0 معجب 0 شخص غير معجب
141 مشاهدات
في تصنيف معلومات عامة بواسطة مجهول

 اول منتخب عربي يصل كاس العالم

معلومات عامة

اول منتخب عربي يصل كاس العالم، تعد بطولة كاس العالم من اهم البطولات في مجال كرة القدم، ويشارك بها كافة دول العالم، وتقام هذه البطولة كل اربعة سنوات، ويشرف عليها الاتحاد الدولي لكرة القدم، واصبحت البصمة العربية في كاس العالم تبرز شيئا فشيئا، وهناك الكثير يتسائلون عن اول منتخب عربي يصل كاس العالم، وسنوضح لكم ذلك من خلال السطور القليلة التالية.

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة مجهول
 
أفضل إجابة

 اول منتخب عربي يصل كاس العالم

الاجابة هي

اول منتخب عربي يصل كاس العالم

بدأت منافسات كأس العالم عام 1930 في أوروجواي ، مع عدم مشاركة أي فريق عربي في أنشطتها ، وبعد أن اختارت إيطاليا استضافة النسخة القادمة من FIFA ، تأهل المنتخب المصري لنسخة 1934 ، وكان لديه 16 مقعدًا ، 12 منها منها دول أوروبية و 3 دول لقارتي أمريكا. لعب المنتخب المصري المباراة الأولى والوحيدة لهذه النسخة ضد المجر في مدينة نابولي ، وانتهى بهزيمة الفراعنة (4-2) وخروج الفريق من الدور الأول وسجل الهدف الأول للفريق المصري عبد الرحمن فوزي. ، وتم اختياره في الفريق العالمي لتلك النسخة في موقع اليسار، وبهذه المشاركة ، سيكون المنتخب المصري أول معرض عربي في أكبر بطولات كرة القدم ، وعاد المنتخب المصري بعد غياب طويل عام 1990.

تأهل مصر لكاس العالم

أثبتت تصفيات كأس العالم 1934 حضور 12 مجموعة مختلفة ، وكانت مصر في المجموعة الثانية عشر إلى جانب المنتخب الفلسطيني والمنتخب التركي. من انسحب من التصفيات ، تأهل مصر للبطولة جاء بعد فوزه على المنتخب الوطني الفلسطيني في المباراة التي أقيمت في القاهرة بنتيجة سبعة أهداف لهدف لصالح المنتخب المصري ، وبعد فوزه في المباراة من العودة التي أقيمت على التراب الفلسطيني بنتيجة أربعة مقابل هدف للفريق الفلسطيني.

بطولة كاس العالم

إنها أهم مسابقة رياضية لكرة القدم تقام تحت إشراف الاتحاد الدولي لكرة القدم. تقام بطولة كأس العالم كل أربع سنوات منذ عام 1930 ، باستثناء بطولتي 1942 و 1946 التي تم إلغاؤها بسبب الحرب العالمية الثانية. هناك 32 منتخباً وطنياً تشارك في نظام البطولة الحالي ، منذ عام 1998 ، مقسمة إلى ثماني مجموعات ، تتنافس للفوز بلقب شهر واحد في الملاعب المضيفة. تتأهل هذه الفرق للبطولة من خلال نظام تأهيل لمدة ثلاث سنوات.

اسئلة متعلقة

0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 125 مشاهدات
...