0 معجب 0 شخص غير معجب
125 مشاهدات

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة مجهول
 
أفضل إجابة

فوائد الطين الأحمر

  • إزالة السموم: فهو يخلّص الجلد من جميع أنواع السموم الموجودة فيه؛ لاحتوائهِ على شحناتٍ كهربائية سالبة، بينما تحتوي السموم على شُحناتٍ موجبة، فتقوم هذه الشحنات السالبة بجذب السموم خارج الجسم من خلال المسامات، هذا بالإضافة إلى ذلِك فهوَ يُقدم أيضاً العديد من المعادن المغذية للجلد ممّا يجعلها أكثر صحةً وجمالاً.

  • تخفيف الألم وتحسين الدورة الدموية: إنَّ وضع الطين على الجلد يجعل الجسم أكثر دفئاً، وبالتالي يؤدّي ذلِك إلى تحسين الدورة الدموية، وتخفيف الآلام بشكلٍ عام، وآلام المفاصل بشكلٍ خاص، ويُعتبر الطين الأحمر من الأنواع الفعالة في تقليل الالتهابات عندَ استخدامه مع الأعشاب الطبيعيّة والزيوت.

  • تخفيف الوزن: فهو يمتصّ المياه الزائدة في الجلد وبين طبقات الأنسجة بشكلٍ فعال، ويوفر ضغطاً على الجسم، وبالتالي فقدان الوزن وحرق الدهون المتراكمة.

  • التخلُص من مشاكل البشرة: يدخُل الطين الأحمر كمُكونٍ أساسيّ في العديد من مستحضرات التجميل التجارية، وهو يتوفر في الصيدليات على شكل عجينةٍ أو بودرة سهلة التحضير لاستخدامها مُباشرةً على البشرة، فهو يقي من الكثير من المشاكل التي تواجه البشرة كالتلوث، وإزالة الخلايا الميتة، والجراثيم والسموم.

  • تحسين صحة الشعر: إنَّ مُستحضرات الشعر المصنوعة من الطين الأحمر لها العديد من الفوائد فهيَ سهلة الاستعمال وتمنح الشعر حجماً ولمعاناً وليونةً ملحوظة.

المصدر: موقع اقرأ

اسئلة متعلقة

...