0 معجب 0 شخص غير معجب
159 مشاهدات

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (539ألف نقاط)
مختارة بواسطة
 
أفضل إجابة

التهاب الكبد الوبائي ب الحاد، مقارنة بالالتهاب المزمن:

قد يكون الالتهاب الناجم عن فيروس التهاب الكبد "ب" حادا - يستمر لفترة تقل عن ستة أشهر - أو مزمنا يستمر لفترة ستة أشهر أو أكثر.

في حالات الالتهاب الشديد، يستطيع الجهاز المناعي ، عادة، القضاء على الفيروس وإقصاءه من الجسم بحيث يتم الشفاء التام والكامل منه خلال بضعة أشهر.

أما عندما لا يكون جهاز المناعة قادرا على التغلب على الفيروس والقضاء عليه، فمن الممكن أن يسبب التلوث من نوع الـ HBV الوفاة، أو بعض الأمراض الخطيرة، كتليّف الكبد أو سرطان الكبد.

أغلبية الذين يصابون بالالتهاب الكبدي الفيروسي "ب" وهم بالغون، يصابون بالالتهاب الحاد، تحديدا. أما لدى الأطفال والرضع، فتكون العدوى بهذا الفيروس أكثر خطورة.

غالبية الأطفال الذين يصابون بعدوى فَيروسُ الْتِهابِ الكَبِد "ب" عند الولادة، أو الذين تنتقل إليهم هذه العدوى في سن سنة واحدة إلى خمس سنوات، عادة ما يصابون بالالتهاب المزمن.

هنالك بعض الحالات التي لا يتم فيها الكشف عن الإصابة بالالتهاب المزمن طوال عشرات السنوات، لكن يتم اكتشافها فقط بعد أن يصاب الشخص المريض بمرض إضافي، خطير، في الكبد.

فَيروسُ الْتِهابِ الكَبِد "ب" هو واحد من ستة أنواع من فيروس فَيروسُ الْتِهابِ الكَبِد المعروفة اليوم. أما الأنواع الأخرى فهي: A, C, D, E و G. كل نوع منها يختلف عن الأنواع الأخرى. وهي تختلف عن بعضها البعض في درجة خطورتها، في الضرر التي تسببه وفي طريقة انتقالها من شخص إلى آخر. 

اسئلة متعلقة

0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 131 مشاهدات
سُئل أكتوبر 15، 2021 في تصنيف تعليم بواسطة Mariam Moneir (180ألف نقاط)
0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 157 مشاهدات
0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 168 مشاهدات
0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 168 مشاهدات
0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 169 مشاهدات
...