0 معجب 0 شخص غير معجب
126 مشاهدات

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (3.5مليون نقاط)
 
أفضل إجابة

نشأة الشركة السعودية للكهرباء

الاجابة

لقد تم تأسيس الشركة السعودية للكهرباء في يوم الخامس من شهر إبريل لعام 2000 ميلاديًا، وكان ذلك بعد عملية دمج تمت بين أربع شركات لتصبح شركة واحدة متحدة للكهرباء.

وقد كانت هذه الشركات الأربعة هي المتحكمة في مناطق الإدارة الرئيسية في المملكة العربية السعودية، هذا بالإضافة إلى عشر شركات كانت تعمل في إنتاج الكهرباء في حدود منطقة الشمال في المملكة.

هذا بالإضافة إلى كل عمليات التشغيل الخاصة بإنتاج الكهرباء، والتي كانت تابعة إلى مؤسسة الكهرباء العامة في المملكة العربية السعودية، وتبلغ الطاقة الإنتاجية للشركة في الوقت الحالي ما يقرب من 34 ألف ميجا وات.

ولقد وصل عدد المشتركين في الشركة السعودية للكهرباء في الوقت الحالي ما يقرب من 4.8 مليون عميل، وفي شهر ديسمبر من عام 2006 أعلنت الشركة أنها سوف تقوم باستثمار ما يزيد عن 38 مليار ريال سعودي.

وأن هذا الاستثمار سوف يستمر بشكل كامل إلى عام 2015 حتى ستطيع الشركة القيام بتوسيع الخدمات التي تقدمها، والحكومة السعودية تملك 74.3% من رأس مال الشركة السعودية للكهرباء.

كما تملك شركة أرامكو السعودية في رأس مال الشركة ما يقرب من 6.9%، أما باقي رأس مال الشركة فهو متداول على شكل أسهم في بورصة المملكة العربية السعودية.

اسئلة متعلقة

...