0 معجب 0 شخص غير معجب
95 مشاهدات
في تصنيف سؤال وجواب بواسطة (3.5مليون نقاط)

عملية تطويل القامة

عملية تطويل القامة

الاجابة

تطويل العظام طبيعيا

إنّ طول القامة من صفات الجمال للإناث والذكور، والمعروف أنّ طول القامة عامل وراثي، ولكن هناك أعشاب ورياضات تساعدنا على تطويل القامة، وسوف نذكر لكم في هذا المقال طريقة تطويل القامة.

  • خصّص لنفسك ساعةً واحدة للسباحة كل يوم؛ هذا نشاط مفيد جدّاً لنمو العظام؛ لأنّه عن طريق ممارسة السباحة فإنّ الضغط الواقع على المفاصل والناتج عن الجاذبية الأرضية يخفّ بشكل كبير، وبتخفيف الضغط عن العظام فإنّها تطول بحريّة أكبر.
  • يثبت صحة هذه النظريّة دراسة ظاهرة طول قامة السباحين العالميين الذين عادةً يزيد طولهم عن المترين. الزم رياضات القفز (كرة السلة، وكرة الطائرة)؛ ففي القفز أثرٌ كبير على زيادة نموّ العظام، لكن لا تُجهد نفسك، وإنّما عليك بالقليل الدائم، (20 دقيقة يوميا).
  • التدلّي من قضيب عمودي يساعد على شدّ العمود الفقري: امسك بقضيب مثبت بارتفاع مترين، وتدلّى وأنت تمسك القضيب؛ حيث إنّ ذلك مفيد لنسبة معيّنة؛ حيث قد يزداد طولك بمقدار (2 سم ونصف) كلّ ثلاثة أشهر.
  • العيب في هذا التمرين أنّ عضلات الذّراعين تصبح بعد فترة صلبة قوية، لكن الآن يمكن الحصول على نفس النتيجة باستعمال جهاز الميسونا.
  • النوم ساعات كافية ليلاً؛ أي ما يعادل سبع ساعات.
  • لا تقصّر في شرب الكميّة الطبيعيّة من الماء، وهي لترين يوميّاً.

عمليات تطويل القامة بدون جراحة

هناك العديد من النصائح التي تساعد في حالة وجود قصر في القامة من اهمها:

  • لا تيأسوا إن كان الوالدان قصيرين؛ حيث إنّ طول القامة يتأثّر بالبيئة المحيطة بالشخص، ونمط حياته أكثر من تأثير الجينات المورثة. الدليل على صحة ذلك ما نراه اليوم من أب وأم قصيرين يرافقهما ابنهما الشاب الباسق (أي شاب بائن الطول)، واذهبوا إلى الأماكن العامة.
  • احذروا من أثر أعداء النجاح ممن يسخَرون منكم أو يسفّهوكم أن يثبّطوكم؛ فالرضوخ لهذا يقتل العزيمة؛ حقّاً إن النجاح لا يأتي إلا بعد أن يجتاز المرء الحواجز، اصبروا على ما يقولون عنكم لأنهم سيصمتون حينما يقابلوكم، وقد منّ الله عليكم بزيادة طول القامة.
  • من المهم ألا تتعجّلوا في النتائج؛ فعادةً لا يظهر الفرق على كثير من الممارسين فوراً، إنّما سر النجاح يكمن في استمراركم على ممارسة التمارين يوميّاً لمدة ستة أشهر قبل أن تلاحظوا زيادة الطول بشكل ملحوظ.
  • ننصح كلّ الراغبين بزيادة طولهم أن يلتحقوا بنادٍ رياضيّ؛ فهذا يوفّر الدعم المعنوي.

