1 إجابة واحدة

0 تصويتات
منذ بواسطة
 
أفضل إجابة

فوائد الافوكادو

الاجابة

فوائد الأفوكادو

1- مفيد لمرضى الضغط المرتفع

ينصح الأطباء مرضى الضغط المرتفع بتناول الأفوكادو، لاحتوائه على نسبة عالية من البوتاسيوم مقارنة بالموز، والذي يساهم في التقليل من فرص الإصابة بالسكتات الدماغية، والأزمات القلبية، والفشل الكلوي، فضلًا عن الحفاظ على التدرجات الكهربائية بالجسم، ما يحسن من قدرة الجسم على أداء وظائفه الحيوية.

2- فقدان الوزن

أثبتت بعض الدراسات أن الأشخاص الذين يتناولون الأفوكادو كان لديهم شعور بالشبع أكثر من الأشخاص الذين لم يتناولوا هذه الفاكهة بنسبة 23%، لاحتوائه على نسبة عالية من الألياف، التي تقلل من الشعور بالجوع.

كما يتميز الأفوكادو بكونه من الفواكه التي تحتوي على القليل من السعرات الحرارية، ما يجعله الاختيار الأمثل لمتبعي أنظمة الحمية الغذائية.

3- تحسين عملية الهضم

يحتوي الأفوكادو على نسبة عالية من الألياف القابلة للذوبان، والتي تحسن من حركة الأمعاء، وتقلل من فرص الإصابة بعسر الهضم، والإمساك، والانتفاخ، فضلًا عن قدرتها في تعزيز عملية التمثيل الغذائي، ما يساعد على فقدان الوزن.

4- التقليل من مستويات الكوليسترول

أثبتت بعض الدراسات أن الأفوكادو يساهم في خفض مستويات الكوليسترول الضار بالدم بنسبة 22%، والدهون الثلاثية بنسبة 20%.

5- مفيد للعين

يحتوي الأفوكادو على نوعين من مضادات الأكسدة، وهما “الكاروتينويدات اللوتين وزياكسانثين”، وكلاهما يساهمان في الوقاية من بعض أمراض العين، مثل اعتام عدسة العين وانحلال البقع الصفراء.

6- الوقاية من السرطان

تساهم مضادات الأكسدة المتوفرة بالأفوكادو في محاربة الشوارد الحرة، ما يقلل من فرص الإصابة بالأورام السرطانية، خاصةً سرطان البروستاتا.

كما ينصح الأطباء مرضى سرطان الغدد الليمفاوية بتناول الأفوكادو، لقدرته على التقليل من الآثار الجانبية للعلاج الكيماوي.

ويحتوي الأفوكادو على 77 % من الدهون الصحية غير المشبعة، مثل حمض الأوليك، الذي يقلل من خطر الإصابة بالالتهابات المسببة للأورام السرطانية.

7- علاج التهاب المفاصل

تشير الدراسات إلى أن الأفوكادو وفول الصويا يساعدان على التقليل من آلام التهاب المفاصل، ويقللان من فرص الإصابة بهشاشة العظام.

8- الحفاظ على الصحة

أثبت مسح أجري في الولايات المتحدة الأمريكية على 17.567 شخصًا، أن صحة الأشخاص الذين يتانولون الأفوكادو أفضل بمراحل من غيرهم، وسجل هؤلاء الأشخاص وزن أقل في مؤشر كتلة الجسم، وانخفض لديهم مؤشر الإصابة بأمراض القلب والسكري.

فوائد الافوكادو للنساء

  • يحمى من سرطان الثدى لغناه بحمض الأوليك المضاد للأكسدة والخلايا السرطانية
  • غناه بالكاروتينات “ألفا كاروتين وبيتاكاروتين” وهما مضادات أكسدة تحمى الخلايا من التدهور بسبب عوامل السن والشيخوخة
    غني بمادة الجلوتاثيون وهى التى تقلل من صبغة غمقان الجلد مما تزيد من بياض جسمك ووجهك
  • تحمى من الشيخوخة المبكرة وظهور علامات التقدم فى السن وتحافظ على مظهر شبابى دائم لكى
  • غني بفيتامين الجمال E والذى يزيد من جمال البشرة والشعر
  • يحتوى على فيتامين أ المفيد لبشترك فى تطهيرها وتنظيفها وجعلها اصفى وانقى لانه يخلصها من الجلد الميت
  • يقلل من سموم الجسم فيحد من الشيب المبكر بظهور تجاعيد الوجه والشعر الابيض وانخفاض مستوى الصحة العام من قلة الحركة والنشاط
  • يتم عمل ماسك للوجه بزيت الافوكادو لترطيب وزيادة نضارة البشرة
  • غني بفيتامينات كثيرة سهلة الإمتصاص بالخلايا الجلدية تغذى الجلد وتجعل مظهره صحى ومشرق
  • يقوى الشعر ويزيد من سماكة الشعرة مما يعزى من قوتها

