1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

ماسك الموز للشعر

الاجابة

ماسك الموز للشعر

اخترنا لك أهم 5 ماسكات للشعر يدخل الموز في تركيبها،اختاري الأنسب إلى شعرك واستمتعي بشعر طويل وقوي وصحي.

ماسك الموز للشعر المصبوغ

عادة ما يكون الشعر المصبوغ تالفاً وجافاً ويحتاج عناية خاصة، لذا كل ما تحتاجينه هو هرس حبة من الموز الناضج ومزجها مع ملعقتين كبيرتين من حليب جوز الهند ومن ثم دلكي فروة الرأس وأطراف الشعر بالخليط واتركيه لمدة ساعة كاملة قبل غسله بالماء الفاتر والشامبو الطبيعي الخالي من المواد الكيماوية.

ماسك الموز للشعر المتقصف

يحتوي كل من الموز وزيت الخروع على خصائص ومكونات قادرة على تحويل الشعر المتقصف إلى شعر قوي ورائع، ولكن يتوقف نجاح هذه العملية على مدى الاستمرار في تطبيق هذه الخلطات، ويجب أن تقومي بهرس حبة من الموز الناضج ومزجها مع ملعقتين كبيرتين من زيت اللوز ومن ثم وزعي الخليط على فروة الرأس وطول الشعر واتركيه لمدة 30 دقيقة ثم اغسليه بالماء الفاتر والشامبو المناسب.

ماسك الموز للشعر الجاف

يعمل الموز والعسل على ترطيب الشعر وتنعيمه بشكل رائع، فإذا كان شعرك جافاً قومي بهرس حبة من الموز الناضج ومزجها مع ملعقتين كبيرتين من العسل الطبيعي ومن ثم وزعي الخليط على فروة الرأس وطول الشعر واتركيه لمدة 30 دقيقة ثم اغسليه بالماء الفاتر والشامبو المناسب.

ماسك الموز للشعر الضعيف والذي يتساقط بكثرة

يحتوي اللبن على خصائص مغذية للشعر وكذلك الموز، فإذا مللت من تساقط شعرك وضعفه شمري عن ساعديك وقومي بهرس حبة من الموز الناضج ومزجها مع ملعقتين كبيرتين من لبن الزبادي ومن ثم وزعي الخليط على فروة الرأس وطول الشعر واتركيه لمدة 30 دقيقة ثم اغسليه بالماء الفاتر والشامبو المناسب.

ماسك الموز وبيكربونات الصوديوم للتخلص قشرة الرأس

تساهم بيكربونات الصوديوم والخل بتخليصك من قشرة الرأس وكذلك الموز، ولتحضير هذه الوصفة اهرسي حبة من الموز الناضج ومزجها مع ملعقة كبيرة من بيكربونات الصوديوم وملعقة من خل التفاح ومن ثم وزعي الخليط على فروة الرأس وطول الشعر واتركيه لمدة 30 دقيقة ثم اغسليه بالماء الفاتر والشامبو المناسب.

ماسك الموز للشعر المجعد

  • قد يساعد ماسك الموز في علاج الشعر المجعد بسبب ارتفاع نسبة السيليكا التي توجد به.
  • فيمتص الجسم السيليكا التي توجد به لإنتاج الكولاجين – وهو البروتين الذي يشكل لبنة الشعر الصحي.
  • لذلك فغالبًا ما يتم تضمين السيليكون – الذي يرتبط بالسليكا – في منتجات التجميل مثل بلسم الشعر لمنح شعرك لمعانًا ونعومة وكثافة.
  • وهذا ما يعني أنكي عند وضع ماسك الموز على شعرك، فإنكِ تقولي وداعًا للتجعد.

ماسك الموز للشعر الدهني

  • لتتمكنين من التعامل مع شعرك، وتتحكمي في فروة رأسك الدهنية، حيث يقوم هذا الماسك بإنعاش شعرك والتحكم في إفراز الدهون بفروة رأسك بفضل الفيتامينات والمعادن التي يحتويها كلًا من الموز والعسل.
  • لعمل الماسك، تحتاجين إلى ثمرة موز واحدة (ناضجة) وربع ملعقة عسل كبيرة، فيجب أن تقومي بوضع الموز في الخلاط الكهربائي حتى تهرس تمامًا من ثم اخلطيه مع العسل حتى يختلطا تمامًا.
  • ضعي الماسك على فروة رأسك وابدئي في التدليك وعمل ماساج لمدة 5 دقائق حتى يصل الخليط لفروة رأسك بأكملها، من ثم اتركيه على شعرك لمدة 20 دقيقة ثم قومي بشطفه بالماء الفاتر.
  • كرري هذه العملية مرتين أسبوعيًا

ماسك الموز للشعر المصبوغ

الشعر بعد الصبغة يصبح ضعيف وتالف بشكل كبير، وذلك لأن المواد الكيماوية الموجودة في الصبغة تؤثر بشكل سلبي على خصل الشعر، لذا فإن الشعر يحتاج إلى مواد طبيعية غنية ليعيد له التألق واللمعان المطلوب، ومن هذا المنطلق سنتعرف على طريقة عمل ماسك الموز والزبادي للشعر المصبوغ التالف.