وتسخدم بعض وصفات الأعشاب في تطويل القامة من أهمها:

  • شرب كوبٍ كبير من حليب الإبل المذاب مع فصّين من الثوم مفرومين صباحاً ومساءً.
  • استعمال شوربة البصل بنخاع العظام (خاصة عظام الإبل).
  • طحن نوى التمر بعد تحميصه مع حبة البركة، وشربه مع حليب الإبل مرّتين يوميّاً.
  • يؤكل الفجل مع وجبات الطعام؛ فهو نافعٌ جدً.
  • تناول شاي عشبة ذنب الخيل بعد غليه لمدّة ثلاث ساعات، ثمّ إضافة ملعقة سكّر إليه.
  • هرس ثمار الأفوكادو مع الزبادي، أو خلطها مع اللبن وتُشرب.
  • ممارسة السباحة ورياضة القفز يوميّاً نصف ساعة على الأقل.
  • ويمكن زيادة الطول عن طريق العمليّات الجراحيّة؛ حيث إنّ هناك عمليّة واحدة في مجال زيادة الطول واسمها (إليزاروف)، وهي عبارة عن جهاز يُركّب في العظم، ويزيد الطول بين 4 إلى 12 سم

تطويل العظام بالليزر

يقول الطبيب ديبارشاد، نقوم فى هذه الجراحة، بقص عظام الساق – إما عظم الفخذ أو الساق ثم ندخل جهازا يمدها ببطء مما يجعل الشخص أطول بشكل دائم” ،

ويتابع، إنها عملية جراحية تعتمد على الأشعة السينية حيث أقوم بإجراء 4-6 شقوق صغيرة فى الساق لإنشاء نافذة، للوصول إلى الجزء المجوف من العظم، ومن ثم أقوم بإدخال جهاز متصل بجهاز تحكم عن بعد خارجى، يتحكم فيه المريض، وبمجرد ضبط الجهاز ، أضع مسامير فى أعلى وأسفل الجهاز لتثبيته فى الموضع”.

والمثير للاهتمام أن تطويل الأطراف يحدث بعد الجراحة، مع استخدام جهاز التحكم عن بعد الخارجي من قبل المرضى أنفسهم لزيادة طولهم بشكل غير جراحي بمقدار 1 ملم كل يوم بلمسة زر واحدة، للحصول على أفضل النتائج، هناك حاجة أيضًا إلى أسبوعين إلى 4 أسابيع من العلاج الطبيعى بعد الجراحة وإدراجه بسعر 75 ألف دولار.

وأضاف الطبيب ديبارشاد، يمكن أن يصبح المرضى أعلى بمقدار خمس أو ست بوصات من طولهم الأصلى، وبعد حوالي عام تبقى العظام والأنسجة ممتدة بشكل دائم.

ويختتم ديبارشاد، “أكثر من 90 % من مرضاى، بمن فيهم أولئك الذين استشاروا معى، هم من الذكور، معظمهم في المتوسط ​​حوالي 5’6 يسعون إلى زيادة 3 بوصات ارتفاع”.

تجربتي مع عملية تطويل القامة

في ظل العديد من العمليات التي تُجرى في الوقت الحالي، يجب على الأشخاص المقبلين على عمليات تطويل القامة الانتباه إِلى مخاطر عملية تطويل القامة، وإطالة العظام أو عملية تطويل القامة هي طريقة جراحية تتطلب تقنية دقيقة جدًا، وأيضًا تتطلب الاهتمام المستمر والتعاون من جانب المريض مع الطبيب،ويمكن القول بأن عدم وجود معايير مشتركة أساسية تحدد مخاطر عملية تطويل القامة يجعل من الصعب على حد سواء تصنيف وتحديد المضاعفات التي من الممكن أن تنشأ، ولكن مؤخرًا تم ملاحظة أن أغلب الاضطرابات والمشاكل حدثت للأنسجة الموجودة في مكان عملية الإطالة، وهناك اضطرابات ومشاكل أخرى نشأت في المفاصل، أما الباقي فقد حدث في العظام والأنسجة الرخوة، ولكن أكثر المشاكل شيوعًا والتي تمت ملاحظتها هي مشكلة تصلب المفاصل والانحرافات المحورية،بالإضافة لمعاناة بعض المرضى من حدوث خلع مفصلي وكسور.

من فضلك سجل دخولك أو قم بتسجيل حساب للإجابة على هذا السؤال

اسئلة متعلقة

0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 45 مشاهدات