0 معجب 0 شخص غير معجب
94 مشاهدات
في تصنيف طب وصحه عامه بواسطة مجهول

علاج القلق بالاعشاب

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة مجهول
 
أفضل إجابة
يُعد القلق من أكثر المشاكل النفسية انتشارًا، ويُفضل الكثير من الأشخاص تجنب الأدوية لعلاج مثل هذه المشاكل الصحية والنفسية، كونها تُسبب آثار جانبية غير مرغوب بها، ولهذا يُمكن تناول أنواع معينة من الأعشاب لعلاج القلق النفسي ومن أهم هذه الأعشاب:[4]

الزيزفون: وهي من الأعشاب المشهورة في علاج القلق والتوتر، والتي تُسبب تهدئة الأعصاب والشعور بالراحة.
زهرة العاطفة Passionflower: وهي من النباتات الطبية التي تُقلل التوتر والقلق ومشاكل النوم، وإن تم استخدامها بشكل صحيح فإنها تعالج القلق، وتُسهم باسترخاء الجسم والأعصاب.
اللافندر: تُصنف هذه النبتة على أنها عطرية ولها العديد من الاستخدامات منها تعقيم الجروح، وعلاج الصداع النصفي، ولها قدرة على تهدئة الأعصاب مما يُخفف من القلق النفسي والتوتر العصبي بشكل كبير.
الميليسيا: وهي من الاعشاب التي تزيل القلق ولها تأثير سريع وفعال.
البابونج: يُستخدم البابونج لعلاج آلام المعدة، وانتفاخ البطن، وله آثار مضادة للقلق مما يسمح باسترخاء الجسم وتهدئة الأعصاب.
الشاي الأخضر: يمتاز الشاي الأخضر باحتواءه على مادة الثيانين والتي تُقلل من زيادة معدل ضربات القلب، كما أنه يُقلل من ارتفاع ضغط الدم، ولهذا يُصنح بتناوله مرتين يوميًا لعلاج القلق، وهذا لمفعوله في تهدئة الأعصاب وتقليل التوتر.
عشبة الكافا Kava: وهي عشبة تُستخدم في الطب البديل، ولهذا فعالية في تصفية الذهن وتهدئة الأعصاب، مما يقضي على التوتر والقلق.

اسئلة متعلقة

0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 104 مشاهدات
سُئل يونيو 2، 2020 في تصنيف طب وصحه عامه بواسطة مجهول
0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 106 مشاهدات
0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 104 مشاهدات