0 معجب 0 شخص غير معجب
112 مشاهدات

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (3.5مليون نقاط)
مختارة بواسطة
 
أفضل إجابة

علامات مبكرة لأمراض اللثة

الاجابة

1- النزيف بعد غسل الأسنان

إن ظهور النزيف بعد غسل الأسنان يؤشر بوجود مشكلة صحية في اللثة، ويمكن ملاحظة النزيف حتى في حالة غسل الأسنان برفق واستخدام فرشاة ناعمة، وذلك لأن منطقة اللثة تكون شديدة الحساسية في وقت المرض.

2- خلخلة الأسنان

في بعض الأحيان، يمكن أن يحدث تخلخل الأسنان نتيجة وجود مشكلة كبيرة في اللثة، حيث يتسبب المرض في مهاجمة العظام التي تحفاظ على ثبات الأسنان بمكانها، وبمجرد الضغط عليها باللسان أو الأصابع سوف تتحرك قليلاً من مكانها.

3- وجود مسافات بين الأسنان

تتسبب مشاكل اللثة وإصابتها بالإلتهاب في تحرك الأسنان من مكانها ووجود فجوات ملحوظة بينها يسهل رؤيتها بوضوح عند النظر في المراة.

4- تراكم البلاك

يلعب البلاك دوراً كبيراً في إصابة اللثة بالعديد من المشكلات الصحية، ويحدث البلاك نتيجة عدم الإهتمام بتنظيف الأسنان جيداً وتخليصها من بقايا الطعام العالقة بها.

5- ضعف الأسنان

عندما تفقد الأسنان قوتها وتصبح أكثر حساسية للأطعمة والمشروبات الباردة والساخنة، فهذا يؤشر بوجود مشكلة في اللثة تستدعي الذهاب لطبيب الأسنان.

6- رائحة الفم الكريهة

عند تكاثر البكتيريا على اللثة، فإنها تسبب رائحة كريهة بالفم، وهو ما يعني إصابة اللثة بمشكلة صحية تسببت في نمو البكتيريا بها.

7- احمرار وتورم اللثة

في حالة إصابة اللثة بمشكلة، فسوف يتسبب هذا في احمرارها وتورمها بصورة ملحوظة، وقد يحدث ذلك في منطقة واحدة أو عدة مناطق باللثة وفقاً لمكان حدوث المشكلة.

8- صعوبة غسل الأسنان

تؤدي أمراض اللثة إلى الشعور بالام فيها عند القيام بملامستها، حيث تصبح أكثر حساسية، وتزداد فرص الشعور بالالام عند القيام بغسل الأسنان.

اسئلة متعلقة

...