المكونات

1 ملعقة كبيرة زبادي

1 حبة موز مهروس

1/2 ملعقة كبيرة زيت جوز الهند

1/2 ملعقة كبيرة زيت زيتون

طريقة التحضير

1- ضعي الموزة في طبق، وتأكدي من أنها مهروسة بطريقة صحيحة.

2- أضيفي الزبادي، وزيت جوز الهند وزيت الزيتون، وقلبي جيداً حتى يصبح الخليط متجانس.

3- قومي بتوزيع الماسك على شعرك بدءً من الجذور وصولاً إلى الأطراف، وفي حال كان شعرك طويلاً قومي بمضاعفة المكونات.

4- غطي شعرك بغطاء بلاستيكي، واتركيه مدة 30 دقيقة، بعدها اشطفي شعرك بالماء والشامبو كالمعتاد.

قناع بياض البيض والموز والحليب لفرد الشعر

يستخدم هذا القناع لتنعيم الشعر، وذلك بحسب الطريقة الآتية:

  • هرس قرن واحد من الموز في الخلاط؛ للحصول على عجينة ناعمة.
  • إضافة كوب من الحليب، وبياض بيضة واحدة إلى هريس الموز، وتمزج جميعها جيداً؛ للحصول على قوام ناعم.
  • إمكانية إضافة معلقة من زيت الزيتون أو زيت الخروع، أو زيت اللوز، أو زيت جوز الهند بشكلٍ اختياري.
  • يطبق المزيج على الشعر باستخدام فرشاة، والتأكد من تغطيته لكامل الشعر.
  • يترك على الشعر لمدة نصف ساعة، ثم يغسل بالشامبو.

ماسك الموز للشعر اروي

إذا كان شعرك يبدو ممل وجافًا وجعدًا ، فمن المحتمل أن يحتاج إلى دفعة إضافية من الماء. قناع الشعر يمكن أن يضيف رطوبة شديدة إلى شعرك لمساعدته على أن تبدو أكثر نعومة ونعومة. يعتبر الموز قاعدة مثالية لقناع محلي الصنع لأنه مليء بالفيتامينات والمعادن والزيوت الصحية التي يمكن أن ترطب وتقوي شعرك. يمكنهم أيضًا المساعدة في تحقيق توازن درجة الحموضة في فروة رأسك. امزج الموز مع المكونات الطبيعية الأخرى الموجودة في مطبخك ، مثل الحليب وزيت الزيتون والعسل والزبدة للحصول على علاج فاخر للشعر غير مكلف وسهل.

المكونات

(1) قناع الشعر بالموز المخفوق

  • 1-2 ناضجة الموز
  • ¼ كوب (59 مل) كامل أو حليب جوز الهند

(2) قناع الموز للشعر وزيت الزيتون

  •  1 حبه من الموز
  • 1ملعقة كبيرة (15 مل) زيت زيتون

(3) قناع الموز والعسل للشعر

  • ½ كوب (170 جم) من العسل العضوي الخام
  • 2 حبه من الموز

ماسك الموز للشعر عالم حواء

المقادير 1 ملعقة كبيرة قشر موز مطحون 1 موزة 3/4 فنجان شاي زيت هندي 3/4 فنجان شاي زيت السمسم الأصلي الطريقة في البداية خذي قشر الموز وجففيه , أنا أعلقه على حبل الغسيل عشان يجف بسرعة , وبعد مايجف تماماً أطحنه ناعم وأحطه في علبة لوقت إستعماله .

أضع الزيوت في الخلاط الكهربائي بعدين أضع عليها الموزة بعد تقشيرها؛خبوا الموز عن الصغار لايخلصوه عنكم ( بالعافية على قلوبهم ) بعدين أضع ملعقة من قشر الموز المطحون ثم أخلطها سوا تماماً بعدين أوزعها على الشعر بالتساوي أغطي الشعر بعدها بكيس بلاستيك وأخليها على شعري لمدة ساعتين تقريباً أغسل الشعر بعدها بالشامبو , على فكرة أنا ماأستعمل شامبو معين , أحب كل مرة أغير راح تلاحظين تغير في الشعر من أول مرة خفيف جداً لكن مع الإستعمال الدائم راح يكون شعرك روعة والكل راح يسألك عنه في الإسبوعين الأوليين إستخدمي الطريقة مرتين في الأسبوع وبعدها مرة واحدة في الأسبوع << الله يعينكم على الميزانية بالنسبة للزيوت تقدري تستخدمي الزيوت إلي يرتاح لها شعرك ولو إستخدمتي زيت جوز الهند مع أي زيت ثاني يطلع أروع أرجو إنكم تستفيدوا منها فيه ملاحظة ياأخوات الزيوت والخلطات ممكن إنها تنفع لشعر وماتنفع لشعر ثاني عشان كذا كل وحدة تجرب مرتين أو ثلاث وإذا مانفعت معها تبطل منها ودور على ثانية

اسئلة متعلقة

...