فوائد الأفوكادو للرجال

يحقق الأفوكادو للرجل الكثير من الفوائد الصحية، يعد أبرزها زيادة فرص الإنجاب، تأثرا بدور تلك الفاكهة في زيادة إنتاج الجسم لهرمون الذكورة المعروف باسم هرمون التستوستيرون.

كذلك يحتوي الأفوكادو على نسب مرتفعة من الدهون الأحادية غير المشبعة، صاحبة الدور المهم في زيادة إفرازات الجسم لهرمون الجلوبيولين، ما يؤدي في النهاية إلى تحسين الرغبة والخصوبة لدى الرجال.

بشكل عام، يساعد الأفوكادو في تحسين تدفق الدم لكافة أعضاء الجسم، نظرا لاحتوائه على نسب مرتفعة من البوتاسيوم والحديد والزنك، ما يعود بالنفع على الصحة الجنسية للرجال.

فوائد عصير الأفوكادو بالحليب 

يتميز عصير الأفوكادو بالحليب بطعمه اللذيذ وفوائده لصحة الجسم بصفة عامة ولذلك ينصح بتناوله يوميا وباستمرار وخصوصا عند الأطفال، ومن أهم فوائده:
١- تناول كوب من عصير الأفوكادو بالحليب يساعد على الحفاظ على صحة القلب وتعزيز أدائه لما يحتويه العصير على فوائد مضاعفة من بروتينات ودهون أحادية مشبعة كما أنه يحتوي على فيتامين ب٦ الذي يعمل على تنظيم الحمض الأميني للجسم.

٢- يعمل على تقليل نسبة الكوليسترول في الدم حيث أنه يحتوي على مادة البيتا سيتوستيرول، ولذلك فهو مفيد جدا للأشخاص الذين يعانون من ارتفاع نسبة الكوليسترول وينصح بتناول كوب من عصير الأفوكادو بالحليب يوميا وحسب الدراسات فإن تناول عصير الأفوكادو يقلل الكوليسترول بنسبة ٢٢٪.

٣- يعتبر عصير الأفوكادو بالحليب علاج طبيعي لارتفاع ضغط الدم لاحتوائه على نسبة عالية من البوتاسيوم .

٤- يساعد على الوقاية من الالتهابات لأنه يحتوي على نسبة كبيرة من البوليفينول والفلافونويدات وهي مواد مضادة للالتهابات

فوائد عصير الأفوكادو للمتزوجين

يحتوي عصير الأفوكادو على العديد من المضادات المؤكسدة والأحماض الأمينية كحامض الفوليك، التي أعطته دوره الأساسي كمقوي جنسي من الدرجة الأولى للمتزوجين، حيث أنه يُفيد في تقوية وتنشيط الرغبة الجنسية، وخصوصاً لدى من يعانون من الضعف الجنسي.

يفيد تناول عصير الأفوكادو للمتزوجين في معالجة مشكلة قلة وعدم الإنتصاب عند الرجال خلال العملية الجنسي، لما يحتوي من فيتامينات تساعد كفيتامين (B6) وحامض الفوليك في دعم وقدرة الكفاءة خلال الجماع، والتي تساعد في تكاثر وتغذية الحيوانات المنوية، وتنظيم الدورة الدموية عند الزوجين، كما تزيد من الخصوبة لدى السيدات لإحتوائه على فيتامين (E) وفيتامين (C) وعلى معدن الزنك.

يعمل على دعم الصحة القلبية لكلا الزوجين، وتزويد الجسم بالطاقة والنشاط، لوجود كمية كبيرة الدهون الأحادية غير المشبعة في فاكهة الأفوكادو.

أفادت عدة دراسات بفائدة تناول المرأة لفاكهة الأفوكادو إسبوعياً، حيث تعمل على تنظيم الهرمونات لديها، وفي حمايتها من الإصابة بسرطان عنق الرحم.

