0 معجب 0 شخص غير معجب
209 مشاهدات
في تصنيف الأمومة والطفل بواسطة

متى يظهر الجنين في كيس الحمل في اي اسبوع؟

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة
 
أفضل إجابة

متى يظهر الجنين في كيس الحمل في اي اسبوع؟

كيس الحمل هو كيس دائري موجود داخل تجويف الرحم، ويزداد هذا الكيس في الحجم بازدياد حجم الجنين، وازدياد نموه وتطوره. وكلما ازداد حجمه؛ كلما ظهر على جهاز السونار، وتمكن الطبيب من رؤيته.

في بداية الحمل وخاصة في الشهر الأول، لا يمكن للطبيب رؤية هذا الكيس؛ نظرًا لأن مرحلة الحمل تكون مبكرة. وقد يدل أيضًا على أن التبويض تأخر عند المرأة، لذلك ينبغي أن يتم الفحص عن الحمل في الأسبوع الخامس أو السادس. فإذا وصلت للأسبوع الثامن، وظل الكيس فارغًا، ولم يظهر نبض للجنين. فذلك يدل على الحمل الكاذب، وعدم وجود جنين.

يمكن سماع دقات قلب الجنين في كيس الحمل من الأسبوع الخامس أو السادس في هذه المرحلة يكون الجنين في بداية نموه ويتكون من ثلاث طبقات:

  • الطبقة العليا “الأديم الظاهر”: وهي الطبقة الخارجية من جلد الطفل والأجهزة العصبية المركزية والطرفية. بالإضافة إلى العينين والأذن الداخلية
  • الأديم المتوسط:  هنا من قلب الطفل ونظام الدم البدائي. بالإضافة إلى العظام والأربطة والكلى وجزء كبير من الجهاز التناسلي للطفل.
  • الأديم الباطن: وهو الطبقة الداخلية الثالثة ، وهو المكان الذي تنشأ فيه رئتا الطفل وأمعاؤه..

يوصي المتخصصون بالانتظار بين الأسبوعين الثاني عشر والرابع عشر من الحمل لتحديد موعد أول فحص بالموجات فوق الصوتية. لأنه قبل هذه الفترة سيكون من السابق لأوانه رؤية أعضاء وأعضاء الطفل.

يمكنك مشاهدة مقالة متى يظهر الجنين في كيس الحمل في اي اسبوع ومتى يظهر نبضه كاملة

اسئلة متعلقة

...