيث يعمل عرق السوس على ازالة الجلد الميت وتصبح البشرة مشرقة وجذابة  ، تحمست كثيرا لهذه التجربة ، وقمت بتجريبها مباشرة ، ولاحظت الفرق بعد استخدامه بأسبوع واحد اصبحت المناطق الداكنة في ركبتي تختفي تماما ، واصبحت بشرتي فاتحة كثيرا عما كانت عليها سابقا ، تجربتي مع عرق السوس لتبييض الركب بالفعل مميزة.

عرق السوس للشعر

يعمل منقوع العرق سوس على تقوية بصيلة الشعر بشكل فعّال، وبالتالي منع تساقط الشعر وعلاجه أيضاً، كما يعمل على منع تقصّف الشعر، ويعالج التلف والجفاف، كما يعمل على تأخير ظهور الشيب، ترطيب الشعر، إذا تمّ تدليك فروة الرأس به بشكل دائريّ، وتركه على الشعر لمدّة ساعة تقريباً، ثمّ غسله بالماء الفاتر، ويتمّ استعماله أيضاً كغسول للشعر عن طريق مزجه مع كميّة مناسبة من خلّ التفاح، ثمّ غسل الشعر به بشكل يوميّ تقريباً. وتجدر الإشارة إلى أنّه يجب الإنتباه أن يتمّ تناول مشروب العرق سوس بشكل معتدل، لأنّ الإفراط في تناوله قد يؤدّي إلى حدوث بعض الآثار الجانبيّة ولعلّ أهمّها هي ارتفاع ضغط الدمّ، وخفض نسبة البوتاسيوم في الدمّ وهو العنصر الضروريّ لتنظيم دقّات القلب، وتنظيم سوائل الجسم أيضاً.

زيت عرق السوس للتصبغات

يحتوي عرق السوس على مواد مضادة للأكسدة ومواد مبيّضة تساهم في التخلّص من التصبّغات والبقع الداكنة وبالتالي يساهم عرق السوس بتفتيح لون البشرة وتبييض البشرة. مكوّن الـ Glabridin، الموجود في جذر عرق السوس، يمتلك تأثيرات مضادة للالتهابات ويمنع التيروزيناز، وهو الإنزيم الرئيسي المسؤول عن عمل التصبغ. أما مادة Liquiritin وهو مركب وعنصر نشط آخر، يساعد على تشتيت وإزالة الميلانين والتصبغات في الجلد.

خلطة زيت عرق السوس والحليب للتصبغات

  • اخلطي ملعقتين من زيت عرق السوس مع ملعقتين من الحليب المجفف وملعقة من زيت الزيتون، مع إضافة القليل من الماء الدافئ للحصول على عجينة متماسكة.
  • ضعي العجينة على البشرة لمدة 30 دقيقة واتركيها حتى تجف تماماً.
  • إشطفي الوجه بالماء، وقومي بتمرير مكعب من ماء الورد المثلّج لغلق المسام مرة أخرى.

العرقسوس لتفتيح المناطق الحساسة

العرقسوس والجليسرين لتفتيح المناطق الحساسة

المكونات
•    ملعقة كبيرة من العرقسوس المطحون.
•    ملعقتان كبيرتان جلسرين نباتي.
الطريقة 
•    يخلط العرقسوس المطحون والجلسرين جيداً للحصول على مزيج متجانس.
•    يوزع المزيج على بشرة نظيفة وجافة لمدة 30 دقيقة.
•    تغسل المنطقة الحساسة برفق بالماء الفاتر.
•    يمكن الاحتفاظ بهذ المزيج في البراد لمدة أسبوع واحد كحدٍّ أقصى.
•    تكرر وصفة العرقسوس لتفتيح المناطق الحساسة 3 مرات في الأسبوع.

تجارب البنات مع عرق السوس للبشره

سألنا بعض الفتيات عن تجاربهن مع عرق السوس فكانا الإجابات على النحو التالي:

  • تقول رانيا أنها كانت تعاني لتبييض يديها فلجأت إلى عرق السوس كملاذ أخير فخلطه مع الحليب واستخدمته كماسك لليدين. رانيا اليوم تشعر بتحسّن بنسبة 90% عن قبل.
  • أما بشرى فقد كانت تعاني من البقع الداكنة على وجهها والهالات السوداء التي كانت تسبب لها الإحراج والحاجة الدائمة لوضع الماكياج لتوحيد لون بشرتها. مع اقتراب زفافها، لجأت إلى استخدام ماسم عرق السوس والزبادي الذي ساعد في إخفاء البقع عن وجهها إلى حدّ كبير!
  • تضيف لبنة إلى أن عرق السوس هو من أفضل العلاجات لتفتيح البشرة خاصة وأنها كانت تعاني من الحساسية تجاه مستحضرات التجميل. بنة تخلط عرق السوس مع زيت الزيتون وزيت اللوز وتستخدمه بشكل يومي على وجهها قبل النوم ككريم تفتيح للبشرة.

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة 36 مشاهدات
...