يحتوي عصير الأفوكادو على الأملاح المعدنية المهمة في وجود علاقة جنسية معافاة وسليمة عند المرأة والرجل، وتأثيرها الإيجابي على النفسية والقدرة الجنسية، حيث يمكن للزوجين تناول الأفوكادو الطازجة بعد ساعة من إتمام عملية الجماع، والعمل على تقشيرها وتناول على شكل شرائح أو يمكن تناول عصير الأفوكادو مع إضافة عصير البرتقال له وتزيينه بالمكسرات، حيث يمنح هذا المزيج المفعول السحري بإعطائه نتائج إيجابية وهائلة لصحة الرجل والمرأة.

تعتبر فاكهة وعصير الأفوكادو مهمة وبشكل كبير للسيدات وخصوصاً الحوامل، وذلك لخلوها من مادة الكوليسترول والصوديوم، وإحتوائها على حامض الفوليك المهم خلال أشهر الحمل في حل مشكلة الدوخة والغثيان عند الحامل، وفي حماية الجنين من الإصابة بالتشوهات الخلقية، وفي تقوية جهاز المناعه لديها، ودوره في إتمام عملية التمثيل الغذائي، ومع ذلك فقد حذر الأطباء السيدات الحوامل من الإكثار من تناول عصير الأفوكادو، بأنه قد يسبب كثرته إثارة وتحريض الأوعية الدموية في الرحم الذي يدفع إلى حدوث الإجهاض.

تناول عصير الأفوكادو للزوجين يعمل على رفع درجة حرارة الجسم، والتي تنشط وتحفز مهام الأعضاء التناسلية، وتزيد من كفاءتها وحيويتها خلال العملية الجنسية.

فوائدالأفوكادو للعضو الذكري و للجنس

الأفوكادو من الأطعمة التي تكافح الضعف الجنسي وتعزز الرغبة الجنسية؛ لأن الأفوكادو من الفواكه التي تعزز تخليق هرمون التستوستيرون، وهو هرمون الذكورة المسؤل عن الانتصاب لدى الرجال.

زيت الأفاكادو + زيت شجرة الشاي للعضو الذكري

دهن العضو الذكري بمزيج من زيت الأفاكادو وزيت شجرة الشاي، له تأثيرات مضادة للجراثيم والتطهير والشفاء، يمكنك استخدام المزيح عند ممارسة تمارين كيجل للرجال. إنها تمارين لعضلات القضيب.

بعد فوائد زيت الأفوكادو، هنا نتحدث عن المكونات الغذائية لزيت الأفوكادو.

فوائد أخرى للأفوكادو

– دعم صحة العينين، والوقاية من الإصابة بإعتام عدسة العين.

– تحسين عملية الهضم، والوقاية من اضطرابات الجهاز الهضمي.

– الحد من الإصابة بأمراض الشيخوخة.

– تقوية الشعر، وتغذية فروة الرأس.

– الحفاظ على نضارة البشرة.

– علاج فعال لالتهاب المفاصل.

– يعمل على تقوية العظام.

– ضبط مستوى السكر في الدم، لذلك فهو فاكهة مثالية لمرضى السكري.

– يعزز من صحة الكبد والكلى، ويساعدهما على القيام بالوظائف الحيوية.

أضرار الأفوكادو

ربما يصعب على البعض تصديق وجود أضرار للأفوكادو، إلا أن الإفراط في تناول تلك الفاكهة قد يقلب فوائدها إلى سلبيات عاجلا أم آجلا.

  • على الرغم من الدور الإيجابي المباشر للأفوكادو على صحة الرحم، فإن تناول تلك الفاكهة خلال فترة الحمل والولادة، قد يضر بإنتاج حليب الأم، ما يكشف عن ضرورة العودة للأطباء قبل تناول الأفوكادو خلال تلك المرحلة الحرجة، ليقرر الكميات المسموح بها.
  • من الوارد أن يتسبب الأفوكادو في مشكلات جلدية بالنسبة للمصابين بالحساسية، حيث يؤدي حينها لظهور علامات جلدية كما يعمل على زيادة فرص الغثيان.
  • تتسبب بعض أنواع الأفوكادو في إصابة الكبد بمشكلات صحية خطيرة، حيث يحذر من الأفوكادو المكسيكي على سبيل المثال، والذي يؤدي تناوله بصفة مستمرة إلى زيادة فرص المعاناة من تلف الكبد.
  • وبينما يساهم الأفوكادو في تقليل نسب الكوليسترول في الجسم، فإن الإفراط في تناوله غالبا ما يقلل من الكوليسترول المفيد أيضا، لذا يفتقد الجسم المميزات الصحية المفترض اكتسابها عبر هذا النوع من الكوليسترول الجيد.

اسئلة متعلقة

...