1 Answer

0 like 0 dislike
by (3.5m points)
 
Best answer

نصائح للحامل في الشهر الأول البكر

الاجابة

متابعة الحمل

يجب على المرأة الحامل عند تأخر الدورة الشهرية وعمل اختبار الحمل وتكون النتيجة إيجابية أن تزور الطبيب المختص ليتم الكشف والفحص الطبي عليها؛ للتأكد من حدوث حمل. ثم بعدها يتم إجراء التحاليل اللازمة للتأكد إذا ما كانت المرأة الحامل تعاني من أي مشاكل صحية مثل: الضغط العالي والسكر؛ أو الأنيميا. فإذا كانت الأم الحامل مصابة بأي مرض من هذه الأمراض ستتطلب متابعة فائقة للتصدي لأي ضرر يلحق بها أو بالجنين.

الحرص في تناول الأدوية الطبية

ينصح المرأة الحامل بعدم أخذ أي دواء إلا باستشارة الطبيب. فيمكن أن تكون هذه الأدوية ضارة على الجنين، لذا يجب التأكد من صحة هذه الأدوية.

تناول الفيتامينات

يجب على المرأة الحامل تناول الأطعمة التي تحتوي على الفيتامينات. وأيضا تناول الفيتامينات التي حددها لها الطبيب مثل حمض الفوليك لما له من آثار ايجابية على تكوين الجنين والكالسيوم وغيرها. الحذر من تعاطي الأدوية على بطن فارغة.

تناول طعام غذائي صحي تناول الأطعمة التي تحتوي على كافة العناصر الغذائية والأطعمة التي تحتوي على البروتين والخضراوات والفاكهة الطازجة والحليب، والابتعاد عن الأطعمة الضارة التي تحتوي على الدهون والأطعمة الحارة، والمنبهات والمشروبات الغازية.

الحصول على قسط كافي من النوم

تحتاج الأم الحامل إلى النوم من 10ساعات يوميا ساعتين في فترة القيلولة وثماني ساعات في الليل. ويعتبر النوم على الجانب الأيسر هو أفضل وضع للأم الحامل.

كيفية التخلص من القيء والغثيان

الابتعاد عن رائحة الطعام الني تهيج معدتك وعدم استخدام العطور والبرفان.

تناول الوجبات على عدة مرات

وليس مرة واحد؛ فهذا يزيد من نسبة الغثيان ولا يجوز الامتناع عن الأكل فيزيد من حدة الغثيان والقيء، فقد يحدث جفاف واللجوء الي أخذ محاليل.

الراحة وتجنب الضغوط النفسية

فقد أثبتت الدراسات  أن الأم التي تعاني من اضطرابات عصبية في فترة الحمل يكون الطفل عصبي.

يمكنك الاطلاع على المزيد من خلال نصائح للحامل في الشهر الأول البكر

Related questions

...