0 معجب 0 شخص غير معجب
39 مشاهدات

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (3.5مليون نقاط)
 
أفضل إجابة

أعراض سرطان الدم عند النساء

الاجابة

هناك العديد من الأعراض المختلفة التي تظهر عند الإصابة بسرطان الدم، ولأن أعراض سرطان الدم عند النساء قد تحدث في أمراض أخرى فيجب القيام بالفحوصات الضرورية عند عند ظهور هذه الأعراض وهي:

  • ضُعف في تجلُط الدم: ويؤدي ذلك إلى الإصابة بالرضوض في مختلف أنحاء الجسم ونزف الدم بسهولة ووجود تأخُر في الشفاء من الجروح، ويمكن أيضًا أن يؤدي ذلك إلى ظهور الحبرة وهي بقع تظهر بلون أحمر أو أُرجواني على أنحاء الجسم، وتُشير هذه البُقَع إلى أن الدم لا يقوم بالتخثُر بشكل طبيعي، ويحدث ذلك عندما تفوق أعداد خلايا الدم البيضاء غير الطبيعية أعداد الصفائح الدموية.
  • الإصابة بالالتهابات المتكررة: من المعروف أن خلايا الدم البيضاء هي المسؤولة عن حماية الجسم من العدوى والإصابة بالأمراض التي تسببها مختلف الميكروبات، وعند إصابة المرأة بسرطان الدم ذلك يجعلها عُرضة أكثر للإصابة بالالتهابات والأمراض المتكررة.
  • فقر الدم: من أعراض سرطان الدم عند النساء الإصابة بفقر الدم وذلك بسبب انخفاض أعداد خلايا الدم الحمراء الطبيعية والصحية مما يؤدي ذلك إلى انخفاض نسبة الهيموغلوبين في الدم وهو المسؤول عن نقل الحديد إلى مختلف أنحاء الجسم، مما يؤدي ذلك إلى الإصابة بفقر الدم.
  • فقدان الوزن: يحدث فقدان الوزن نتجية تورم الكبد والطحال مما يسبب الإحساس بالشبع بشكل مبكر وبالتالي تناول كميات قليلة من الطعام.
  • أعراض أخرى: من الأعراض الأخرى التي تظهر، الإحساس بغثيان، حمى، قشعريرة، تعرق ليلي، والإصابة بأعراض تُشبه أعراض الانفلونزا، آلام في العظم وتعب عام.

يمكنك الاطلاع على المزيد من خلال أعراض سرطان الدم عند النساء

اسئلة متعلقة