0 معجب 0 شخص غير معجب
38 مشاهدات
في تصنيف معتقدات وغيبيات بواسطة

هل القطط ترى الجن؟

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة
 
أفضل إجابة

هل القطط ترى الجن؟

الاجابة:

أهلاً بك، وكفانا الله شر كل جان. بعد الاطلاع على عدد من المراجع المختصة؛ لم أجد ما يثبت صحة المعلومة المذكورة؛ بأن القطط ترى الجن، بل توصلت إلى عدد من النتائج ذات الصلة؛ أذكرها على النحو الآتي:

  1. رؤية الحمار للجن

ورؤية الديك للملائكة؛ وذلك لقوله -صلى الله عليه وسلم-: (إِذَا سَمِعْتُمْ صِيَاحَ الدِّيَكَةِ فَاسْأَلُوا اللَّهَ مِن فَضْلِهِ؛ فإنَّهَا رَأَتْ مَلَكًا، وإذَا سَمِعْتُمْ نَهِيقَ الحِمَارِ فَتَعَوَّذُوا باللَّهِ مِنَ الشَّيْطَانِ؛ فإنَّه رَأَى شيطَانًا). "متفق عليه"

  1. رؤية الكلب للجن

وذلك لقوله -صلى الله عليه وسلم-: (إذا سَمِعتُمْ نُباحَ الكِلابِ، ونَهيقَ الحُمُرِ باللَّيلِ، فتعوَّذوا باللهِ؛ فإنَّهن يَرَينَ ما لا تَرَونَ). "أخرجه أبو داود، وحسنه الأرناؤوط"

  1. تمثل الجن على هيئة أفعى

ودليل ذلك قول النبي -صلى الله عليه وسلم-: (إنَّ الهَوَامَّ مِن الجِنِّ، فمَن رأى في بيتِهِ شيئًا فَلْيُحرِّجْ عليه ثلاثَ مرَّاتٍ، فإن عاد فَلْيقتُلْهُ؛ فإنَّه شيطانٌ)، "أخرجه أبو داود، صالح" كما ثبت في صحيح مسلم قصة الصحابي الذي صرعته الأفعى؛ وقيل هي جان؛ أرشد النبي صحابته بإنذارها ثلاث مرات قبل قتلها، فإن لم تخرج كانت شيطاناً جاز قتله.

حيث قال -صلى الله عليه وسلم-: (إنَّ بالمَدِينَةِ جِنًّا قدْ أَسْلَمُوا، فَإِذَا رَأَيْتُمْ منهمْ شيئًا، فَآذِنُوهُ ثَلَاثَةَ أَيَّامٍ، فإنْ بَدَا لَكُمْ بَعْدَ ذلكَ، فَاقْتُلُوهُ، فإنَّما هو شيطَانٌ). "أخرجه مسلم"

اسئلة متعلقة

0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 37 مشاهدات
0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 34 مشاهدات
0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 128 مشاهدات
0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 30 مشاهدات
...