1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة مجهول (782ألف نقاط)
 
أفضل إجابة

وصفات طحين الذرة للبشرة

يُستخدم نشا الذرة في صنع العديد من الخلطات التجميلية التي تمنح البشرة النضارة والحيوية كما يعالجها من المشاكل التي قد تتعرض لها ومن أبرز هذه الوصفات نذكر ما يلي:

  • طحين الذرة والحليب لتغذية البشرة
    نمزج بضع قطرات من زيت اللوز وملعقتان صغيرتان من مسحوق الحليب بالإضافة إلى ملعقتان صغيرتان من نشا الذرة، نُطبق الخليط على البشرة ويُفضل أن نتركه لمدة ثلاثين دقيقة بعد ذلك نقوم بغسلها باستعمال الماء البارد.
  • طحين الذرة والعسل لترطيب البشرة
    نضع في إناءٍ صغير ملعقتان صغيرتان من العسل وملعقتان صغيرتان من نشا الذرة بالإضافة إلى كمية قليلة من الماء تكفي لصنع عجينة لينة، نُطبق العجينة على البشرة المراد ترطيبها بحيث تُترك حتى تجف تماماً لمدة ثلاثين دقيقة بعد ذلك نغسلها جيداً بالماء.
  • طحين الذرة وماء الورد لتفتيح وتبييض البشرة
    نضع في وعاءٍ صغير ملعقتان من نشا الذرة بالإضافة إلى أربع ملاعق من ماء الورد، يُخلط المزيج جيداً حتى تتشكل لدينا عجينة، نطبق هذه العجينة على البشرة ويُستحسن أن نتركها لمدة خمسة عشرة دقيقة، ثم نغسلها باستعمال الماء.
  • ماسك طحين الذرة لعلاج حب الشباب
    نضع في وعاءٍ مناسب الحجم كأساً من الماء الدافئ وملعقتان صغيرتان من ماء الورد وملعقتان صغيرتان من النشا بالإضافة إلى القليل من زيت الزيتون، نخلط جميع المكونات حتى نحصل على خليطٍ متجانس ثم نطبقه على البشرة ونتركه لمدة خمس عشرة دقيقة بعدها نقوم بغسل البشرة باستعمال الماء الدافئ.

اسئلة متعلقة

...