0 معجب 0 شخص غير معجب
109 مشاهدات

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة مجهول
 
أفضل إجابة

الفئات المستثناة من حظر التجوال

وبعد عدة مشوارت مع الوزارت المختلفة ودراسة الوضع الحالي تم اعتماد نموذج موحد للعمل وفقه ، وتقرر تطبيق النموذج الموحد في جميع مناطق المملكة من الساعة الثالثة بعد ظهر يوم الثلاثاء 28/8/1441 هـ. وعقد رئيس الوزراء مصطفى مدبولي مؤتمرا صحفيا اليوم الأربعاء ، أعلن فيه عن عدة قرارات ، أهمها تمديد حظر التجول حتى 23 أبريل / نيسان ، ابتداء من الساعة الثامنة مساء بدلا من سبعة. وقال وزير الإعلام أسامة هيكلان في تصريحات له بعد القرار الأول بإعلان حظر التجول ، في 25 مارس / آذار ، إن هناك مجموعات مستثناة من قرار عرض الحظر الذي أعلنه رئيس الوزراء اليوم.

الفئات المستثناة من حظر التجوال بالسعودية

ما كان السماح لهؤلاء الفئات من التجول إلا لتحقيق المصلحة العامة وأضاف الوزير أنه من بين الفئات المستبعدة والإعلاميين والصحفيين والأطباء ، على أن يتم التأكد من هوية الضابط المسؤول عن الاعتقال. وأكد مصدر مسئول بوزارة الداخلية السعودية ، اليوم السبت ، أنه تم اتخاذ المزيد من الاحتياطات الصحية من خلال عزل قسمي الفيصلية والفضيلية بمحافظة الأحساء ومنع دخولهما أو الخروج منهما. وفرض حظر تجول على مدار 24 ساعة من اليوم إلى إخطار آخر ، في ضوء التوصيات الصحية التي قدمتها السلطات المعنية لتعزيز الاحتياطات والإجراءات للحد من انتشار فيروس "كورونا" الجديد في المملكة ، و للحفاظ على صحة وسلامة السكان والمقيمين.

الفئات المستثناة من حظر التجوال ولماذا

بعد اجتماع مطول استمر اكثر من ساعة جمع بين أولى الامر بالدولة لاتخاذ اجراءات جديدة، أصدرت وزارة الداخلية السعودية ، اليوم الخميس ، 9 أبريل / نيسان ، بياناً جديداً بشأن المجموعات التي استبعدت من حظر التجول في البلاد ، كجزء من الإجراءات الاحترازية لوباء كورونا الجديد الذي يسبب مرض "التابوت 19". وقال مصدر مسئول بوزارة الداخلية السعودية ، بحسب بيان نشر على حساب الوزارة على تويتر: "بالإضافة إلى ما سبق الإعلان عنه ، يُسمح لجميع مندوبي الاتصالات المرتبطة بالطلبات المسجلة في هيئة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالعمل في جميع مناطق المملكة وخلال 24 ساعة ".

الفئات الخمس المستثناة من حظر التجوال

اتخذت وزارة الداخلية بالمملكة العربية السعودية مجموعة من الاجراءات الاحترازية الجديدة وأوضحت أن الوقاية والإدماج لا تشمل الفئات المستبعدة من الموظفين المهمين من القطاعين العام والخاص الذين يتطلب عملهم استمرار النتائج خلال فترة الوقاية ، وأنه يسمح - في أضيق منطقة - للسكان بمغادرة إلى تلبية الاحتياجات الضرورية فقط ، مثل الرعاية الصحية والتموين في الحي. المنزل الذي يعيشون فيه ، من السادسة صباحا إلى الثالثة بعد الظهر كل يوم.

  • قطاع الأغذية (منافذ البيع) مثل المطاعم ومحلات السوبر ماركت ومحلات الخضروات والدواجن واللحوم والمخابز والمصانع ومصانع المواد الغذائية.

  • القطاع الصحي مثل الصيدليات وما شابهها والعيادات الطبية (المستوصفات) والمستشفيات والمعامل والمصانع والمصانع والمواد والأجهزة الطبية.
  • قطاع الإعلام بطرقه المختلفة.
  • قطاع النقل مثل نقل البضائع والطرود والتخليص الجمركي والمستودعات والمستودعات والخدمات اللوجستية وسلاسل التوريد لقطاعات الصحة والغذاء والموانئ.
  • أنشطة التجارة الإلكترونية مثل تلك التي تعمل في تطبيقات الشراء الإلكتروني للأنشطة المستبعدة وتلك التي تعمل في تطبيقات التسليم للأنشطة المستبعدة.
  • خدمات الإقامة مثل الفنادق والشقق المفروشة.
  • قطاع الطاقة كمحطات وقود وخدمات طوارئ لشركة الكهرباء.
  • قطاعات الخدمات المالية والتأمين مثل الحوادث المباشرة (نجم) وخدمات التأمين الصحي العاجل (الموافقات) وخدمات التأمين الأخرى.
  • قطاع الاتصالات كمشغلين لشبكة الإنترنت والاتصالات.
  • قطاع المياه ، مثل خدمات الطوارئ لشركات المياه وخدمات إمدادات المياه المنزلية (باللون الرمادي).

الفئات المستثناة من حظر التجول 

ضمن الاجراءات الاحترازية التي تقوم به المملكة العربية السعودية لحصر فيروس كورونا\، أعلنت وزارة الداخلية السعودية استمرار الاستثناءات من الأنشطة التي تمت الموافقة عليها خلال فترة الحظر ، والتي تم تحديدها فيما يتعلق بإجراءات منع انتشار فيروسات التاجية "Covid-19".

تشمل قائمة الأنشطة الاستثنائية من حظر التجول في ساعات محددة على مدار اليوم ، وفقًا للآليات المعلنة في مناطق مختلفة من المملكة ، ما يلي: ومن أهم الأنشطة المستثناة من تطبيق حظر التجول:

  1. قطاع الأغذية (منافذ البيع) مثل المطاعم ومحلات السوبر ماركت ومحلات الخضروات والدواجن واللحوم والمخابز والمصانع ومصانع المواد الغذائية.
  2. القطاع الصحي مثل الصيدليات وما شابهها والعيادات الطبية (المستوصفات) والمستشفيات والمعامل والمصانع والمصانع والمواد والأجهزة الطبية.
  3. قطاع الإعلام بطرقه المختلفة.

اسئلة متعلقة

0 معجب 0 شخص غير معجب
2 إجابة 14.6ألف مشاهدات
سُئل أغسطس 8، 2018 في تصنيف بحرف بواسطة mariem (64.6ألف نقاط)
0 معجب 0 شخص غير معجب
2 إجابة 6.2ألف مشاهدات
سُئل أغسطس 8، 2018 في تصنيف بحرف بواسطة mariem (64.6ألف نقاط)
0 معجب 0 شخص غير معجب
2 إجابة 5.5ألف مشاهدات
سُئل أغسطس 8، 2018 في تصنيف بحرف بواسطة mariem (64.6ألف نقاط)
...