0 معجب 0 شخص غير معجب
169 مشاهدات

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (3.5مليون نقاط)
مختارة بواسطة
 
أفضل إجابة

 أبرز أسباب افرازات الشرج

الاجابة

 

1- الأمراض المنقولة جنسياً

تؤثر الأمراض المنقولة جنسياً على المستقيم أو فتحة الشرج، مثل الكلاميديا والسيلان والهربس والزهري، ويمكن أن تسبب الإفرازات، حيث تنتشر العدوى في المنطقة التناسلية بالكامل.

2- الإصابة بالتهابات

يمكن أن تسبب الالتهابات المنقولة عن طريق الأغذية في إفرازات للمستقيم، وهي عدوى تعرف بالتسمم الغذائي سواء عدوى بكتيرية أو فيروسية أو طفيلية.

وبالإضافة إلى افرازات الشرج، يعاني المصاب من بعض الأعراض الأخرى مثل الغثيان والقيء والتشنجات والإسهال.

3- القولون العصبي

هو اضطراب مزمن في الأمعاء الغليظة، ويمكن أن ينتج عن التوتر أو الوجبات الدسمة، ويسبب بعض الأعراض مثل الشعور بالام وتشنجات في البطن، بالإضافة إلى الإنتفاخات والغازات، الإسهال أو الإمساك، وإفرازات الشرج.

4- البواسير

هي عبارة عن أوردة منتفخة في فتحة الشرج أو أسفل المستقيم، وتحدث نتيجة الضغط الناتج عن الإجهاد أثناء حركة الأمعاء والإصابة بالإمساك المزمن.

5- خراج الشرج

هو كيس مليء بالقيح يقع يظهر بالقرب من فتحة الشرج، وعادةً ما ينتج عن عدوى شديدة في الغدد الشرجية، ويسبب الشعور بالام وتورم حول فتحة الشرج، بالإضافة إلى النزيف والإفرازات الشرجية

6- مرض التهاب الأمعاء

يعتبر مرض التهاب الأمعاء هو مصطلح لمجموعة من الحالات التي تؤدي إلى التهاب مزمن في الجهاز الهضمي، وتشمل التهاب القولون التقرحي ومرض كرون الذي يؤثر على الجهاز الهضمي.

7- هبوط المستقيم

يحدث هبوط المستقيم عندما يسقط المستقيم من موضعه الأصلي، مما يتسبب في انزلاقه جزئياً أو كلياً عبر فتحة الشرج، وينتج عن هذا الهبوط انتفاخ وافرازات باللون الأحمر من فتحة الشرج، بالإضافة إلى سلس البراز.

8- سرطان الشرج

يمكن أن يسبب سرطان الشرج إفرازات الشرج، كما يسبب سرطان الشرج أعراض أخرى مثل اضطرابات الأمعاء وألم وضغط في فتحة الشرج بالإضافة لظهور كتل حول فتحة الشرج والنزيف الشرجي.

اسئلة متعلقة

...