0 معجب 0 شخص غير معجب
92 مشاهدات
في تصنيف أسئلة طبية بواسطة (3.5مليون نقاط)

طرق تقوية الأظافر

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (3.5مليون نقاط)
 
أفضل إجابة

طرق تقوية الأظافر

الاجابة

 

هناك العديد من الأمور التي تستطيع البدء بها من اليوم للحصول على أظافر قوية ورائعة، وهذه قائمة بأهمها:

1- غذاؤك هو السر

تحتاج الأظافر للعديد من العناصر الغذائية لكي تبقى قوية وجميلة، خاصة المعادن والفيتامينات المتنوعة.

لذا احرص على أن تحتوي حميتك الغذائية على كميات كافية من هذه المواد: الكالسيوم، البروتينات، فيتامين د، حمض الفوليك، الأوميغا 3.

وهذه أهم الأغذية التي ينصح بتناولها لتقوية الأظافر: البيض، الأفوكادو، اللحم الأحمر، السمك، الحبوب المختلفة، الخضراوات الورقية الخضراء، البطاطا الحلوة، المكسرات النيئة.

2- تناول المكملات الغذائية

إذا كان جدولك اليومي مزدحماً ومن الصعب عليك تناول وجبات صحية خلال اليوم وبانتظام، فإنك تستطيع تعويض بعض النقص الحاصل لديك عن طريق تناول مكملات غذائية مناسبة.

ومن الجدير بالذكر التنويه هنا إلى أن البيوتين يعتبر أحد أنواع الفيتامينات الرائعة للجسم والجمال، إذ يعمل على تقوية الأسنان والأظافر والشعر، لذا احرص على الحصول عليه يومياً بجرعات مناسبة بإحدى الطرق التالية:

  • تناول مكملات البيوتين.
  • الحصول عليه من مصادره الطبيعية، مثل: السلمون، البيض، البقوليات.

3- الماء … سلاح ذو حدين للأظافر

الماء قد يكون نافعاً للاظافر وقد يكون ضاراً في الوقت ذاته! والذي نعنيه هنا هو ببساطة ما يلي:

  • الماء النافع: هو ماء الشرب، لذا اشرب يومياً كفايتك من الماء وبكميات وفيرة.
  • الماء الضار: هو ماء الاستحمام أو غسيل الأطباق، إذ قد يتسبب التعرض المطول للماء الساخن أثناء الاستحمام أو أثناء غسيل الأطباق لضعف ملحوظ في الأظافر، لذا يجب الحرص على ارتداء قفازات دوماً عند غسيل الأطباق.

4- استراحة من طلاء الأظافر

تحتاج الأظافر لفترات راحة بين مواعيد أخصائية تجميل الأظافر التي تذهبين لزيارتها بين كل فترة وأخرى. وسواء كان الأمر طلاء أظافر عادي أو طلاء أظافر من نوع جل، فأنت تتسببين بضعف أظافرك دون أن تشعري.

ولطلاء الأظافر العديد من الأضرار التي لا زالت قيد البحث، بما في ذلك التسبب بمرض السرطان. لذا، ولتقوية أظافرك والحفاظ على صحتك تجنبي طلاء الأظافر وبناء الأظافر وطلاء الجل قدر الإمكان.

اسئلة متعلقة