1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (1.0مليون نقاط)
 
أفضل إجابة

المناطق السياحية في غانا

من المناطق السياحية في غانا:

 

مدينة أكرا: وهي عاصمة الدولّة وأكثر مدنها اكتظاظاً بالسكان، تتميّز بشواطئها الخلابة وبناياتها التاريخية والأثرية والمكتبات والعديد من المتاحف التاريخية، بالإضافة للأسواق التقليدية والمعارض الفنية، وكذلك القلاع القديمة التي ترجّع للقرن السابع عشر ميلادي.، وكثرة الحدائق فيها.

مدينة كوماسي: وهي من المدن التي تقع في الجهة الجنوبية الوسطى للدولة، تبعد عن العاصمة قرابة (250) كيلو متراً، تتميّز هذه المدينة بالغابات، كما يُطلق عليها اسم " جاردن سيتي"، وذلك لكثرة النباتات والزهور والورود فيها، ممّا يعطي منظراً جميل وخلاب يتمتع به الزائر للمدينة، كما تتميّز بكثرة الجبال المغطاة بالأشجار.

قلعة كيب كوست: تعتبر هذه القلعة من أهم المحطات لهجرة العبيد عندما كانت الدولّة مستعمرة من مستعمرات بريطانيا، تحتوي من الداخل على آثار على الجدران باللون الأخضر، وهي عبارة عن آثار للسلاسل التي كانوا يربطون بها العبيد تمهيداً لترحيلهم، القلعة من الداخل مظلمة ومن الخارج لونها أبيض من حجر الجير، تحتوي على زنزانات ضيقة، وتتميّز بأنها تُطل على منظر خلاب وساحر على المحيط الأطلسي.

قلعة المينا: تقع جنوب غانا، تم بناؤها على يد البرتغاليين خلال العام 1482 ميلادية، حيث كانت أول مركز تجاري في الصحراء الكبرى لأوروبا، وكانت تُستخدم القلعة كمحطة للذهب.

الحديقة الوطنية: تقع هذه الحديقة شمال قلعة كيب كوست بحوالي 20 كيلومتراً، تُحيط بها المزارع خاصة مزارع الكاكاو، وتحتوي على العديد من الأشجار والحيوانات البرية، ويوجد فيها طريق يستخدمه السياح للتجوّل في الحديقة وهو بطول (350) متراً وبارتفاع (40) متراً.

مصدر المعلومة : https://youtu.be/QpMR0_SWO0U

اسئلة متعلقة

...