1 إجابة واحدة

0 تصويتات
منذ بواسطة
 
أفضل إجابة

فوائد القهوة للوجه والشعر

الاجابة

فوائد القهوة للوجه والشعر

– سكراب القهوة لتقشير الجسم: يعمل سكراب القهوة على تنعيم البشرة بفضل إزالة الجلد الميت عن طريقة عملية التقشير اللطيفة. وبصرف النظر عن التقشير المذهل الذي يؤديه سكراب القهوة للبشرة فإنه يحتوي أيضاً على سر آخر وهو الكافيين!

– سكراب القهوة للوجه: الكافيين المحمل بمضادات الأكسدة في سكراب القهوة يقاوم الشيخوخة والتجاعيد الدقيقة والنمش وتصبغات الجلد.

– سكراب القهوة للسيلوليت: يساعد الكافيين المتوفر في سكراب القهوة بشد الجلد مما يقلل من السيلوليت.

– سكراب القهوة للهالات السوداء: يؤثر الكافيين على انتفاخ العينين فيعالجها بفضل قبضه للأوعية الدموية المتسعة، مما يقلل الالتهابات والتورمات كما أنه يساعد في علاج الهالات السوداء غير الوراثية.

فوائد ماسك القهوة للجسم

تتعددُّ استخدامات القهوة حيث تمتلكُ فوائدَ عديدةٍ للبشرة ويتمُّ استخدامها موضعيًّا على الجلد باستخدام ماسكاتٍ طبيعيَّةٍ، ويجب المواظبة على استخدامها لعدَّة أسابيعٍ للحصول على النتائج المرجوَّة، ومن أهم فوائد ماسك القهوة للجسم ما يلي:

تقشير سطح الجلد: لا تذوب حبيبات القهوة في الماء ولذلك تُعدُّ مقشرًا رائعًا لسطح الجلد وتعمل على إزالة خلايا الجلد الميتة، ويمتلك حمض الكافيك الموجود في القهوة خصائص مُضادَّةً للبكتيريا يعمل على حماية الجلد من الجراثيم.

 التقليل من مظهر السيلوليت: تساعد مادة الكافيين الموجودة في القهوة على تخفيف مظهر السيلوليت عن طريق زيادة تدفق الدم إلى الجلد.

تهدئة حروق البشرة: تعمل القهوة على تهدئة البشرة بعد تعرُّضها لحروق الشَّمس.

الحماية من السرطانات الجلدية غير الميلانينية: تعتبر القهوة غنيَّة بفيتامين B3، والذي له دورٌ في الحماية من الإصابة بسرطان الجلد.

التقليل من التهابات البشرة: يعمل حمض الكلوروجينيك الموجود في القهوة على تقليل التصبُّغات المرتبطة بالتهاب البشرة.

فوائد القهوة للبشرة الدهنية

  • تزيد تدفق الدم في الجسم كافةً وخاصة بالبشرة لاحتوائها على مادّة الكافيين التي تمدد الأوعية الدموية تحت الجلد وتعزز التمثيل الغذائي والطاقة بالجسم وتُقلل أيضًا السيلوليت وذلك من خلال شرب فنجان قهوة في الصباح.
  • تساعد ماسكات القهوة على تقشير الجلد وإزالة الخلايا الميّتة.
  • تساعد البشرة على امتصاص الزيوت والدهون الموجودة في مسام الجلد.
  • تنشط خلايا البشرة وتحارب الجذور الحرة التي تؤدي لتلف الجلد، وذلك لاحتوائها على مضادات الأكسدة والفينولات.
  • تخلص من ظهور البقع الداكنة وتقليل البقع التي تسببها أشعة الشمس وبالتالي تحد من احمرار البشرة.
  • تحارب علامات الشيخوخة وتمنع ظهور الخطوط الدقيقة.
  • تقي من سرطان الجلد لاحتوائها على فيتامين B3.
  • تعالج حب الشباب إذ تكافح البكتيريا الضارة بالبشرة لاحتوائها على موادٍ مضادة للالتهابات وذلك من خلال الانتظام في استخدام ماسك القهوة.
  • تحمي البشرة من أشعة الشمس وبالتالي تقلل من نسبة الدهون بالبشرة.

فوائد القهوة للشعر

فوائد القهوة للشعر مثالية لعلاج أي مشاكل يعاني منها الشعر ولزيادة رونقه وجماله ولتحصلين على فوائد القهوة للشعر والتي تتخلص بالآتي:

  • تنظف فروة الرأس

القهوة تعمل على تنظيف فروة الرأس بشكل ممتاز، وبالتالي تساعد على التخلص من أي فطريات وبكتيريا موجوة عليها.

  • تجعل الشعر أكثر لمعاناً

الحصول على شعر لامع أخاذ بشكل طبيعي ليس مستحيلاً مع القهوة، والتي ستمنع أيضاً تشابك الشعر وتجعيداته.

  • تعزز لون الشعر الداكن

لصاحبات الشعر الداكن البني أو الأسود القهوة ممتازة لهن في هذه الحالة، إذ أنها تعزز لون الشعر، وتجعله أكثر جاذبية.

  • تحسن نسيج الشعر

ماسكات القهوة تساعد على زيادة ليونة الشعر وقوته ونعومته أيضاً.

