0 معجب 0 شخص غير معجب
77 مشاهدات

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (1.0مليون نقاط)
مختارة بواسطة
 
أفضل إجابة

فوائد الخيار للبشرة

الخيار لتقليل ظهور حب الشباب 

يتميز الخيار بقدرته على قبض مسام البشرة وشدها والتخلص من خلايا الجلد الميت المسؤولة عن ظهور حب الشباب، لذا يوصي الخبراء أصحاب البشرة الدهنية باستخدامه لتقليل احتمالية تعرضهم لظهور حب الشباب.

الخيار لمكافحة شيخوخة البشرة المبكرة

وفقًا لدراسة موثقة صدرت عام 2011، فإن المكونات المضادة للأكسدة الموجودة في الخيار قد تجعله مكونًا فعالًا مضادًا للتجاعيد، بالإضافة إلى كونه يحتوي على كميات هائلة من فيتامين "سي" وحمض الفوليك، ما يمنحه القدرة على تحفيز نمو خلايا جديدة للبشرة والتخلص من أي سموم بيئية متجمعة بأعماقها، والتي يمكن أن تجعل البشرة تبدو متعبة أو مسنة قبل الأوان.

الخيار لترطيب البشرة 

يتكون الخيار بنسبة 96% من الماء الطبيعي، ما يجعله مرطبًا فعالًا للبشرة، في حين أن الماء وحده لا يكفي لترطيب بشرتك، لذا عليك خلط عصير الخيار مع مكونات مرطبة أخرى مثل العسل أو الصبار لترطيب بشرتك، للحصول على أفضل النتائج.

الخيار لشد البشرة 

يحتوي عصير الخيار على مواد كيميائية نباتية تساعد على إنتاج الكولاجين الطبيعي، وهو البروتين المسؤول عن مرونة الجلد وإزالة السيلوليت.

الخيار لتلطيف التهابات البشرة 

 يساعد الخيار على تهدئة البشرة والتخفيف من التهيجات والالتهابات الناتجة عن حروق الشمس ولدغات الحشرات والطفح الجلدي، كذلك يمكنك استخدام شرائح الخيار الباردة لتهدئة آلام البشرة الناتجة عن إزالة الشعر بالطرق التقليدية مثل الفتلة أو الشمع.

مصدر المعلومه من يوتيوب : https://youtu.be/1yPxazSDrwk

اسئلة متعلقة

...