0 معجب 0 شخص غير معجب
152 مشاهدات
في تصنيف طب وصحه عامه بواسطة (539ألف نقاط)

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (539ألف نقاط)
مختارة بواسطة
 
أفضل إجابة

لا يحتاج الأطفال الأصحاء والبالغون المصابون بالحماق، غالبا، سوى إلى علاج منزلي فقط (لا داعي لدخول المستشفى). العلاج في المنزل يشمل الراحة وتناول أدوية لخفض الحمى والتخفيف من الحكة. كما قد يساعد تغطيس المريض في حوض من دقيق الشوفان على تخفيف الحكة، أيضاً.
الأشخاص المصابون بأمراض مزمنة, أو الأشخاص الذين يعانون من مشاكل صحية إضافية، قد يحتاجون إلى علاجات إضافية مختلفة.
يستطيع الطبيب وصف الأدوية بعد وقت قصير من التعرض للفيروس, من أجل تقصير فترة الشفاء.

الوقاية من جدري الماء

بالإمكان الوقاية من الإصابة بمرض جدري الماء بواسطة تلقي اللقاح. ينصح الأطباء بإعطاء جرعتين من اللقاح للأطفال الأصحاء في سن سنة واحدة وللأطفال الأكبر سناً, الذين لم يصابوا بمرض جدري الماء بعد. كذلك من المحبذ أن يتلقى الأطفال الأكبر سنا والبالغون الذين لم يصابوا بمرض جدري الماء ولم يتلقوا اللقاح, جرعتين من اللقاح.

غالبا، لا تظهر عند معظم الأطفال أية أعراض أو آثار جانبية للقاح. يجب مراجعة الطبيب قبل إعطاء اللقاح لطفل مصاب بمرض خطير أو مزمن. فهذا اللقاح قد يولّد لدى هؤلاء الأولاد أعراضا جانبية خطيرة.

الشخص الذي لم يصب بمرض جدري الماء من قبل ولم يتلق اللقاح وقضى فترة من الزمن بصحبة شخص مصاب بالفيروس, يمكنه أيضا منع الإصابة بمرض جدري الماء بواسطة تلقي حقنة من اللقاح، أو من مضادات جدري الماء، بصورة فورية.

في حالات نادرة، قد يصاب أشخاص بمرض جدري الماء على الرغم من تلقيهم اللقاح. كذلك هو الأمر بالنسبة لمَن أصيب بمرض جدري الماء من قبل, إذ قد يصاب بمرض جدري الماء مجدداً. في مثل هذه الحالات تكون الإصابة الثانية بمرض جدري الماء أقل حدة وأخف وطأة, إذ تظهر بقع قليلة فقط وتكون الأعراض الأخرى أقل حدة. هذه الحالات تدعى "العدوى المنتشرة".

يجب عدم تعريض الأولاد إلى مرض جدري الماء بصورة متعمدة. هنالك أهال يعرّضون أولادهم لمرض جدري الماء بشكل مقصود ومتعمد, ظنا منهم بأن الإصابة بمرض جدري الماء في سن مبكرة هي أكثر أماناً. لكن هذا الاعتقاد خاطئ وينطوي على فكرة غير جيدة, لأن الأولاد الصغار أيضا معرضون للإصابة بمشاكل صحية خطيرة نتيجة لمرض جدري الماء.

اسئلة متعلقة

0 معجب 0 شخص غير معجب
8 إجابة 410 مشاهدات
...