فوائد القهوة للبشرة

ما هو أثر استخدام القهوة على البشرة؟ تتعدد فوائد القهوة لتشمل كونها مشروب لتعزيز الطاقة على نطاق واسع، كما أن لها فوائد أخرى مثل قدرتها على علاج البشرة بسبب احتواءها على مضادات الأكسدة التي تحتوي على الفينولات التي تحارب مسببات تلف الجلد، كما يكن الإستفادة من مضادات الأكسدة الموجودة بالقهوة عن طريق شربها او استخدامها كقناع أو مقشر على الجلد،ومن فوائد القهوة للبشرة أيضًا ما يأتي:

حماية الجلد من الأشعة فوق البنفسجية من أهم فوائد القهوة للبشرة أنها تساعد في حماية البشرة من التلف الناتج عن تضررها بالأشعة فوق البنفسجية، كما أن وجود القهوة في مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة يساعد على حمايتها من التجاعيد والتلف الناتج من أشعة الشمس، كما أثبتت الدراسات أن الأشخاص الذين يتناولون القهوة أقل عرضة لخطر الإصابة بسرطان الجلد تحديدًا، على الرغم من قدرة القهوة على حماية البشرة من أشعة الشمس إلا أنها لا تُغني عن استخدام واقي شمس للبشرة ولا تُعد بديل له، فمن المهم استخدام واقي شمس لتجنب الشيخوخة الناتجة عن الشمس وتأثيراتها.

ترطيب وشد البشرة تعرف القهوة باحتواءها على مضادات الأكسدة وهي عبارة عن مواد تساهم في تعزيز وحماية البشرة من التلف ومكافحة الشيخوخة، كما أنّ القهوة تحتوي على العديد من المواد التي تُعد مضادّة للفطريات والميكروبات وتمنع بقاءها على البشرة، بالإضافة لقدرتها على تقليل كميّة فقدان الماء عن طريق الجلد مما يجعل البشرة أكثر رطوبة وبعيدة عن الجفاف، يُعتبر زيت القهوة ذو تأثير يشبه تأثير حمض الهيالورونيك على البشرة عن طريق قدرته على شد البشرة وجعلها أكثر ثباتًا لقدرته على زيادة الكولاجين والأيلاستين بالبشرة.

علاج حب الشباب وتقليل الالتهاب وهالات العين السوداء يساهم الاستخدام المنتظم للقهوة في التقليل من الجروح والالتهابات الجلدية بالإضافة إلى قدرتها على مقاومة البكتيريا الضارة وخصائصها المضادة للجراثيم والالتهابات وذلك بسبب وجود مواد بالقهوة لها القدرة على ذلك مثل حمض الكلوروجينيك بالإضافة إلى الميلانيدات وقدرتها على علاج فرط التصبغ ذو العلاقة بالتهابات الجلد، أما عن قدرته في علاج حب الشباب والتخلّص منه تكون عن طريق استخدام القهوة كمقشر طبيعي على الوجه، من المعروف احتواء القهوة على الكافيين والتي بدورها تساعد على تمدد الأوعية الدموية المسؤولة عن ظهور الهالات السوداء تحت العين، مما يؤدي للتخفيف منها.

فوائد تفل القهوة للبشرة

قدرة البنّ أو القهوة على حماية الجلد من أشعة الشمس الضارّة المعروفة بال UVB، والمسبّبة للسرطان. حماية الجلد وتعزيز مقاومته للجراثيم والميكروبات الضارّة بالبشرة؛ ويعود ذلك إلى غنى تفل القهوة بالموادّ المضادة للتأكسد. إصلاح الأنسجة التالفة. زيادة مرونة الجلد. تحسين مستوى الكولاجين في الجلد، وكذلك تحسين الدورة الدمويّة في الوجه. الحدّ من تورّم الأنسجة، والتقليل من الانتفاخ الذي يظهرُ تحتَ العينين أحياناً.

فوائد بن القهوة للبشرة

هناك الكثير من الفوائد للقهوة التي تساعد في الحصول على بشرةٍ مشرقةٍ، ومنها:

  • تعالج آثار الندب والبثور؛ حيث تحتوي القهوة على مضادات الأكسدة المعروفة بتأثيرها المُحفّز داخل الجسم من خلال تطبيقها موضعياً على البشرة.
  • تأخّر ظهور علامات الشيخوخة؛ حيث تعمل على التقليل من الخطوط الدقيقة والبقع والاحمرار في البشرة.
  • التقليل من ظهور حبّ الشباب؛ حيث تحتوي القهوة على مادةٍ مضادةٍ للالتهاب، والبكتيريا الضارة للبشرة.
  • التقليل من الهالات السوداء؛ حيث يساعد الكافيين على توسع الأوعية الدموية التي تُساهم في ظهور الهالات السوداء تحت العينين.
  • يخفّف من حروق الشمس على الوجه؛ حيث تعمل القهوة كمهدئٍ للاحمرار والتورّم في البشرة.

أضرار القهوة على البشرة

تعتبر القهوة من إحدى المشروبات الصحية والضارة بنفس الوقت، وذلك بحسب طرق استخدامها وتحضيرها من شخص لآخر، سنذكر بعض من أضرارها على البشرة:

تسبب جفاف البشرة، وذلك لاحتوائها على الكافيين الذي يمنع احتفاظ الجسم بالماء، وبالتالي جفاف البشرة، لذلك يجب المواظبة على شرب كميات كافية من الماء أي ما يعادل ثمانية أكواب يومياً، للحفاظ على بشرة رطبة صحية.

تساهم في زيادة التجاعيد، على الرغم من احتواء القهوة على مضادات الأكسدة، إلا أنّ الإفراط في تناولها يسبّب ظهور التجاعيد مبكراً.

تزيد من شحوب الوجه، حيث تقوم برفع مستوى الحمض الأمينيّ في الدم، الذي يؤدّي إلى زيادة نسبة الكولسترول وبالتالي شحوب الوجه.

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة 18 مشاهدات
...