0 معجب 0 شخص غير معجب
106 مشاهدات
في تصنيف مشهورين بواسطة مجهول (32.2ألف نقاط)

السيرة الذاتية محمد الصفدي رئيس الوزراء اللبناني الجديد

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة مجهول (32.2ألف نقاط)
 
أفضل إجابة

من هو محمد الصفدي رئيس الوزراء اللبناني الجديد السيرة الذاتية

من هو محمد الصفدي رئيس الوزراء اللبناني الجديد، ذكرت العديد من وسائل الإعلام العربية واللبنانية مساء أمس التوافق على تسمية محمد الصفدي رئيساً لوزراء لبنان جديد خلفاً لسعد الحريري الذي تقدم بإستقالته في جراء تصاعد المظاهرات في لبنان، والتي طالبت بمحاربة الفساد وتخفيض الضرائب المفروضة على المواطنين وتوفير حياة كريمة لهم، فقد نزل آلاف اللبنانيين إلى الشوارع الرئيسية في بيروت وغيرها من المُدن اللبنانية رافضين المغادرة قبل إيجاد حلول جذرية للمشكلات التي يعاني منها بلدهم، وهنا نود التعرف على من هو محمد الصفدي رئيس الوزراء اللبناني الجديد للوصول إلى الشخصية التي توافقت عليها القوى اللبنانية ومن المنتظر أن يتم طرحه بشكل رسمي لمحاولة امتصاص غضب الشارع.

من هو رئيس الوزراء اللبناني الجديد محمد الصفدي

وفقاً للمصادر الصحفية تم التوافق على الوزير السابق محمد الصفدي لكي يحل محل سعد الحريري رئيس الوزراء اللبناني المستقيل، ويعتبر محمد الصفدي رجل أعمال لبناني وسياسي بارز سبق له تولي أكثر من منصب وزاري في الوزارات اللبنانية السابقة أهمها المالية والإقتصاد، وهو من المقربين لتيار المستقبل اللبناني ولكنه غير منتمي لهذا التيار وكذلك على علاقة وثيقة بالرئيس اللبناني ميشال عون .

لم تم تسمية رئيس الوزراء اللبناني الجديد بشكل رسمي في إنتظار ردود الأفعال حوله واستشارة القوى اللبنانية ويتوقع البعض أن يرفض الشارع محمد الصفدي كونه من الأسماء التي يعتبرها الحراك من الوجوه القديمة التي خرج للمطالبة بتغيير هذه الأسماء والشخصيات.

السيرة الذاتية لرئيس الوزراء الجديد محمد الصفدي

السيرة الذاتية ويكيبيديا محمد الصفدي
من يكون رئيس الوزراء اللبناني الجديد محمد الصفدي والذي حاصل على جائزة العلوم الإدارية في عام ١٩٦٨ م، وقد تزوج من منى صيداوي حيث أنجبت عليه ولدان، وقد تزوج بالثانيه في عام ٢٠١٥ من الإعلامية فيوليت خيرالله. حيث شارك في الكثير من المناصب في للبنان حيث كان شغل منصب وزير اللاشغال العامة والنقل وذلك مابين عام ٢٠٠٥م - ٢٠٠٨م. وقد كان يشغل منصب وزير الاقتصاد الوطني والتجارة وذلك في مابين عام 
٢٠٠٨م - ٢٠٠٩. حيث كان يمسك منصب وزير الاقتصاد الوطني والتجاري وذلك مابين عام ٢٠٠٩ الى ٢٠١١. 
مجلس الأمناء في الجامعة اللبنانية الأمريكية.
مجلس أمناء مؤسسة تدريب الرواد اللبنانية.
مجلس أمناء جامعة الجنانمن هو محمد الصفدي اسم : محمد أحمد الصفدي. تاريخ الميلاد : 1944 م. العمر : 74–75. مكان الميلاد : طرابلس، محافظة الشمال، لبنان. الجنسية: لبناني. الزوجة : منى صيداوي - فيوليت خيرالله. المهنة : سياسي ورجل أعمال.

اسئلة متعلقة

...