0 معجب 0 شخص غير معجب
97 مشاهدات
في تصنيف معلومات عامة بواسطة مجهول

طريقة عمل العيش الشامى

طريقة عمل العيش الشامى، يعتبر الخبز الغذاء الاساسي الذي يقدم على كل مائدة طعام عربية وهندية وبعض البلاد الاوروبية ايضا، وقد تطورت عملية صناعة الخبر عبر الزمن، وكان قديما يصنع بطرق تقليدية من خلال طحن القمح بالحجارة والعجين اليدوي، وفي العصر الحالي يتم صناعة الخبر من خلال الالات والخبز كما هو معروف يتكون من الطحين والطحين له انواع منها بالشعري وبالذرة وبالقمح، سوف نوضح لكم في مقالنا هذا طريقة عمل العيش الشامى.

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة مجهول
 
أفضل إجابة

طريقة عمل العيش الشامى

المكونات هي:

1/2 كيلو دقيق 1/4 كوب قليل من الملح ملعقة كبيرة من السكر ملعقة كبيرة من الخميرة الفورية أو قطعة من خميرة البيرة ملعقة صغيرة من مسحوق الخبز 1 ملعقة كبيرة من مسحوق الحليب (اختياري) ماء مغلي.

طريقة تحضيره:

ضع الكمية الكاملة من الدقيق في مقلاة أو وعاء لطهي اليدين ، وأضف إليه مسحوق الخبز والملح والزيت. أضف ملعقة كبيرة من الحليب المجفف. استخدم ربع كوب من الماء لإذابة الخميرة بملعقة كبيرة من السكر حتى تنكسر الخميرة ، ثم أضف الدقيق والمكونات الأخرى. صب الماء شيئًا فشيئًا وابدأ في الغليان. استمر في عجن العجين بيدك أو من خلال الوعاء ، حتى يصبح قوامه متماسكًا وقم بذلك لعدة دقائق. غطي العجينة واتركيها في مكان دافئ للخبز. بعد ذلك ، اعجن العجين بيدك حيث سيتم قليه على طبق ، وابدأ في تقطيعه إلى كرات صغيرة وتأكد من صنعها جيدًا.

رشي القليل من الدقيق على السطح وافردي الكرات بالنشابة لتكون في حجم رغيف العيش. غطي أرغفة العيش واتركيها ترتاح قليلا. استخدمي طاسة مسطحة وضعي كل رغيف في الطاسة على نار هادئة لينضج. عندما يتغير لون الرغيف ويبدأ في الانتفاخ قلبيه على الوجه الآخر حتى ينضج.

اسئلة متعلقة

0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 691 مشاهدات