0 معجب 0 شخص غير معجب
105 مشاهدات

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة مجهول
 
أفضل إجابة

ما هي فوائد عشبة رعي الحمام؟

عشبة رعي الحمام (.Verbena officinalis L) هي نبات نحيل يحمل أزهار أرجوانية صغيرة، موطنه الأصلي البحر الأبيض المتوسط ولكن انتشر في مناطق أخرى مثل أوروبا، والصين، واليابان وشمال إفريقيا.

تم استخدامها في الطب الشعبي لعديد من الأمراض مثل اليرقان، النقرس، عسر الطمث وغيرها الكثير، على الرغم من ذلك لم تتحدث عنها سوى عدد قليل من الدراسات.

فوائد عشبة رعي الحمام

هناك العديد من الفوائد المحتملة لعشبة رعي الحمام التي أشارت إليها بعض الدراسات الطبية منها:

1. علاج الالتهاب وتسكين الألم 

تحدثت عدد من الدراسات عن مدى تأثير عشبة رعي الحمام في علاج الالتهابات وتسكين الألم، لكن كانت النتائج متفاوتة إلى حد كبير.

أجريت دراسة عام 2006 في إسبانيا تم فيها تطبيق مستخلص عشبة رعي الحمام موضعياً على الفئران، فكان فعال من ناحية تخفيف الوذمة بنفس كفاءة الأدوية التقليدية المضادة للالتهابات، ولكنه كان أقل فاعلية بكثير في تخفيف الألم.

2. علاج العدوى

استخدمت عشبة رعي الحمام لعلاج التهابات الجهاز التنفسي العلوي والمسالك البولية

في دراسة أجريت عام 2016، تمكنت أجزاء مختلفة من عشبة رعي الحمام على القضاء على 24 سلالة من البكتيريا المسببة للأمراض في أنبوب الاختبار وكانت أكثر فاعلية من المضاد الحيوي أموكسيسيلين لكن من غير المؤكد إذا كانت هذه النتائج ستظهر خارج أنبوب الإختبار أم لا.

3. مكافحة مرض السرطان

على الرغم من فاعلية أدوية السرطان التقليدية في قتل الخلايا السرطانية، إلا أنها قد تسبب ضررًا لباقي خلايا الجسم وتثبط المناعة.

أظهرت دراسة أجريت على الفئران أن مستخلص عشبة رعي الحمام يمكن أن يعمل كمضاد للأورام دون تثبيط المناعة.

4. فوائد أخرى

هناك فوائد محتملة أخرى وتشمل:

  • مضاد للاكتئاب: أشارت دراسة حديثة إلى احتمالية تأثير عشبة رعي الحمام في محاربة الاكتئاب.
  • علاج التهاب اللثة المعمم المزمن: أشارت دراسة إلى أن عشبة رعي الحمام قد تساهم مستقبلًا في علاج التهاب اللثة المعمم المزمن.

اسئلة متعلقة